تقرير مصور .. الخيكاني يزور ناحية برطلة ويلتقي بعدد من رجال الدين المسيحيين لبحث سبل دعم التعايش السلمي      الاحتفال بالقداس الالهي بمناسبة عيد مار توما الرسول في كنيسة ام النور / عنكاوا      رسامة كاهنين جديدين في ابرشية مار توما الكلدانية في اميركا      بالصور .. بسبب الرياح، تساقط الاف القطع من عمارة غير مكتملة ذات 14 طابقا / عنكاوا      البطريرك ساكو يزور راهبات الكلدان في بغداد      "مخلب النمر" التركية تهجّر آلاف المسيحيين من قراهم      البطريرك ساكو يستقبل مجموعة من الموظفين المسيحيين في وزارة الثقافة      الذكرى العاشرة لرسامة سيادة المطران مار بشار متي وردة رئيساً لأساقفة إيبارشية اربيل الكلدانية      مقترح البطريرك ساكو حول “اجتماع” لدراسة وضع المسيحيين العراقيين      تغطية الاتحاد الاشوري العالمي - فرع استراليا للاحتفال بيوم اشور في الأول من تموز 2020      سلطات اقليم كوردستان تعتقل تاجرا لمواد مخدرة      الصين تطلق تحذيرا من الدرجة الثالثة بعد ظهور "البكتيريا الأخطر" في تاريخ البشرية      إيران: مجمع نطنز النووي يتعرض لأضرار مادية جسيمة جراء "حادث" والأسباب سرية "لاعتبارات أمنية"      كورونا "موجود دائماً لكنه كان نائماً" وشيء ما أيقظه      أستراليا تتخذ "إجراء قاسيا غير مسبوق" لاحتواء تفشي كوفيد-19      للمرة الثانية... البابا فرنسيس يدعم قرار وقف إطلاق نار عالمي لتسهيل مكافحة جائحة كورونا      فيديو .. شهادة حية من المهندس وعازف الكمان المخضرم الاستاذ فؤاد ميشو عن رواد الموسيقى من ابناء شعبنا      تفاصيل قرارات "عمليات أربيل" بشأن الحظر والإغلاق والاستثناءات      الصحة العراقية تعلن إقرارها استخدام علاج كورونا الروسي: سيدرج ضمن البروتوكول      بوادر أزمة جديدة بين رونالدو ومدربه
| مشاهدات : 2884 | مشاركات: 0 | 2018-09-25 02:11:44 |

البطريرك ساكو يلتقي مع نواب “الكوتا” المسيحيين

 

عشتارتيفي كوم- إعلام البطريركية/

 

 التقى غبطة أبينا البطريرك الكردينال مار لويس روفائيل ساكو نواب “الكوتا” المسيحيين في مقر البطريركية بالمنصور- بغداد، مساء الاثنين 24 أيلول 2018 بناءً على دعوة وجهها اليهم: السيدة ريحان حنا أيوب، والسادة برهان الدين اسحق، اسوان سالم، وهوشيار قرداغ. وتغيب النائب عمانوئيل خوشابا لتواجده خارج بغداد.

حضر اللقاء صاحبا السيادة مار شليمون وردوني ومار باسيليوس يلدو المطرانان المعاونان، والسيدات والسادة مسستشارو البطريركية ورئيس فرع بغداد للرابطة الكلدانية.

 في بداية اللقاء قدم الكردينال ساكو التهاني لهم لفوزهم في الانتخابات، وأعرب عن امنياته بالتوفيق في مهام عملهم. ودعاهم إلى الاتحاد والتعاون فيما بينهم خدمة للعراقيين عموما والمسيحيين خصوصا. وشجعهم على تشكيل كتلة موحدة مع النائبين الصابئي والايزيدي “كتلة الأقليات”.

 ووضح غبطته دور الكنيسة اليوم:  الكنيسة لا يمكنها أن تلزم الصمت في أمور مصيرية تخص البلد والناس كتحقيق العدالة الاجتماعية والمساواة واحترام القوانين وحقوق الإنسان وفق مبادئ أساسية عامة. الكنيسة لا تسيس، ولا تتحزب لجهة، انما تكمل رسالتها في الشؤون العامة خدمة لرعاياها وللناس.

بعده فتح النقاش حول الوضع العام ووضع المسيحيين: الغبن الذي لحق بالمسيحيين خلال 15 سنة، ثقل القوانين القديمة والمستهلكة، والتطرف، وتوظيف الشباب، والمشاركة الفعالة في الحياة السياسية، والهجرة، وإعمار بلدات سهل نينوى وضرورة رفع الحاجز بين بلدة بطنايا وبلدة تللسقف لتمكين العائلات من العودة الى ديارها وطرحت عدة أمور لحل هذه المواضيع، منها تشكيل لجنة متابعة شؤون المسيحيين، وبذل الجهود لتشريع قوانين تعترف بشكل صريح بوجود المكون المسيحي وضمان كامل حقوقهم.

 وفي الختام دعاهم غبطته الى عشاء المحبة.























اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.3422 ثانية