بيان للمجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري بذكرى مذبحة صوريا 1969      فيديو .. المسيحيون يحيون عيد اكتشاف خشبة الصليب في كنائس القامشلي / سوريا      بالصور .. مراسيم الاحتفال بعيد ارتفاع الصليب المقدس في كنيسة مار كوركيس/ برطلي      ولاية كاليفورنيا تعترف بمذبحتا سيفو وسميل في قرار ملزم      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس عيد الصليب المقدس في كنيسة مريم العذراء في الوكالة البطريركية - روما      بتقدير أمتياز.. ابن برطلي المهندس يوسف بشير يحصل على شهادة الماجستير في الهندسة المدنية      قداس واحتفالية بمناسبة عيد الصليب في كنيسة مار توما للسريان الكاثوليك في الساحل الأيمن من الموصل      كنيسة مارتشموني للسريان الأرثوذكس في برطلة تحتفل بعيد الصليب      افتتاح منتدى برطلة الاجتماعي للمتقاعدين      رفع اكبر واعلى صليب معدني فوق قمة جبل الفاف او جبل مقلوب      بيكهام يجد حلاً لورطة جاريث بيل في ريال مدريد      وزير النفط الاتحادي: حوارات بناءة مع اربيل .. نأمل في اتفاق قريب      سي إن إن": الهجوم على أرامكو السعودية نفذ من العراق      في عامها الرابع موجة جفاف تهدد أستراليا.. فما السبب؟      إنفوغرافيك .. اهم 10 اختراعات غيرت العالم      الموافقة على منح العراق ممراً جوياً ثالثاً وتقليل المسافة الأفقية للطائرات      الأمين العام للأمم المتحدة يطلق خطة جديدة لحماية المواقع الدينية      لا يمكن اعتراضه.. روسيا تصنع سلاح الموت "المجنح"      اكتشاف هولندي: "العصر الذهبي" ليس ذهبيا      جماهير برشلونة: نريد مبابي وليس نيمار
| مشاهدات : 713 | مشاركات: 0 | 2018-12-09 10:23:00 |

اطلاق نداء استغاثة لإنقاذ النازحين في نينوى العراقية

 

عشتار تيفي كوم - اخبار الأن/

أطلقت المفوضية العليا لحقوق الإنسان في العراق نداء استغاثة، بعدما تعرضت 3 آلاف خيمة تؤوي نازحين في محافظة نينوى شمالي العراق إلى الغرق، جراء السيول التي ضربت المنطقة.

وأوضح عضو مفوضية حقوق الإنسان، فاضل الغراوي، أن السيول أغرقت حوالي 3 آلاف خيمة في مخيمات المدرج والجدعة.

ودعا عضو مفوضية حقوق الإنسان، فاضل الغراوي الحكومة إلى إعادة النازحين فوراً إلى مناطقهم قبل أن يتعرضوا إلى خطر الموت في المخيمات.

وطالب عضو المفوضية، وزارات التجارة والصحة والهجرة والمهجرين ووكالات الأمم المتحدة، بتسيير قوافل إغاثة إنسانية عاجلة من غذاء وأدوية وأغطية وحليب أطفال للنازحين، داعياً إلى إنشاء مخيم لاستقبالهم واستبدال الخيم التي دمرت بفعل السيول.

وقالت المفوضية في بيان لها نشرته على صفحتها في "فيسبوك،، إنها تواصل توجيه نداءاتها إلى الجهات الحكومية، والمنظمات الإنسانية بشأن الأوضاع الإنسانية للنازحين الذين أغرقتهم السيول في نينوى. 

والأسبوع الماضي، أعلنت محافظة نينوى، حالة الطوارئ، بسبب السيول والفيضانات التي اجتاحت مناطق عدة فيها، وأسفرت عن عدد من الضحايا، إضافة إلى خسائر مادية كبيرة، بينما غمرت المياه أحياء سكنية بالكامل، ما أدى إلى حصار السكان داخلها، كما أغلقت عدد من الشوارع.

ودمّرت الأمطار الغزيرة والرياح القوية، أكثر من 340 خيمة للنازحين في مخيم حمام العليل بالمحافظة.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.9267 ثانية