أول تعليق من كاهن كنيسة سيدني عقب "الهجوم الإرهابي"      مصدر: والد المشتبه به في هجوم كنيسة سيدني لم يشهد أي علامات تطرف على ابنه      أستراليا.. الشرطة تؤكد الطابع "الإرهابي" لهجوم في كنيسة      السوداني يسعى إلى حل التداعيات الناجمة عن سحب المرسوم الجمهوري الخاص بتعيين غبطة الكاردينال ساكو      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية بيرسفي      مارتن منّا: هناك محاولات لإعلان التوأمة بين عنكاوا و وستيرلينغ هايتس الأميركية      اللقاء العام لمجلس الرهبنات الكاثوليكيّة في العراق/ أربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل السفير الفرنسي لدى جمهورية العراق      قناة عشتار الفضائية تتمنى الشفاءالعاجل للمطران مار ماري عمانوئيل      محافظ نينوى يزور مطرانية القوش      السبب الحقيقي وراء انقطاع خدمات Meta المستمر      جدل حول آثار جانبية حادة لاستخدام الأدوية المضادة للذهان لتخفيف الزهايمر      مايلز كاغينز‏: الحوار حول استئناف تصدير نفط إقليم كوردستان سيبدأ قريباً      إلزام يوفنتوس بدفع 9.7 مليون يورو كرواتب متأخرة لرونالدو      العراق يسعى لتوقيع بروتوكول المياه خلال زيارة أردوغان      وزير الخارجية التركي: حماس مستعدة لإغلاق جناحها العسكري إذا أقيمت الدولة الفلسطينية      مفاجأة ... 5 أنواع من الفواكه تحتوي على نسبة عالية من البروتين      نتائج بطولة (رواد برطلي الثانية) بكرة القدم الخماسية – يوم الثلاثاء      نيجيرفان بارزاني: الوضع في الشرق الأوسط مرشّح للأسوأ إن لم يبدأ حوار بين جميع الأطراف      10 الاف عن كل يوم.. البرلمان ينظر بمقترح "بيع الحريّة" للمحكومين
| مشاهدات : 2236 | مشاركات: 0 | 2018-09-08 01:54:30 |

متضامنون مع الحراك السلمي في العراق.. صرخة الجالية العراقية من استراليا الى العالم

 

عشتار تيفي كوم/

شهدت قاعة مونامور للأعراس عصر يوم الثلاثاء 4-9-2018 تجمعا عراقيا نظمته لجنة العمل المشترك للجالية العراقية في استراليا تحت شعار ( نتضامن مع المطالب المشروعة للحراك السلمي في العراق وندين العنف والقوة المفرطة في مواجهته ) .

قدم عريف الحفل الأستاذ اميل غريب فقرات الأحتفالية بنجاح حيث قرأ في البداية البيان الختامي والذي قدمت منه نسخة الى السيد قنصل جمهورية العراق في سيدني وكذلك نسخة الى عضو البرلمان الأسترالي في بلدية ليفربول .

ثم تلت بعد ذلك كلمات المشاركيين والمشاركات والقصائد الشعرية وصبت فحواها في الدعم والتضامن مع الحراك السلمي في العراق وادانة اعمال العنف والقوة في مواجهته .

هذه الاحتفالية كانت صرخة قوية من استراليا لدعم مطاليب اهالي البصرة في ابسط متطلبات الحياة .. الماء ... والكهرباء ,,, وتوفير فرص العمل ,,, حقا انها مدينة منكوبة بمعنى الكلمة .

البيان الختامي للجالية:

نتضامن مع المطالب المشروعة للحراك السلمي في العراق وندين العنف والقوة المفرطة في مواجهته

تشهد محافظات الوسط والجنوب ومعها العاصمة بغداد منذ مطلع شهر تموز حركة احتجاجات واسعة استقطبت اوساطا كبيرة من الشباب وركزت مطالباتها على توفير الخدمات( من كهرباء وماء صالح للشرب وسكن )ومعالجة مشكلة البطالة . 

المظاهرات التي انطلقت من البصرة وسرعان ما امتدت لتشمل كل محافظات الوسط والجنوب والعديد من اقضيتها ونواحيها لم تقابل منذ بداياتها من الجهات الحكومية والاحزاب المتنفذة الا بالعنت والتجاهل اللذان سرعان ما تحولا الى تعامل فظ وقسوة مفرطة استخدم فيها حتى الرصاص الحي سقط معه لحد الآن اكثر من 18 شهيد والمئات من الجرحى .

وقد ترافق هذا العنف المفرط  مع حملة اعتقالات وخطف شملت العديد من الناشطين كما اقدمت السلطات الحكومية في محاولة  لعزل البلاد وخنق الحراك الشعبي على قطع شبكة الاتصالات -الانترنيت فصلت من الخدمة عدد من الاعلاميين بسبب تعاطفهم مع مطالب المتظاهرين .

ورغم ان التظاهر والاحتجاج حق كفله الدستور العراقي في مواد عدة وتضمنته جميع شرائع حقوق الانسان والقانون الدولي الا ان السلطات المسؤولة واحزابها اصرت منذ بدء الاحتجاجات على تجريم المشاركين فيها واتهامهم بالعمالة والاندساس والتخريب بدل الانصات الى مطالبهم العادلة التي لم تركز الا على حقوق اولية كالخدمات وفرص العمل .

اننا ، في "لجنة العمل المشترك لمنظمات الجالية العراقية" ، نعلن عن تضامننا ودعمنا الكامل للمتظاهرين ومطالبهم المشروعة والدستورية وندين بشدة استعمال القوة والعنف في التعاطي معها بدلا من الاستماع لصيحات الجياع والمحرومين الذين تطاولت معاناتهم وفقدوا كل امل في وضع حد لها، ونطالب الحكومة بوضع حد لكل الممارسات العنفية لاجهزتها ومسلحي المليشيات ومحاسبة المسؤولين عن سقوط تلك الاعداد الكبيرة من الشهداء والجرحى ، والاسراع في التنفيذ الفعلي للحد الادنى من تلك المطالب.

اننا ندعو كل الاخيار في عراقنا والعالم وجميع الهيئات الحكومية وغير الحكومية المنظمات الحقوقية والانسانية وعلى رأسها مفوضية حقوق الانسان التابعة للامم المتحدة الى التضامن مع المتظاهرين العزل والضغط باتجاه وقف الانتهاكات الفظة لحقوق الانسان لهؤلاء المتظاهرين وتحقيق مطالبهم العادلة.

 

"لجنة العمل المشترك لمنظمات الجالية العراقية"

      - جمعية النساء الآشورية :

      - جريدة "بانوراما"   - جريدة "العراقية "

      - حزب بيت نهرين الديمقراطي  -- الحركة الديمقراطية الآشورية ( زوعا)

        - حركة ابناء التيار الصدري . - الحزب الشيوعي الكردستاني.

         - الرابطة الكلدانية ( مظلة تضم اكثر من 20 جمعية بضمنها "جمعية المرأة الكلدانية " )

         - رابطة المرأة العراقية .    - رابطة المرأة المندائية

          - مركز كردستان العلمانية  - لجنة الدفاع عن حقوق الانسان -استراليا

           - ممثلية اتحاد الجمعيات المندائية في المهجر - مركز اعمار العراق الاعلامي

           - " جمعية الأكاديميين العراقيين في استراليا و نيوزلندا"

            - منتدى الجامعيين العراقي الاسترالي

 

 

           المخرج

    غازي ميخائيل هرمز

   مدير مكتب فضائية عشتار

       سيدني استراليا

 














































أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6103 ثانية