إصدار كتاب جديد باللغة السريانية لمرحلة الرابع الابتدائي الَّذي سَيُعتَمَد تدريسه للعام الدراسي الحالي 2020/2019 في الحكومة الاتحادية      تعيين الخوراسقف جوزف شمعي مدبّراً بطريركياً لأبرشية الحسكة ونصيبين      كلمة رئيس الرابطة السريانية حبيب افرام في مؤتمر" لقاء صلاة الفطور، لبنان وطن الحوار والحضارات"      وحدة الدراسة السريانية تقيم لقاءا تربويا في دهوك      بالصور .. زيارة الاسقف مار بنيامين إيليا والوفد المرافق له الى القوش ودير الربان هرمز      مدينة آشور الأثرية في متحف التراث السرياني      كيلي كرافت مندوبة الولايات المتحدة الدائمة لدى الأمم المتحدة تحذر من استهداف الأقليات الدينية من بينها المسيحيون      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يستقبل نيافة المطران مار أوسطاثيوس اسحق ووفداً من كنيسة مار إغناطيوس في دبي      الكاردينال بارولين: ندعم استقرار العراق، والعيش الكريم لجميع مواطنيه      وفد كنيسة المشرق الاشورية القادم من استراليا في سميل وبيرسفي      لودريان ومسرور البارزاني يبحثان العلاقات السياسية والعسكرية والاقتصادية بين فرنسا وإقليم كوردستان      قرار "مكالمات التطبيقات الذكية" يشعل الشارع في لبنان      على غرار 11 سبتمبر.. فرنسا تحبط "هجوما إرهابيا"      وفاة ملاكم أميركي.. وفيديو للكمة القاتلة داخل الحلبة      بروفيسور يبيع لمتحف أميركي رقائق من إنجيل تاريخي مصري وجده بمكب للقمامة بمحافظة المنيا      البابا فرنسيس: لا يمكن للمبشر أن يكون عائقًا لعمل الله المبدع      افتتاح بطولة عشائر السريان في برطلي بنسختها السادسة 2019      تقرير: عشرات الصحفيين العراقيين يفرّون صوب كوردستان وخارج العراق بعد تهديدات      هيرو مصطفى ذات الأصول الكوردية سفيرة للولايات المتحدة في بلغاريا      العراق ينشأ أربع خطوط صد لإحباط تسلل 6000 داعشي من سوريا
| مشاهدات : 925 | مشاركات: 0 | 2019-06-10 13:59:03 |

نيجيرفان البارزاني يؤدي اليمين رئيساً لإقليم كوردستان في مراسم غير مسبوقة

 

عشتار تيفي كوم - كوردستان 24/

أدى نيجيرفان بارزاني اليمين اليوم الاثنين ليصبح رئيساً لإقليم كوردستان في مراسم رسمية حضرتها مئات الشخصيات السياسية والدبلوماسية من الداخل والخارج.

وحصل نيجيرفان بارزاني على 68 صوتاً من بين 81 نائباً كانوا قد حضروا جلسة انتخابه التي عقدها برلمان كوردستان الشهر الماضي.

وهذه المرة الاولى التي يتم فيها انتخاب رئيس للإقليم داخل قبة البرلمان بعدما كان الشعب ينتخب الرئيس عبر الاقتراع المباشر طيلة الفترة الماضية.

وشارك أكثر من 1200 من الشخصيات السياسية والدبلوماسية في المراسم التي اقيمت في قاعة سعد عبدالله الواقعة وسط اربيل.

ومن بين المشاركين، وزير الخارجية التركي مولود جاويش اوغلو. كما حضر الكثير من الشخصيات العراقية في الحكومة الاتحادية بمن فيهم الرئيس العراقي برهم صالح، ورئيس البرلمان الاتحادي محمد الحلبوسي وممثل عن رئيس الوزراء العراقي.

وكان يفترض أن يؤدي الرئيس (52 عاماً) اليمين داخل مبنى البرلمان لكن ارتفاع درجات الحرارة وعدم اتساع المكان والعدد الكبير من الحضور جعل رئيسة البرلمان الاقليمي فالا فريد تحدد تلك القاعة المخصصة للاجتماعات الرسمية مكاناً لعقد جلسة القسم.

ووسط تصفيق الحاضرين، القى رئيس الاقليم السابق مسعود بارزاني كلمة قال فيها إن مشكلة المناطق المتنازع عليها ستتفاقم ما لم تحسم.

وقال رئيس البرلمان محمد الحلبوسي خلال مراسم أداء اليمين إن المرحلة المقبلة ستشهد "تصفير" الازمات بين اربيل وبغداد.

ولم يتضح بعد ما إذا كان رئيس الاقليم نيجيرفان بارزاني سيكلف المرشح لرئاسة الحكومة مسرور بارزاني لتشكيل الحكومة اليوم او في وقت لاحق.

 

 

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.2585 ثانية