محللون ألمان ـ هذه أسباب صدمة العالم المسيحي من قرار أردوغان      كركوك: رجال دين مسلمون ومسيحيون يدعون الى دعم الكوادر الصحية      مجلس رؤساء الطوائف المسيحية في العراق يتحد بالصلاة من اجل سيادة المطران وردوني      متحدث: تركيا ستغطي الأيقونات المسيحية في آيا صوفيا خلال الصلاة      حجوزات بالآلاف لمغادرة لبنان.. غالبيتهم من المسيحيين!      دياربكرلي تعليقا على قضية آيا صوفيا : يعيدون إلى ذاكرتنا كيف قام أسلافهم العثمانيين قبل أكثر من 100عام بسلب كنائس وأوقاف المسيحيين أثناء مجازر الإبادة الجماعية      الكنيسة الكلدانية تشعر بحزن وألم أمام قرار تحويل كاتدرائية آيا صوفيا الى مسجد      مسيحيو العراق في محنة جديدة.. القصف التركي يتسبب بإغلاق 10 كنائس وتشريد عشرات العوائل      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يزور غبطة البطريرك يوحنا العاشر      الاكليروس المسيحي في العراق المصاب بفايروس كورونا      صناعة كوردستان: انتاج الكثير من المعامل بلغ مرحلة سد الحاجة المحلية      نجل رونالدو في ورطة كبيرة.. والسبب "دراجة مائية"      الكاظمي يضبط حدود العراق.. عين على منافذ إيران      "الخلافات وصلت لنقطة يصعب التغلب عليها".. هل تنجرف أميركا والصين للحرب الباردة؟      مشاركة السفينة المستشفى "البابا فرنسيس" في مكافحة وباء فيروس كورونا في البرازيل      خبر سار.. قرابة 4 آلاف حالة شفاء جديدة من كورونا في العراق      "الثاني أخطرها".. السليمانية تحدد ثلاثة محاور لمواجهة كورونا      هل يمكن الوقاية من مرض الزهايمر؟      راموس يقترب من تحقيق رقم استثنائي قبل انتهاء الموسم      الكاظمي: العراق صرف مليارات الدولارات وما زال بلا كهرباء.. وهذه هي الأسباب
| مشاهدات : 1103 | مشاركات: 0 | 2019-04-22 12:30:52 |

مسيرة الشعانين في برطلة

 

عشتارتيفي كوم/

توفسق سعيد - برطلي

 

برعاية مار طيماثاوس موسى الشماني رئيس ابرشية مار متى وتوابعها  ومار شمعون صليبا والاباء الكهنة سار المؤمنون في بلدة برطلي في اكبر مسيرة سعانين شهدتها البلدة من كنيسة ماركوركيس القديمة الى كنيسة ماتشموني.

جمع كبير بدأ بالأطفال وانتهى برجال الدين والمؤمنين على شكل مراحل شملت طلبة المدارس المختلفة يزمرون للرب اوشعنا في العلا وانتظم الجميع في داخل الكنيسة وفنائها يرددون تراتيلا بالمناسبة ومعهم جوقة الكنيسة وانهى المراسيم مار طيماثاوس بكلمة شكر فيها الجميع وعبر عن سعادته بهذا الإنجاز الديني الكبير.

عشتار كانت هناك والتقت سيادة رئيس الأبرشية والأب يعقوب سعدي راعي الكنيسة وقدموا تهانيهم لشعبنا باعياد القيامة .




































اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 3.1555 ثانية