الكنيسة الكلدانية تدين الإساءة إلى الأديان، وكافة اشكال العنف باسم الدين      بعد تنظيفها من النفايات، بعثة إيطالية تكتشف قصور وغرف اشورية مخفية قبل 700 عام قبل الميلاد      السيد ججو يواصل برنامج زيارته للكلية التربوية المفتوحة في محافظة نينوى      غبطة البطريرك يونان يستقبل الخوراسقف جوزف شمعي المدبّر البطريركي لأبرشية الحسكة ونصيبين      د. إليزابيث منير الاستاذة بجامعة كامبريدج: مفهوم المواطنة ومسيحيو العراق بعد 2003      عراقيون مسلمون يعيدون الحياة بكنيسة مارتوما لتشجيع عودة المسيحيين الى الموصل      رئيس أساقفة الموصل سيادة المطران ميخائيل نجيب: "تنظيم داعش لم ينته بعد"      وفد من المجلس الشعبي يزور رئاسة بلدية عنكاوا لتقديم التهاني للمهندس ابولو بويا عظمت لتسلمه منصب رئيس البلدية      رعية مار بطرس الرسول في أريزونا تحتفل بتقديس الذبيحة الإلهية من الإسبوع الأول لسابوع مار موشي النبي      في خطوة للتعايش بين مكونات نينوى منظمة UPP الإيطالية تطلق رسائل سلام وتعايش من قضاء تلكيف      المتحدث باسم الكاظمي: إيرادات الدولة غير كافية لسداد الرواتب وموازنة 2021 إصلاحية بامتياز      مجلس وزراء كوردستان يجتمع ويناقش ثلاثة ملفات      بعد سحب الثقة من بارتوميو.. برشلونة إلى صحوة منتظرة أم مزيد من الأزمات؟      كوريا الجنوبية:عشرات الوفيات بعد تلقي لقاح الإنفلونزا في حملة حكومية      احتجاجات في الولايات المتحدة بعد مقتل أسود برصاص الشرطة      البابا: أحلم بأوروبا جماعة متضامنة وصديقة للأشخاص      مع اقتراب يناير.. راموس غاضب بشدة من ريال مدريد      مجلس أمن اقليم كوردستان يعلن القبض على مجاميع خططت لشن هجمات ارهابية      البرلمان العراقي صوت عليها.. ما هي اتفاقية "العمل البحري"؟      مجلس النواب الأمريكي يقر في جلسة تاريخية تحويل العاصمة واشنطن إلى ولاية
| مشاهدات : 1660 | مشاركات: 0 | 2018-09-08 01:54:30 |

متضامنون مع الحراك السلمي في العراق.. صرخة الجالية العراقية من استراليا الى العالم

 

عشتار تيفي كوم/

شهدت قاعة مونامور للأعراس عصر يوم الثلاثاء 4-9-2018 تجمعا عراقيا نظمته لجنة العمل المشترك للجالية العراقية في استراليا تحت شعار ( نتضامن مع المطالب المشروعة للحراك السلمي في العراق وندين العنف والقوة المفرطة في مواجهته ) .

قدم عريف الحفل الأستاذ اميل غريب فقرات الأحتفالية بنجاح حيث قرأ في البداية البيان الختامي والذي قدمت منه نسخة الى السيد قنصل جمهورية العراق في سيدني وكذلك نسخة الى عضو البرلمان الأسترالي في بلدية ليفربول .

ثم تلت بعد ذلك كلمات المشاركيين والمشاركات والقصائد الشعرية وصبت فحواها في الدعم والتضامن مع الحراك السلمي في العراق وادانة اعمال العنف والقوة في مواجهته .

هذه الاحتفالية كانت صرخة قوية من استراليا لدعم مطاليب اهالي البصرة في ابسط متطلبات الحياة .. الماء ... والكهرباء ,,, وتوفير فرص العمل ,,, حقا انها مدينة منكوبة بمعنى الكلمة .

البيان الختامي للجالية:

نتضامن مع المطالب المشروعة للحراك السلمي في العراق وندين العنف والقوة المفرطة في مواجهته

تشهد محافظات الوسط والجنوب ومعها العاصمة بغداد منذ مطلع شهر تموز حركة احتجاجات واسعة استقطبت اوساطا كبيرة من الشباب وركزت مطالباتها على توفير الخدمات( من كهرباء وماء صالح للشرب وسكن )ومعالجة مشكلة البطالة . 

المظاهرات التي انطلقت من البصرة وسرعان ما امتدت لتشمل كل محافظات الوسط والجنوب والعديد من اقضيتها ونواحيها لم تقابل منذ بداياتها من الجهات الحكومية والاحزاب المتنفذة الا بالعنت والتجاهل اللذان سرعان ما تحولا الى تعامل فظ وقسوة مفرطة استخدم فيها حتى الرصاص الحي سقط معه لحد الآن اكثر من 18 شهيد والمئات من الجرحى .

وقد ترافق هذا العنف المفرط  مع حملة اعتقالات وخطف شملت العديد من الناشطين كما اقدمت السلطات الحكومية في محاولة  لعزل البلاد وخنق الحراك الشعبي على قطع شبكة الاتصالات -الانترنيت فصلت من الخدمة عدد من الاعلاميين بسبب تعاطفهم مع مطالب المتظاهرين .

ورغم ان التظاهر والاحتجاج حق كفله الدستور العراقي في مواد عدة وتضمنته جميع شرائع حقوق الانسان والقانون الدولي الا ان السلطات المسؤولة واحزابها اصرت منذ بدء الاحتجاجات على تجريم المشاركين فيها واتهامهم بالعمالة والاندساس والتخريب بدل الانصات الى مطالبهم العادلة التي لم تركز الا على حقوق اولية كالخدمات وفرص العمل .

اننا ، في "لجنة العمل المشترك لمنظمات الجالية العراقية" ، نعلن عن تضامننا ودعمنا الكامل للمتظاهرين ومطالبهم المشروعة والدستورية وندين بشدة استعمال القوة والعنف في التعاطي معها بدلا من الاستماع لصيحات الجياع والمحرومين الذين تطاولت معاناتهم وفقدوا كل امل في وضع حد لها، ونطالب الحكومة بوضع حد لكل الممارسات العنفية لاجهزتها ومسلحي المليشيات ومحاسبة المسؤولين عن سقوط تلك الاعداد الكبيرة من الشهداء والجرحى ، والاسراع في التنفيذ الفعلي للحد الادنى من تلك المطالب.

اننا ندعو كل الاخيار في عراقنا والعالم وجميع الهيئات الحكومية وغير الحكومية المنظمات الحقوقية والانسانية وعلى رأسها مفوضية حقوق الانسان التابعة للامم المتحدة الى التضامن مع المتظاهرين العزل والضغط باتجاه وقف الانتهاكات الفظة لحقوق الانسان لهؤلاء المتظاهرين وتحقيق مطالبهم العادلة.

 

"لجنة العمل المشترك لمنظمات الجالية العراقية"

      - جمعية النساء الآشورية :

      - جريدة "بانوراما"   - جريدة "العراقية "

      - حزب بيت نهرين الديمقراطي  -- الحركة الديمقراطية الآشورية ( زوعا)

        - حركة ابناء التيار الصدري . - الحزب الشيوعي الكردستاني.

         - الرابطة الكلدانية ( مظلة تضم اكثر من 20 جمعية بضمنها "جمعية المرأة الكلدانية " )

         - رابطة المرأة العراقية .    - رابطة المرأة المندائية

          - مركز كردستان العلمانية  - لجنة الدفاع عن حقوق الانسان -استراليا

           - ممثلية اتحاد الجمعيات المندائية في المهجر - مركز اعمار العراق الاعلامي

           - " جمعية الأكاديميين العراقيين في استراليا و نيوزلندا"

            - منتدى الجامعيين العراقي الاسترالي

 

 

           المخرج

    غازي ميخائيل هرمز

   مدير مكتب فضائية عشتار

       سيدني استراليا

 















































اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.7319 ثانية