إصدار كتاب جديد باللغة السريانية لمرحلة الرابع الابتدائي الَّذي سَيُعتَمَد تدريسه للعام الدراسي الحالي 2020/2019 في الحكومة الاتحادية      تعيين الخوراسقف جوزف شمعي مدبّراً بطريركياً لأبرشية الحسكة ونصيبين      كلمة رئيس الرابطة السريانية حبيب افرام في مؤتمر" لقاء صلاة الفطور، لبنان وطن الحوار والحضارات"      وحدة الدراسة السريانية تقيم لقاءا تربويا في دهوك      بالصور .. زيارة الاسقف مار بنيامين إيليا والوفد المرافق له الى القوش ودير الربان هرمز      مدينة آشور الأثرية في متحف التراث السرياني      كيلي كرافت مندوبة الولايات المتحدة الدائمة لدى الأمم المتحدة تحذر من استهداف الأقليات الدينية من بينها المسيحيون      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يستقبل نيافة المطران مار أوسطاثيوس اسحق ووفداً من كنيسة مار إغناطيوس في دبي      الكاردينال بارولين: ندعم استقرار العراق، والعيش الكريم لجميع مواطنيه      وفد كنيسة المشرق الاشورية القادم من استراليا في سميل وبيرسفي      لودريان ومسرور البارزاني يبحثان العلاقات السياسية والعسكرية والاقتصادية بين فرنسا وإقليم كوردستان      قرار "مكالمات التطبيقات الذكية" يشعل الشارع في لبنان      على غرار 11 سبتمبر.. فرنسا تحبط "هجوما إرهابيا"      وفاة ملاكم أميركي.. وفيديو للكمة القاتلة داخل الحلبة      بروفيسور يبيع لمتحف أميركي رقائق من إنجيل تاريخي مصري وجده بمكب للقمامة بمحافظة المنيا      البابا فرنسيس: لا يمكن للمبشر أن يكون عائقًا لعمل الله المبدع      افتتاح بطولة عشائر السريان في برطلي بنسختها السادسة 2019      تقرير: عشرات الصحفيين العراقيين يفرّون صوب كوردستان وخارج العراق بعد تهديدات      هيرو مصطفى ذات الأصول الكوردية سفيرة للولايات المتحدة في بلغاريا      العراق ينشأ أربع خطوط صد لإحباط تسلل 6000 داعشي من سوريا
| مشاهدات : 881 | مشاركات: 0 | 2019-03-25 12:47:05 |

تحذيرات من حدوث كارثة جديدة في الموصل

 

عشتار تيفي كوم - رووداو/

تتصاعد المخاوف في الموصل من انهيار جسر السويس في الجانب الأيسر من المدينة التي لم تستفق بعد من فاجعة غرق "عبارة الموت" والتي أسفرت عن مقتل قرابة 200 شخص وفقدان آخرين.

ويربط الجسر 4 من كبرى المناطق في الموصل، ورغم أن  إدارة نينوى انشأت طريقاً بديلاً للمواطنين بعد خروج هذا الجسر عن الخدمة، لكن الطريق تعرض هو الآخر لأضرار كبيرة بسبب موجة الأمطار والسيول.

حسام حامد يعمل موظفاً في إحدى الدوائر التابعة لوزارة الصحة ويعبر يومياً من هذا الجسر للوصول الى مكان عمله
وهو يعلم جيداً بأنه هنالك مخاوف من سقوط هذا الجسر في أي لحظة لكنه أوضح بأنه لا يوجد حل آخر لدى المواطنين سوى العبور من خلاله.

خلال الحرب على تنظيم داعش تعرضت جميع الجسور الموجودة في مدينة الموصل إلى أضرار كبيرة، حيث تم تفجير عدد من هذه الجسور، فيما تتهم الإدارة المحلية بالمحافظة حكومة بغداد بالتقصير في عدم إعادة بنائها وترميمها.

وقال نائب رئيس مجلس محافظة نينوى، نور الدين قبلان: "نحن في الحكومة المحلية وكمجلس محافظة حاولنا الإسراع في بناء الجسور وترميمها، لكن هذا الأمر تأخر للأسف بسبب الخلافات بين وزارة الإعمار والبلديات ومسؤولي المحافظة".

لم ينس أهالي الموصل ما شهدوه من كوارث خلال الحرب على تنظيم داعش، وأضيفت إليها مأساة غرق عبارة  "أم الربيعين".

الأهالي يقفون أمام نهر دجلة وأعينهم تترقب احتمالية ظهور جثث الضحايا الذين سقطوا بحادثة غرق العبارة، أما طلاب واساتذة جامعة الموصل فقد شاركوا في التظاهرات للمطالبة بمحاسبة المقصرين.

لا يوجد أدنى شك بأن وضع تقديم الخدمات بمدينة الموصل سيئة للغاية إلا ان أهالي هذه المدينة حينما يخرجون بتظاهرات للمطالبة بحقوقهم تقول لهم القوات الأمنية والمسؤولون في المحافظة بأنه عليهم الحذر لأن وضع مدينتهم لا يزال مقلقاً لحد الآن ولا يستبعدون أن ترجع الأمور إلى نقطة الصفر ثانية.

المسؤولون الأمنيون يحاولون تهدئة الأوضاع ويذكرون المتظاهرين بالأحداث التي أدت الى ظهور داعش والمظاهرات التي انطلقت في 2013.

وقال نائب قائد عمليات تحرير نينوى، كريم الشويلي للمتظاهرين: "يجب إبعاد المندسين كي لا يتم تحريف المظاهرات، وعدم ترديد الشعارات الطائفية، فأمن الموصل يعتمد عليكم أنتم".

وبالرغم من كل هذه التحذيرات إلا ان المتظاهرين مصرون على وجوب تنفيذ مطالبهم.

وأكد أحد المتظاهرين بنبرة يائسة: "أقسم بالله لقد تعبنا، كل من يأتي يريد إهانتنا والنيل من كرامتنا".

إقالة محافظ نينوى ونائبيه لن تصب الماء على نار المتظاهرين المتأججة، فقد تغيرت مطالبهم من إقالة المحافظ الى المطالبة بإعادة إعمار الموصل، وخصوصاً إعادة بناء الجسور الخمسة التي تربط الجانب الأيمن بالأيسر في المدينة.











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.1076 ثانية