إصدار كتاب جديد باللغة السريانية لمرحلة الرابع الابتدائي الَّذي سَيُعتَمَد تدريسه للعام الدراسي الحالي 2020/2019 في الحكومة الاتحادية      تعيين الخوراسقف جوزف شمعي مدبّراً بطريركياً لأبرشية الحسكة ونصيبين      كلمة رئيس الرابطة السريانية حبيب افرام في مؤتمر" لقاء صلاة الفطور، لبنان وطن الحوار والحضارات"      وحدة الدراسة السريانية تقيم لقاءا تربويا في دهوك      بالصور .. زيارة الاسقف مار بنيامين إيليا والوفد المرافق له الى القوش ودير الربان هرمز      مدينة آشور الأثرية في متحف التراث السرياني      كيلي كرافت مندوبة الولايات المتحدة الدائمة لدى الأمم المتحدة تحذر من استهداف الأقليات الدينية من بينها المسيحيون      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يستقبل نيافة المطران مار أوسطاثيوس اسحق ووفداً من كنيسة مار إغناطيوس في دبي      الكاردينال بارولين: ندعم استقرار العراق، والعيش الكريم لجميع مواطنيه      وفد كنيسة المشرق الاشورية القادم من استراليا في سميل وبيرسفي      لودريان ومسرور البارزاني يبحثان العلاقات السياسية والعسكرية والاقتصادية بين فرنسا وإقليم كوردستان      قرار "مكالمات التطبيقات الذكية" يشعل الشارع في لبنان      على غرار 11 سبتمبر.. فرنسا تحبط "هجوما إرهابيا"      وفاة ملاكم أميركي.. وفيديو للكمة القاتلة داخل الحلبة      بروفيسور يبيع لمتحف أميركي رقائق من إنجيل تاريخي مصري وجده بمكب للقمامة بمحافظة المنيا      البابا فرنسيس: لا يمكن للمبشر أن يكون عائقًا لعمل الله المبدع      افتتاح بطولة عشائر السريان في برطلي بنسختها السادسة 2019      تقرير: عشرات الصحفيين العراقيين يفرّون صوب كوردستان وخارج العراق بعد تهديدات      هيرو مصطفى ذات الأصول الكوردية سفيرة للولايات المتحدة في بلغاريا      العراق ينشأ أربع خطوط صد لإحباط تسلل 6000 داعشي من سوريا
| مشاهدات : 830 | مشاركات: 0 | 2019-03-26 12:00:57 |

السيول القادمة من إيران تملأ وديان ديالى ومطالبات برفع درجة الإنذار في البصرة

الفيضانات في ديالى

 

عشتارتيفي كوم- رووداو/

 

امتلأت سبعة وديان شرقي محافظة ديالى بسبب السيول القادمة من إيران، فيما طالبت مفوضية حقوق الإنسان في البصرة إلى رفع درجة الإنذار إلى الحد الأقصى.

وقال مدير ناحية قزانية الواقعة على بعد 90 كلم شرق بعقوبة، مازن الخزاعي في تصريح صحافي إن "سبعة وديان ابرزها ترلساق في اطراف ناحية قزانية امتلأت بالكامل بسبب تدفق السيول القادمة من الحدود العراقية الإيرانية خلال الساعات 24 الماضية".

وأضاف أن "الوضع لايزال تحت السيطرة ولم يسجل حتى الآن غرق أي قرية".

وفي البصرة، دعت إدارة مكتب المفوضية العليا لحقوق الإنسان الحكومة المحلية الى رفع درجة الإنذار الى الحد الأقصى واستنفار الجهود على خلفية ارتفاع مناسيب المياه في شط العرب وبعض الأنهار.

وقال مدير المكتب مهدي التميمي في بيان إن "مكتب المفوضية العليا لحقوق الإنسان في البصرة يطلق نداءً عاجلاً بضرورة رفع درجة الإنذار الى المرحلة القصوى من قبل الحكومة المحلية"، مبيناً أن "من الضروري جداً استنفار الجهود على مدار 24 ساعة لتلافي حدوث أزمة إنسانية كبيرة بسبب ارتفاع مناسيب المياه في شط العرب ونهر دجلة".

وتابع أن "المياه وصلت الى أعداد غير قليلة من المنازل، وخصوصاً في المناطق المحاذية لأنهار في شمال البصرة، كذلك في أقضية الفاو وأبي الخصيب وشط العرب".

وفي السياق، كشف مدير ناحية السيبة احمد الربيعي، عن غرق بعض القرى في الناحية بشكل كامل، لافتا إلى أن فرق الدفاع المدني قامت بإخلاء 7 عوائل الى احدى الحسينيات بعد ان اغمرت المياه قراهم، فيما نزحت عوائل اخرى بعد دخول المياه الى مساكنهم".

 

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.6794 ثانية