البابا فرنسيس يدعو للمصالحة الوطنية في الولايات المتحدة ويندد بالعنصرية كما وبالعنف      الجامعة الكاثوليكية في أربيل CUE تطلق موقعها الإلكتروني الجديد      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس عيد العنصرة      وفد من النجف يزور البطريركية الكلدانية      مراد من مدينة زحلة: متمسكون بالطرح الفيدرالي      توضيح من البطريرك ساكو حول “الصرخة المدويّة” المنسوبة الى الكاردينال روبرت سارا حول القداس      هجوم جديد على كنيسة في إسطنبول وسط عداء متزايد تجاه المسيحيين      البابا فرنسيس يوجه رسالة إلى مركز أستالي اليسوعي لخدمة اللاجئين لمناسبة تقديمه تقريره السنوي      الاحتفال بالقداس الالهي بمناسبة عيد صعود الرب يسوع الى السماء في كنيسة ام النور / عنكاوا      أنشطة روحية في مواجهة العزلة (نبذة عن نشاطات أبرشية مار أدي الكلدانية في كندا)      الدراجة الهوائية في يومها العالمي.. صحة ومواصلات مجانا      إلغاء الدوري العراقي الممتاز لهذا الموسم      الرئيس بارزاني يستقبل السفير الأمريكي لدى العراق      رئيس إقليم كوردستان والسفير الأمريكي يبحثان الأوضاع في العراق      مسرور بارزاني: الحوار الإستراتيجي بين العراق وأمريكا يجب أن يضمن مصلحة الجميع      حكومة كوردستان توضح بخصوص استئناف الدوام في المؤسسات      وكالة: العراق سيكون أول دولة عربية تشتري عقار كورونا الروسي      الولايات المتحدة "تغلي" بالاحتجاجات.. والبيت الأبيض "محاصر"      نيجيرفان بارزاني يؤكد ضرورة وجود آلية للتعاون والتنسيق بين إقليم كوردستان والحكومة الاتحادية      وفاة جديدة بفيروس كورونا ترفع إجمالي الوفيات إلى ثمانٍ في كوردستان
| مشاهدات : 947 | مشاركات: 0 | 2019-05-08 10:18:21 |

بومبيو يصل بغداد في زيارة مفاجئة للاجتماع مع القادة العراقيين

 

عشتارتيفي كوم- إيلاف/

 

وصل وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو مساء الثلاثاء الى بغداد في زيارة رسمية مفاجئة للبحث مع القادة العراقيين يتقدمهم رئيس الحكومة عادل عبد المهدي، علاقات البلدين والعقوبات الاميركية على ايران وموقف العراق منها.
وقال مصدر في وزارة الخارجية العراقية إن زيارة بومبيو المفاجئة غير معلنة المدة وتأتي ضمن جولته في منطقة الشرق الأوسط لتأكيد التزام الولايات المتحدة بدعم حلفائها، مضيفا في تصريح لوكالة الاناضول التركية تابعته "إيلاف" ان بومبيو سيلتقي خلال الزيارة رئيس الحكومة عادل عبد المهدي وعددًا من مسؤولي الحكومة والأحزاب.
وأشار الى أن بومبيو سيبحث الحرب ضد تنظيم "داعش" الإرهابي ووضع القوات الأميركية في العراق، اضافة الى موقف العراق من العقوبات الاميركية على ايران.
وتأتي زيارة بومبيو الى بغداد هذه بعد ساعات من اتصال هاتفي اجراه مع الرئيس العراقي برهم صالح الرئيس الايراني حسن روحاني، حيث هاجم الممارسات الاميركية ضد بلاده والتي وصفها بالمتغطرسة في فرضها للحظر على نفطها وسعيها لزعزعة استقرار المنطقة.   حسن روحانی خلال اتصال هاتفي مع الرئيس العراقي برهم صالح  بحث خطوات امیركا الرامیة لزعزعة الاستقرار فی المنطقة ومنها عرقلة مسار تصدیر النفط الایرانی". وشدد على ضرورة ادراك جمیع الدول "للظروف الحساسة الراهنة وان تمنع عبر تعاونها ممارسات امیركا المتغطرسة الرامیة لزعزعة الاستقرار فی المنطقة".
واكد الرئیس الایرانی ان "اجراءات امیركا المزعزعة للاستقرار فی المنطقة ستعود بالضرر على شعوب المنطقة وحتى الشعب الامیركي".
وكان بومبيو بدأ الثلاثاء جولة شرق أوسطية، تشمل 8 دول عربية هي الأردن والسعودية وقطر والإمارات ومصر والبحرين وعمان والكويت، فيما لم يتم إعلان العراق من ضمنها.
وكان الرئيس الأميركي دونالد ترمب قد أجرى زيارة مفاجئة في ديسمبر الماضي استغرقت ساعات، زار خلالها قاعدة عسكرية لقوات بلاده غرب العراق. ولم يلتقِ ترمب خلال الزيارة مسؤولين عراقيين، وهو ما أثار سخطا واسعا لدى الكثير من القوى السياسية التي اعتبرت الزيارة انتهاكا للسيادة العراقية.











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.1932 ثانية