أول تعليق من كاهن كنيسة سيدني عقب "الهجوم الإرهابي"      مصدر: والد المشتبه به في هجوم كنيسة سيدني لم يشهد أي علامات تطرف على ابنه      أستراليا.. الشرطة تؤكد الطابع "الإرهابي" لهجوم في كنيسة      السوداني يسعى إلى حل التداعيات الناجمة عن سحب المرسوم الجمهوري الخاص بتعيين غبطة الكاردينال ساكو      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية بيرسفي      مارتن منّا: هناك محاولات لإعلان التوأمة بين عنكاوا و وستيرلينغ هايتس الأميركية      اللقاء العام لمجلس الرهبنات الكاثوليكيّة في العراق/ أربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل السفير الفرنسي لدى جمهورية العراق      قناة عشتار الفضائية تتمنى الشفاءالعاجل للمطران مار ماري عمانوئيل      محافظ نينوى يزور مطرانية القوش      معرض ميسي يفتح أبوابه.. فماذا يمكن أن تشاهد؟!      تقنية ثورية.. زرع جهاز في العين قد يعالج مرض السكري      رئاسة إقليم كوردستان: نجاح الانتخابات يعتمد على مشاركة جميع الأحزاب والكيانات السياسية فيها      العراق.. أكثر من 27 ألف إصابة بالحصبة و43 وفاة بالمرض      خطوة عراقية أخرى باتجاه وقف إهدار ثروات الغاز المصاحب      فيتو أميركي ضد عضوية فلسطين في الأمم المتحدة      السبب الحقيقي وراء انقطاع خدمات Meta المستمر      جدل حول آثار جانبية حادة لاستخدام الأدوية المضادة للذهان لتخفيف الزهايمر      مايلز كاغينز‏: الحوار حول استئناف تصدير نفط إقليم كوردستان سيبدأ قريباً      إلزام يوفنتوس بدفع 9.7 مليون يورو كرواتب متأخرة لرونالدو
| مشاهدات : 2115 | مشاركات: 0 | 2019-02-12 10:58:49 |

بسبب الدوامة القطبية.. "تفاح الجن" يظهر في الولايات المتحدة الأمريكية!

تفاح الجن

 

عشتارتيفي كوم- البوابة نيوز/

 

في النصف الشمالي من الكرة الأرضية وفي مثل هذا الوقت من العام، لا زال الوقت مبكرًا على إنتاج أنواع مختلفة من الفاكهة، لكن الدوامة القطبية التي ضربت ميشيغان الأمريكية أدى الى ظهور نوع جديد من فاكهة وهي: تفاح الجن.

وتداول روّاد مواقع التواصل الاجتماعي في الولايات المتحدة الأمريكية صورًا لظاهرة غريبة حيث تم العثور على تفاح شفاف، وفارغ من الداخل.

ونشر الأمريكي "آندريو سيستيما" صورًا على صفحته فيسبوك لـ"تفاح الجن" ظهرت في حديقته بعد تغيرات قصوى في درجات الحرارة.

ولاحظ المتداولون، أنّ التفاح الشفّاف الجليدي معلّق على الفروع، ولكن بدون محتوى، ولم يستطع كثيرون الكشف عن سرّ ظهور هذه الفاكهة.

وتساءل الكثيرون كيف حصل ذلك إلا أنّ "سيستيما" أوضح أنّ السبب بسيط للغاية، فقد ارتفعت درجات الحرارة بعد الصقيع الشديد، ثمّ هطل مطرٌ جليدي، والذي غطى التفاح القديم وغيّره بطبقة زجاجية شفافة على وجه الخصوص.

وأضاف، أنّ درجات الحرارة لم تسمح للثلج بالذوبان، فتحوّل ما داخل طبقة الجليد إلى حشوة سائلة مما أدى إلى انصبابها على الأرض وبقاء طبقة الجليدية دون محتوى.

 

الدوامة القطبية:

يذكر أن "الدوامة القطبية" التي اجتاحت الولايات المتحدة أدت إلى بلوغ مرحلة قياسية من التجمد، إلى جانب الرياح والثلوج التي صاحبتها، حيث وصلت درجات الحرارة إلى – 60 درجة مئوية، لتحصدت أرواح 21 شخصًا قضوا تجمدًا في كلٍ من ويسكونسون، آيوا، إلينوي وديترويت.

وأطلقت "الدوامة القطبية" العنان لوقوع أحداث فظيعة في جميع أنحاء أمريكا، حتى في المدن التي اعتادت على البرد، حيث دفع البرد القطبي بعض المدن إلى طريق مسدود، مع إلغاء الكثير من الرحلات الجوية في الغرب والوسط، وإيقاف رحلات القطارات وإغلاق المدارس وتعطيل التسليم البريدي، وأعلنت ثلاث ولايات على الأقل، وهي ميشيغان وإلينوي وويسكونسن حالة طوارئ.

في مطلع شهر شباط (فبراير) وضعت العاصفة القطبية أوزارها، وغادرت أمريكا بعد أن اكتسبت وصف أسوأ عاصفة قطبية شهدتها الولايات المتحدة منذ نصف قرن.

وتعتبر الدوامة القطبية هي منطقة كبيرة من الضغط المنخفض والهواء البارد الذي يحيط بالقطب الشمالي، يتدفق هذا الهواء في اتجاه عكس عقارب الساعة حول القطب الشمالي ويساعد في الحفاظ على الهواء البارد في الشمال.

وتتألف الدوامة القطبية من رياح قوية وشديدة البرودة، تتواجد فوق القطب الشمالي المتجمد في طبقات الجو العليا، حيث يُختزن الهواء البارد في طبقتي الستراتوسفير والتروبوسفير.











أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5868 ثانية