المطران الدكتور افاك اسادوريان رئيس طائفة الارمن الارثوذكس في العراق يلقي موعظه في قداس كنيسة الصليب المقدس في عنكاوا      بحضور ورعاية سيادة المطران مار بشار متي وردة ... أمسية تراتيل الميلاد (شلم ليخ) في كنيسة ام المعونة/ عنكاوا      بوتين يتعهد بحماية مسيحيي الشرق الأوسط      قداسة البطريرك افرام الثاني يزور الأردن بمناسبة عيد الغطاس الشرقي      رئيس الوزراء باشينيان يزور كنيسة الأربعين شهيد الأرمنية بميلانو ويلتقي ممثلين من المجتمع الأرمني      توفيق بعقليني رئيس "منظمة الدفاع عن المسيحيين": لبنان الملاذ الآمن الأخير للمسيحيين في الشرق الأوسط      رئيس طائفة الارمن الارثوذكس في العراق المطران الدكتور آفاك اسادوريان يقوم بزيارة رعوية الى محافظة كركوك      ’عون الكنيسة‘ تواصل ’صبغ‘ العالم بالأحمر لأجل المسيحيين المضطهدين      وفد من المكون الإيزيدي يزور البطريركية الكلدانية      غبطة البطريرك يونان يستقبل وفداً من جماعة عائلة قلب يسوع الأقدس في سوريا      عائلات تركية تنتحر بالسم "السريع".. ما الأسباب؟      البيت الأبيض: ترامب يريد محاكمة في مجلس الشيوخ      تعرف إلى أصغر خريج جامعة يرتقبه العالم      مارادونا "فعلها" بعد يومين فقط      اللبن الزبادي وسرطان الرئة.. دراسة "بالغة الأهمية" للمدخنين      البابا فرنسيس: جميعنا تلاميذ مرسلون عندما نقرّر أن نكون جزءًا حيًّا من عائلة الرب      الكشف عن تفاصيل جديدة تتعلق بإقالة بوتشيتينو من توتنهام      العلماء يعثرون على الطريق المؤدية إلى جبل الهيكل والتي بناها بيلاطس البنطي      البابا فرنسيس يصل إلى تايلاند المحطة الأولى من جولته الآسيوية      العراق.. انتشار للجيش قرب المدارس لمنع المظاهرات
| مشاهدات : 941 | مشاركات: 0 | 2019-06-09 12:11:47 |

أربيل.. استكمال استعدادات مراسم أداء رئيس إقليم كوردستان القسم القانوني

نيجيرفان البارزاني

 

عشتارتيفي كوم- رووداو/

 

استكملت استعدادات مراسم أداء رئيس إقليم كوردستان المنتخب، نيجيرفان البارزاني، القسم القانوني والمقررة صباح غد الإثنين، بحضور العديد من الشخصيات السياسية داخل الإقليم وخارجه إلى جانب ممثلي دول العالم في أربيل.

وأفادت مراسلة شبكة رووداو الإعلامية، رنكَين شرو، بأنه تم تزيين الشوارع المؤدية من مطار أربيل الدولي إلى قاعة سعد عبدالله بعلمي كوردستان والعراق.

وستجري في الساعة الحادية عشرة من صباح غد الإثنين، 10-6-2019 مراسم أداء نيجيرفان البارزاني القسم القانوني بحضور واسع لممثلي دول العالم والشخصيات والأطراف السياسية في إقليم كوردستان والعراق.

وانتخب نيجيرفان البارزاني في 28 أيار الماضي من قبل برلمان كوردستان رئيساً للإقليم بأصوات 68 برلمانياً من أصل 81 حضروا الجلسة، وسط مقاطعة كتلتي الاتحاد الوطني والجيل الجديد.

وأوضحت مراسلة رووداو أن الجلسة ستشهد أداء رئيس إقليم كوردستان القسم القانوني، وإبقاء الجلسة مفتوحة لليوم التالي حيث يقوم الحزب الديمقراطي الكوردستاني باعتباره الفائز الأول بالانتخابات التي أجريت في 30 أيلول الماضي بتقديم مرشحه لمنصب رئيس الوزراء وهو مسرور البارزاني، ليتم تكليفه من قبل نيجيرفان البارزاني بتشكيل الحكومة بمرسوم رئاسي.

السيرة الذاتية لنيجيرفان إدريس مصطفى البارزاني: 

- ولد في 21 أيلول عام 1966 في منطقة بارزان
- هاجر مع عائلته إلى إيران عام 1975
- التحق بكلية العلوم السياسية في جامعة طهران 
- أصبح عضواً في المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكوردستاني عام 1989
- في 1996 انتخب نائباً لرئيس وزراء إقليم كوردستان
-  أصبح رئيس وزراء إقليم كوردستان (للكابينة الرابعة) عام 1999 
- في 2006 أصبح رئيس وزراء إقليم كوردستان (الحكومة الموحدة)
- أعيد انتخابه رئيساً للوزراء مرة أخرى للأعوام من 2011 إلى 2013 
- تسلم منصب رئيس الحكومة مجدداً عام 2013 وحتى 2018
-أصبح نائب رئيس الحزب الديمقراطي الكوردستاني في مؤتمر الحزب الثالث عشر
- انتخب مرشحاً للحزب الديمقراطي لمنصب رئيس إقليم كوردستان في 3-12-2018
-متزوج وهو أب لخمسة أبناء هم: (إدريس وجيافان ورانية ومايا ودانيال)
- انتخب في 28 أيار 2019 رئيساً لإقليم كوردستان 

 

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.0464 ثانية