بيان للمجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري بذكرى مذبحة صوريا 1969      فيديو .. المسيحيون يحيون عيد اكتشاف خشبة الصليب في كنائس القامشلي / سوريا      بالصور .. مراسيم الاحتفال بعيد ارتفاع الصليب المقدس في كنيسة مار كوركيس/ برطلي      ولاية كاليفورنيا تعترف بمذبحتا سيفو وسميل في قرار ملزم      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس عيد الصليب المقدس في كنيسة مريم العذراء في الوكالة البطريركية - روما      بتقدير أمتياز.. ابن برطلي المهندس يوسف بشير يحصل على شهادة الماجستير في الهندسة المدنية      قداس واحتفالية بمناسبة عيد الصليب في كنيسة مار توما للسريان الكاثوليك في الساحل الأيمن من الموصل      كنيسة مارتشموني للسريان الأرثوذكس في برطلة تحتفل بعيد الصليب      افتتاح منتدى برطلة الاجتماعي للمتقاعدين      رفع اكبر واعلى صليب معدني فوق قمة جبل الفاف او جبل مقلوب      بيكهام يجد حلاً لورطة جاريث بيل في ريال مدريد      وزير النفط الاتحادي: حوارات بناءة مع اربيل .. نأمل في اتفاق قريب      سي إن إن": الهجوم على أرامكو السعودية نفذ من العراق      في عامها الرابع موجة جفاف تهدد أستراليا.. فما السبب؟      إنفوغرافيك .. اهم 10 اختراعات غيرت العالم      الموافقة على منح العراق ممراً جوياً ثالثاً وتقليل المسافة الأفقية للطائرات      الأمين العام للأمم المتحدة يطلق خطة جديدة لحماية المواقع الدينية      لا يمكن اعتراضه.. روسيا تصنع سلاح الموت "المجنح"      اكتشاف هولندي: "العصر الذهبي" ليس ذهبيا      جماهير برشلونة: نريد مبابي وليس نيمار
| مشاهدات : 959 | مشاركات: 0 | 2019-01-09 10:45:23 |

العبادي ينأى بنفسه عن مسؤولية دخول القوات الأمريكية إلى العراق: المالكي استدعاها

 

عشتار تيفي كوم - رووداو/

ردَّ ائتلاف النصر على اتهام رئيسه، ورئيس الوزراء العراقي السابق، حيدر العبادي، بالمسؤولية عن دخول القوات الأمريكية إلى العراق، وأوضح أن تلك القوات دخلت العراق بدعوةٍ من حكومة السيد نوري المالكي، وقبل تسلم العبادي مهامه الرسمية بأكثر من شهرين.

وقال المكتب الإعلامي لائتلاف النصر، في بيان تلقت شبكة رووداو الإعلامية نسخةً منه: "نود إعلام الراي العام العراقي بأن القوات الأميركية تم استدعاؤها إلى العراق بتاريخ 24/6/2014 من قبل حكومة السيد نوري المالكي إثر دخول عصابة داعش الإرهابية وإسقاطها لمحافظاتنا العزيزة كما هو مثبت في وثائق الأمم المتحدة والوثائق المتبادلة بين الدولتين".

وأضاف البيان أنه "تم الاستناد في ذلك إلى اتفاقية الإطار الاستراتيجي بين العراق وأميركا".

وتابع البيان: "حين نال الدكتور حيدر العبادي ثقة مجلس النواب بتاريخ 8/9/2014، كانت القوات الأميركية متواجدة في العراق قبل استلامه مسؤولية رئاسة الوزراء بأكثر من شهرين".

وأردف المكتب الإعلامي لائتلاف النصر في بيانه، أن "العبادي هو الذي جعلها قوات متعددة، وليست قوات أمريكية فقط".

وزادَ البيان: "إننا نهيب بالقوى السياسية الالتزام بالمصداقية والابتعاد عن  تضليل الرأي العام".

مشيراً إلى أن "د. العبادي كان وما زال حريصاً على استقلال العراق وسيادته، وجميع الخطوات التي اتخذها كانت تصب بمصلحة وحدة واستقلال وسيادة العراق".

وأكد أنه "لن تنال من إصراره ومواقفه الوطنية محاولات الإقصاء والتشويه والتضليل التي تمارسها نخب غير مسؤولة".

يذكر أن ائتلاف دولة القانون برئاسة نوري المالكي، اتهم حكومة رئيس الوزراء السابق حيدر العبادي، أمس الثلاثاء، بـ"إهمال" تطبيق اتفاقية إخراج القوات الأمريكية، عازياً ذلك إلى كونها جرت في عهد المالكي.

وقال المتحدث الرسمي باسم الائتلاف، عباس الموسوي، في بيان، إن "هناك قوات أجنبية لحد هذه اللحظة في العراق بالرغم من وجود اتفاقية لسحب القوات الأمريكية، والتي وقعها زعيم الائتلاف نوري المالكي في عام 2011".

وأضاف أن "الاتفاقية التي أبرمت لإخراج القوات الأمريكية أهملت من الحكومة السابقة، ولحد هذه اللحظة لم تطبق الاتفاقية أو تتابع بشكل صحيح"، مشيراً إلى أنه "لم تأخذ اتفاقية خروج القوات الأمريكية من العراق أي صدى إعلامي وترحيب سياسي لأنها جرت في عهد  المالكي".

وأكد أن "القوات الأمريكية دخلت العراق بحجة تدريب القوات العراقية، ولكن الزيارة الأخيرة كانت واضحة وصريحة بتواجد قوات أمريكية وبعدد كبير"، مطالباً الحكومة العراقية بـ"تطبيق الاتفاقية وعدم التهاون بموضوع إخراج القوات الأمريكية من العراق".

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.7016 ثانية