إصدار كتاب جديد باللغة السريانية لمرحلة الرابع الابتدائي الَّذي سَيُعتَمَد تدريسه للعام الدراسي الحالي 2020/2019 في الحكومة الاتحادية      تعيين الخوراسقف جوزف شمعي مدبّراً بطريركياً لأبرشية الحسكة ونصيبين      كلمة رئيس الرابطة السريانية حبيب افرام في مؤتمر" لقاء صلاة الفطور، لبنان وطن الحوار والحضارات"      وحدة الدراسة السريانية تقيم لقاءا تربويا في دهوك      بالصور .. زيارة الاسقف مار بنيامين إيليا والوفد المرافق له الى القوش ودير الربان هرمز      مدينة آشور الأثرية في متحف التراث السرياني      كيلي كرافت مندوبة الولايات المتحدة الدائمة لدى الأمم المتحدة تحذر من استهداف الأقليات الدينية من بينها المسيحيون      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يستقبل نيافة المطران مار أوسطاثيوس اسحق ووفداً من كنيسة مار إغناطيوس في دبي      الكاردينال بارولين: ندعم استقرار العراق، والعيش الكريم لجميع مواطنيه      وفد كنيسة المشرق الاشورية القادم من استراليا في سميل وبيرسفي      لودريان ومسرور البارزاني يبحثان العلاقات السياسية والعسكرية والاقتصادية بين فرنسا وإقليم كوردستان      قرار "مكالمات التطبيقات الذكية" يشعل الشارع في لبنان      على غرار 11 سبتمبر.. فرنسا تحبط "هجوما إرهابيا"      وفاة ملاكم أميركي.. وفيديو للكمة القاتلة داخل الحلبة      بروفيسور يبيع لمتحف أميركي رقائق من إنجيل تاريخي مصري وجده بمكب للقمامة بمحافظة المنيا      البابا فرنسيس: لا يمكن للمبشر أن يكون عائقًا لعمل الله المبدع      افتتاح بطولة عشائر السريان في برطلي بنسختها السادسة 2019      تقرير: عشرات الصحفيين العراقيين يفرّون صوب كوردستان وخارج العراق بعد تهديدات      هيرو مصطفى ذات الأصول الكوردية سفيرة للولايات المتحدة في بلغاريا      العراق ينشأ أربع خطوط صد لإحباط تسلل 6000 داعشي من سوريا
| مشاهدات : 1055 | مشاركات: 0 | 2019-02-09 10:27:44 |

قداسة البطريرك افرام الثاني يقيم حفل استقبال للعديد من السفراء ورؤساء البعثات الدبلوماسية للبلدان المختلفة

 

عشتار تيفي كوم - اسيا/

شارك العديد من السفراء ورؤساء البعثات الدبلوماسية للبلدان المختلفة في حفل الاستقبال الرسمي الذي اقامه بطريرك السريان الأرثوذكس مار إغناطيوس أفرام الثاني في بطريرك أنطاكية الواقعة في حي باب توما الدمشقي. حضر حفل الاستقبال الكاردينال ماريو زيناري، النائب الرسولي في دمشق، والدكتور أيمن سوسن، وزير خارجية الجمهورية العربية السورية.

وفي كلمة الترحيب، تحدّث بطريرك السريان الأرثوذكس عن اهمّ الانعطافات التي سُجِّلت في سوريا ابتداءً من الانسحاب التدريجي للميليشيات الجهادية، مذكّراً بمعاناة الشعب السوري على مدى سنوات الصراع الماضية واكّد أن إعادة بناء سوريا التي دمرتها الحرب تستدعي جميع السوريين والمجتمع الدولي والكنيسة لمساعدة الشعب على الشفائ الروحي.

وبعد البطريرك، قام الكاردينال ماريو زيناري بمداخلة اثنى فيها بالحضور الدبلوماسي وإعادة فتح السفارات في دمشق كعلامة إيجابية لنهوض البلاد وشدد وزير الخارجية السوري أيمن سوسن على الامر نفسه. وفي الأسابيع الأخيرة، تمّت إعادة فتح السفارة الأميركية في دمشق والإمارات العربية المتحدة (البلد الذي زاره البابا فرانسيس للتوّ والحليف التقليدي للمملكة العربية السعودية، القوة الإقليمية التي تعتبر معادية للحكومة السورية وبشار الأسد الذي تدعمه إيران). ولم يقطع الكرسي الرسولي علاقاته مع السلطات السورية خلال سبع سنوات الصراع و ما زالت السفارة البابوية مفتوحة في دمشق وحافظ النائب الرسولي الذي رسمه البابا كاردينالاً في عام 2016، على إقامته في العاصمة السورية.











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.2454 ثانية