إصدار كتاب جديد باللغة السريانية لمرحلة الرابع الابتدائي الَّذي سَيُعتَمَد تدريسه للعام الدراسي الحالي 2020/2019 في الحكومة الاتحادية      تعيين الخوراسقف جوزف شمعي مدبّراً بطريركياً لأبرشية الحسكة ونصيبين      كلمة رئيس الرابطة السريانية حبيب افرام في مؤتمر" لقاء صلاة الفطور، لبنان وطن الحوار والحضارات"      وحدة الدراسة السريانية تقيم لقاءا تربويا في دهوك      بالصور .. زيارة الاسقف مار بنيامين إيليا والوفد المرافق له الى القوش ودير الربان هرمز      مدينة آشور الأثرية في متحف التراث السرياني      كيلي كرافت مندوبة الولايات المتحدة الدائمة لدى الأمم المتحدة تحذر من استهداف الأقليات الدينية من بينها المسيحيون      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يستقبل نيافة المطران مار أوسطاثيوس اسحق ووفداً من كنيسة مار إغناطيوس في دبي      الكاردينال بارولين: ندعم استقرار العراق، والعيش الكريم لجميع مواطنيه      وفد كنيسة المشرق الاشورية القادم من استراليا في سميل وبيرسفي      لودريان ومسرور البارزاني يبحثان العلاقات السياسية والعسكرية والاقتصادية بين فرنسا وإقليم كوردستان      قرار "مكالمات التطبيقات الذكية" يشعل الشارع في لبنان      على غرار 11 سبتمبر.. فرنسا تحبط "هجوما إرهابيا"      وفاة ملاكم أميركي.. وفيديو للكمة القاتلة داخل الحلبة      بروفيسور يبيع لمتحف أميركي رقائق من إنجيل تاريخي مصري وجده بمكب للقمامة بمحافظة المنيا      البابا فرنسيس: لا يمكن للمبشر أن يكون عائقًا لعمل الله المبدع      افتتاح بطولة عشائر السريان في برطلي بنسختها السادسة 2019      تقرير: عشرات الصحفيين العراقيين يفرّون صوب كوردستان وخارج العراق بعد تهديدات      هيرو مصطفى ذات الأصول الكوردية سفيرة للولايات المتحدة في بلغاريا      العراق ينشأ أربع خطوط صد لإحباط تسلل 6000 داعشي من سوريا
| مشاهدات : 846 | مشاركات: 0 | 2019-03-26 11:17:26 |

غبطة البطريرك يونان يحضر ويشارك في حفل إطلاق وافتتاح قناة تلفزيون "سوبُورُو تي في" التابعة لبطريركية أنطاكية وسائر المشرق للسريان الأرثوذكس (Suboro TV)

 

عشتارتيفي كوم- اعلام بطريركية السريان الكاثوليك الانطاكية/

 

مساء يوم الإثنين 25 آذار 2019، حضر غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، حفل إطلاق وافتتاح قناة تلفزيون Suboro TVالتابعة لبطريركية أنطاكية وسار المشرق للسريان الأرثوذكس، وذلك بدعوة من قداسة البطريرك مار اغناطيوس أفرام الثاني بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للسريان الأرثوذكس، وذلك في المقرّ البطريركي في العطشانة، لبنان.

    حضر قسماً من هذا الحفل قداسة الكاثوليكوس آرام الأول كيشيشيان كاثوليكوس بيت كيليكيا الكبير للأرمن الأرثوذكس، كما حضر سيادة المطران حنّا علوان ممثّلاً البطريرك الماروني الكردينال مار بشارة بطرس الراعي، وعدد من مطارنة الكنيسة السريانية الأرثوذكسية وكهنتها ورهبانها وراهباتها، وجمع من الإعلاميين، وفعاليات، وعدد من المدعوين ومن المؤمنين.

    في البداية، تمّ قص شريط الإفتتاح في الاستديو الرسمي للقناة. وقام الآباء البطاركة والأساقفة بجولة في أقسام الاستديو، حيث استمعوا إلى تقرير عن سير العمل في القناة.

    ثمّ أقيمت رتبة مباركة مقرّ القناة، حيث تلا غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث الإنجيل المقدس، وبارك البطاركة الماء لتُرَشّ به أقسام الاستديو.

    وألقيت كلمات تحدّثت عن أهمّية هذا الإنجاز الكبير والعمل الهامّ الذي يساهم في نقل بشارة الرب يسوع وتاريخ الكنيسة وتعاليمها إلى العالم كلّه، كما عرّف المتكلّمون عن القناة وأهدافها وبرامجها، حيث تعاقب على الكلام نيافة المطران مار أنتيموس جاك يعقوب النائب البطريركي لشؤون الشبيبة والتنشئة الدينية في الكنيسة السريانية الأرثوذكسية، والإعلامي الأستاذ ماجد بو هدير، والإعلامي الأستاذ جو لحّود المدير التنفيذي للقناة. وأدّى الفنّان السرياني الأستاذ يعقوب شاهين باقةً من الترانيم السريانية والعربية بصوته الشجي.

    وألقى قداسة البطريرك أفرام الثاني كلمة هنّأ فيها الكنيسة بافتتاح هذه القناة، محدّداً هدفها بنشر بشارة الرب يسوع في العالم، حاملةً معها الروحانية المشرقية والتقاليد السريانية الأنطاكية الرسولية، لنقلها إلى كلّ الناس في كلّ مكان، مشيراً إلى أنّ رسالة هذه القناة هي بناء الإنسان، ومطلقاً عليها صفة "صدى أنطاكية".

    في نهاية الحفل، شارك غبطة أبينا البطريرك مع قداسة البطريرك أفرام الثاني في قطع قالب الحلوى بالمناسبة. وهنّأ غبطة أبينا البطريرك قداستَه والكنيسة السريانية الأرثوذكسية الشقيقة بهذا الإنجاز الرائد، سائلاً الله أن يوفّق قداسته وجميع المسؤولين والعاملين في هذه القناة في تأدية رسالتها والقيام بهذا العمل لما فيه خير الكنيسة وفائدة المؤمنين.

    هذا وقد رافق غبطتَه إلى حضور هذا الحفل الأب حبيب مراد أمين سرّ البطريركية.













اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 3.1000 ثانية