بيان للمجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري بذكرى مذبحة صوريا 1969      فيديو .. المسيحيون يحيون عيد اكتشاف خشبة الصليب في كنائس القامشلي / سوريا      بالصور .. مراسيم الاحتفال بعيد ارتفاع الصليب المقدس في كنيسة مار كوركيس/ برطلي      ولاية كاليفورنيا تعترف بمذبحتا سيفو وسميل في قرار ملزم      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس عيد الصليب المقدس في كنيسة مريم العذراء في الوكالة البطريركية - روما      بتقدير أمتياز.. ابن برطلي المهندس يوسف بشير يحصل على شهادة الماجستير في الهندسة المدنية      قداس واحتفالية بمناسبة عيد الصليب في كنيسة مار توما للسريان الكاثوليك في الساحل الأيمن من الموصل      كنيسة مارتشموني للسريان الأرثوذكس في برطلة تحتفل بعيد الصليب      افتتاح منتدى برطلة الاجتماعي للمتقاعدين      رفع اكبر واعلى صليب معدني فوق قمة جبل الفاف او جبل مقلوب      بيكهام يجد حلاً لورطة جاريث بيل في ريال مدريد      وزير النفط الاتحادي: حوارات بناءة مع اربيل .. نأمل في اتفاق قريب      سي إن إن": الهجوم على أرامكو السعودية نفذ من العراق      في عامها الرابع موجة جفاف تهدد أستراليا.. فما السبب؟      إنفوغرافيك .. اهم 10 اختراعات غيرت العالم      الموافقة على منح العراق ممراً جوياً ثالثاً وتقليل المسافة الأفقية للطائرات      الأمين العام للأمم المتحدة يطلق خطة جديدة لحماية المواقع الدينية      لا يمكن اعتراضه.. روسيا تصنع سلاح الموت "المجنح"      اكتشاف هولندي: "العصر الذهبي" ليس ذهبيا      جماهير برشلونة: نريد مبابي وليس نيمار
| مشاهدات : 971 | مشاركات: 0 | 2019-02-11 17:41:20 |

الكويت تنظم المهرجان الرياضي والفني الاول في اقليم كوردستان العراق

 

عشتارتيفي كوم/ 

 دلير ابراهيم - اربيل

 

      تزامنا مع قرب الذكرى الــــ 28 لتحرير الكويت، بحضور مسؤولين في حكومة اقليم كوردستان العراق والعديد من قناصل الدول العربية والاجنبية، جری المهرجان الرياضي والفني الاول لدولة الكويت في محافظة اربيل، بمشاركة نخبة من الفنانين العراقيين، تحت عنوان "بناء انسان وصناعة امل".

 حيث نظمت القنصلية العامة لدولة الكويت في اربيل المهرجان الرياضي والفني في ختام المرحلة السابعة لتركيب الاطراف واعادة تأهيل المعاقين من ضحايا الارهاب ومعارك التحرير بمشاركة كبار الفنانين العراقيين منهم "ياس خضر" و "حميد منصور".

 وتضمن المهرجان العاباً رياضية ومسابقات ترفيهية بمشاركة العشرات من المعاقين.

وتأتي هذه الفعالية في ختام المرحلة السابعة لزرع وتركيب الاطراف الصناعية واعادة تأهيل ضحايا الارهاب والعمليات العسكرية، حيث ضمن حملة "الكويت بجانبكم" تم زرع وتركيب اطراف صناعية واعادة تأهيل نحو 539 حالة فيما اعلنت القنصلية الكويتية استمرار دعمها للنازحين وضحايا الارهاب ضمن هذه الحملة الانسانية.

 كما شارك في المهرجان اربعة فرق من المعاقين ضمن العاب رياضية وترفيهية متنوعة. وفي تصريح للصحفيين اعرب سعادة القنصل الكويتي "عمر الكندري" عن استمرارية هذه المشاريع في دعم ومساعدة النازحين والمصابين من ضحايا الارهاب.

    فيما عبر المشاركون في الفعاليات الرياضية والفنية، عن بالغ سعادتهم للمشاركة في المهرجان، مطالبين الجهات الحكومية بتخصيص رواتب تقاعدية وتقديم الدعم الصحي اللازم لهم.















اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.3414 ثانية