بيان للمجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري بذكرى مذبحة صوريا 1969      فيديو .. المسيحيون يحيون عيد اكتشاف خشبة الصليب في كنائس القامشلي / سوريا      بالصور .. مراسيم الاحتفال بعيد ارتفاع الصليب المقدس في كنيسة مار كوركيس/ برطلي      ولاية كاليفورنيا تعترف بمذبحتا سيفو وسميل في قرار ملزم      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس عيد الصليب المقدس في كنيسة مريم العذراء في الوكالة البطريركية - روما      بتقدير أمتياز.. ابن برطلي المهندس يوسف بشير يحصل على شهادة الماجستير في الهندسة المدنية      قداس واحتفالية بمناسبة عيد الصليب في كنيسة مار توما للسريان الكاثوليك في الساحل الأيمن من الموصل      كنيسة مارتشموني للسريان الأرثوذكس في برطلة تحتفل بعيد الصليب      افتتاح منتدى برطلة الاجتماعي للمتقاعدين      رفع اكبر واعلى صليب معدني فوق قمة جبل الفاف او جبل مقلوب      بيكهام يجد حلاً لورطة جاريث بيل في ريال مدريد      وزير النفط الاتحادي: حوارات بناءة مع اربيل .. نأمل في اتفاق قريب      سي إن إن": الهجوم على أرامكو السعودية نفذ من العراق      في عامها الرابع موجة جفاف تهدد أستراليا.. فما السبب؟      إنفوغرافيك .. اهم 10 اختراعات غيرت العالم      الموافقة على منح العراق ممراً جوياً ثالثاً وتقليل المسافة الأفقية للطائرات      الأمين العام للأمم المتحدة يطلق خطة جديدة لحماية المواقع الدينية      لا يمكن اعتراضه.. روسيا تصنع سلاح الموت "المجنح"      اكتشاف هولندي: "العصر الذهبي" ليس ذهبيا      جماهير برشلونة: نريد مبابي وليس نيمار
| مشاهدات : 922 | مشاركات: 0 | 2019-01-12 10:10:17 |

الفاتيكان: مؤتمر دولي للشباب في حزيران القادم لمتابعة مسيرة السينودس

 

عشتار تيفي كوم - ابونا/

أعلنت دائرة العلمانيين والعائلة والحياة في الفاتيكان، عن تنظيم منتدى دولي للشباب في شهر حزيران القادم يتمحور حول استقبال ومتابعة مسيرة سينودس الأساقفة الذي عُقد في تشرين الأول الفائت، وكان موضوعه "الشباب، الإيمان وتمييز الدعوات".

ويأتي إعلان الدائرة الفاتيكانية عن هذه المبادرة عشية انطلاق اليوم العالمي للشباب الذي سيُعقد في باناما من 22 حتى 27 كانون الثاني الجاري. وجاء في بيان للدائرة أن الدستور الرسولي الأخير للأب الأقدس "الشركة الأسقفية" حول سينودس الأساقفة، والذي صدر في 15 أيلول 2018، يتحدث عن مرحلة ثالثة للسينودس تلي التحضير والانعقاد، ألا وهي مرحلة التطبيق والتي تتعلق باستقبال وتنفيذ ما توصل إليه السينودس.

وتابعت الدائرة أنها، وانطلاقًا من نظامها الأساسي، تعبير عن اهتمام الكنيسة بالشباب وتعزيز ريادتهم أمام تحديات عالم اليوم، كما أنها تدعم مبادرات الأب الأقدس في إطار رعوية الشباب وتضع نفسها في خدمة مجالس الأساقفة والحركات والجمعيات الشبابية الدولية من خلال تشجيع التعاون وتنظيم لقاءات على المستوى الدولي. وواصل بيان الدائرة متحدثا عن اهتمامها، ورغم الطاقة الكبيرة المخصصة في الأشهر الأخيرة للاستعداد لليوم العالمي للشباب، بأن يتم استقبال وتطبيق ما توصلت إليه الجمعية العامة الأخيرة لسينودس الأساقفة حول الشباب، ولهذا تنظم الدائرة في روما من 18 حتى 22 حزيران يونيو 2019 منتدًى دوليا للشباب. وأكدت الدائرة أنه لا يمكن فقدان الحماسة التي ميزت السينودس، أو تجاهل التحفيز القوي الذي نشره الروح القدس في الكنيسة من خلال الشباب. وتابع البيان أن المنتدى سيكون فسحة للتمييز الجماعي مع الحفاظ على الطابع الإرسالي الذي عززه السينودس.

وذكرت الدائرة الفاتيكانية أن المدعوين للمشاركة في هذا المنتدى هم ممثلو مجالس الأساقفة والحركات والجماعات الكنسية على صعيد دولي واسع. أعرب بيان الدائرة من جهة أخرى عن الرجاء في أن يتمكن من الحضور بعض الشباب الذين شاركوا كمستمعين في الجمعية العامة لسينودس الأساقفة وذلك لنقل خبراتهم، هذا إلى جانب مشاركة بعض المتخصصين في رعوية الشباب على الصعيد الدولي.

وختمت دائرة العلمانيين والعائلة والحياة بيانها حول مبادرتها تنظيم منتدى دولي للشباب في روما في شهر حزيران القادم مشيرة إلى أن الهدف الأساسي لهذه المبادرة هو استقبال المحفزات التي أسفر عنها سينودس الأساقفة بدءً من الوثيقة الختامية، وأيضا انطلاقا من وثيقة سيصدرها على الأرجح الأب الأقدس قبل المنتدى المرتقب. وأضاف البيان أن المنتدى هو من جهة أخرى شكل ملموس لتحقيق أحد مطالب آباء السينودس، وهو أن يتعزز نشاط مكتب الشباب في دائرة العلمانيين والعائلة والحياة وذلك أيضا من خلال تأسيس جهاز يمثل الشباب على الصعيد الدولي.

 

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.8486 ثانية