بيان للمجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري بذكرى مذبحة صوريا 1969      فيديو .. المسيحيون يحيون عيد اكتشاف خشبة الصليب في كنائس القامشلي / سوريا      بالصور .. مراسيم الاحتفال بعيد ارتفاع الصليب المقدس في كنيسة مار كوركيس/ برطلي      ولاية كاليفورنيا تعترف بمذبحتا سيفو وسميل في قرار ملزم      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس عيد الصليب المقدس في كنيسة مريم العذراء في الوكالة البطريركية - روما      بتقدير أمتياز.. ابن برطلي المهندس يوسف بشير يحصل على شهادة الماجستير في الهندسة المدنية      قداس واحتفالية بمناسبة عيد الصليب في كنيسة مار توما للسريان الكاثوليك في الساحل الأيمن من الموصل      كنيسة مارتشموني للسريان الأرثوذكس في برطلة تحتفل بعيد الصليب      افتتاح منتدى برطلة الاجتماعي للمتقاعدين      رفع اكبر واعلى صليب معدني فوق قمة جبل الفاف او جبل مقلوب      بيكهام يجد حلاً لورطة جاريث بيل في ريال مدريد      وزير النفط الاتحادي: حوارات بناءة مع اربيل .. نأمل في اتفاق قريب      سي إن إن": الهجوم على أرامكو السعودية نفذ من العراق      في عامها الرابع موجة جفاف تهدد أستراليا.. فما السبب؟      إنفوغرافيك .. اهم 10 اختراعات غيرت العالم      الموافقة على منح العراق ممراً جوياً ثالثاً وتقليل المسافة الأفقية للطائرات      الأمين العام للأمم المتحدة يطلق خطة جديدة لحماية المواقع الدينية      لا يمكن اعتراضه.. روسيا تصنع سلاح الموت "المجنح"      اكتشاف هولندي: "العصر الذهبي" ليس ذهبيا      جماهير برشلونة: نريد مبابي وليس نيمار
| مشاهدات : 1227 | مشاركات: 0 | 2019-01-06 12:38:06 |

الألعاب الشتوية تجذب السياح إلى جبل كورك

رووداو

 

عشتارتيفي كوم- رووداو/

 

الألعاب الشتوية تثير إعجاب وحماسة السياح وتجذب الآلاف منهم في هذا الفصل لزيارة المناطق التي تغطيها الثلوج وخاصة جبل كورك، لممارسة هذه الألعاب من قبيل سكاي سوينغ وسكاي غلايدر والتزلج والتلفريك.

لعبة سكاي سوينغ تحمل ستة أشخاص، وترتفع بهم 15 متراً ويثير هذا الارتفاع والبرد الشديد حماسة السياح.

السائحة لينا أوية، تقول: "ارتفعنا أولاً، وشعرت ببعض الخوف عند الهبوط، حيث شعرت وكأن روحي تحلق في الجو، إنه شعور جميل جداً، ومعه يتخلص المرء من كل الشحنات السلبية التي عنده".

ولعبة سكاي غلايدر، التي تحمل أربعة أشخاص كل مرة وتمضي بهم مسافة 600 متر بسرعة 80 كيلومتراً في الساعة، وتنخفض سرعتها قبل نقطة النهاية بـ200 متر.

كما أن هناك ألعاباً مخصصة للأطفال، منها لعبة توبي ريد، التي هي عبارة عن تزحلق لمسافة 150 متراً بسرعة.

تقول السائحة هيفي حسن: "شعرت بالكثير من الخوف أول الأمر، فهي سريعة جداً، لكن سرعان ما انجلى الخوف وشعرت بارتياح كبير".

التلفريك يحمل السياح إلى حيث توجد الألعاب الشتوية ويبلغ بهم مقصدهم خلال 12 دقيقة، ويستطيع بواسطة 36 مقصورة نقل 400 سائح في الساعة.

كما يعتبر التزلج، اللعبة الشتوية المثيرة، التي يستطيع السياح ممارستها في جبل كورك تحت إشراف مدربي تزلج.












اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.7696 ثانية