بيان للمجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري بذكرى مذبحة صوريا 1969      فيديو .. المسيحيون يحيون عيد اكتشاف خشبة الصليب في كنائس القامشلي / سوريا      بالصور .. مراسيم الاحتفال بعيد ارتفاع الصليب المقدس في كنيسة مار كوركيس/ برطلي      ولاية كاليفورنيا تعترف بمذبحتا سيفو وسميل في قرار ملزم      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس عيد الصليب المقدس في كنيسة مريم العذراء في الوكالة البطريركية - روما      بتقدير أمتياز.. ابن برطلي المهندس يوسف بشير يحصل على شهادة الماجستير في الهندسة المدنية      قداس واحتفالية بمناسبة عيد الصليب في كنيسة مار توما للسريان الكاثوليك في الساحل الأيمن من الموصل      كنيسة مارتشموني للسريان الأرثوذكس في برطلة تحتفل بعيد الصليب      افتتاح منتدى برطلة الاجتماعي للمتقاعدين      رفع اكبر واعلى صليب معدني فوق قمة جبل الفاف او جبل مقلوب      بيكهام يجد حلاً لورطة جاريث بيل في ريال مدريد      وزير النفط الاتحادي: حوارات بناءة مع اربيل .. نأمل في اتفاق قريب      سي إن إن": الهجوم على أرامكو السعودية نفذ من العراق      في عامها الرابع موجة جفاف تهدد أستراليا.. فما السبب؟      إنفوغرافيك .. اهم 10 اختراعات غيرت العالم      الموافقة على منح العراق ممراً جوياً ثالثاً وتقليل المسافة الأفقية للطائرات      الأمين العام للأمم المتحدة يطلق خطة جديدة لحماية المواقع الدينية      لا يمكن اعتراضه.. روسيا تصنع سلاح الموت "المجنح"      اكتشاف هولندي: "العصر الذهبي" ليس ذهبيا      جماهير برشلونة: نريد مبابي وليس نيمار
| مشاهدات : 574 | مشاركات: 0 | 2018-12-07 15:58:10 |

لوكسمبورغ تعلن مجانية النقل العام وحكومات أستراليا تجني المليارات منه

محطة السكة الحديدية المركزية في سيدني. الصورة: APP/ Dan Himbrechts

 

عشتارتيفي كوم- SBS/

 

في مبادرة هي الأولى من نوعها في العالم، أعلن رئيس وزراء لوكسمبورغ Xavier Bettel أنه سيجعل التنقل في كل وسائل النقل العام في بلاده مجاناً.

 هذا الإعلان لم يأتِ ضمن حملة انتخابية، بل بعد أداء رئيس الوزراء اليمين الدستورية لولاية جديدة إثر فوزر ائتلافه بالانتخابات العامة بفارق بسيط قبل شهرين.

 وعلى الأثر بدأت التساؤلات عن صوابية مثل هذه الخطوة وما إذا كان يمكن تطبيقها في بلدان أخرى مثل أستراليا.

 البعض يرى أن مثل هذا التدبير قد ينجح في بلد صغير مثل لوكسمبورغ الذي لا يتجاوز عدد سكانه الـ 600 ألف نسمة فيما الناتج الفردي فيها بين أعلى 5 بلدان في العالم.

 أما في أستراليا، وتحديداً في المدن الرئيسية مثل سيدني وملبورن حيث يستخدم ملايين البشر وسائل النقل العام كل يوم للذهاب إلى أعمالهم، فإن مجانية هذه الخدمة ستؤدي إلى إفلاس الحكومة خلال سنة واحدة.

 وفي الواقع، تُنفق حكومة نيو ساوث ويلز، على سبيل المثال، أكثر من 12 مليار دولار سنوياً على وسائل النقل العام، مقابل مداخيل تناهز 15 مليار ونصف مليار دولار. وبذلك تجني الحكومة أكثر من 3 مليارات دولار سنوياً من وسائل النقل العام.

 وفي إطار توسيع خدمات النقل العام، أطلقت حكومة نيو ساوث ويلز ما خدمة حافلات وفق الطلب (on-demand buses) وهو نظام شبيه بنظام خدمة أوبر. ولهذه الخدمة شعبية متزايدة في الضواحي الشمالية والشرقية لسيدني، فيما لم تجد إقبالاً جيداً في الضواحي الغربية.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.1912 ثانية