إصدار كتاب جديد باللغة السريانية لمرحلة الرابع الابتدائي الَّذي سَيُعتَمَد تدريسه للعام الدراسي الحالي 2020/2019 في الحكومة الاتحادية      تعيين الخوراسقف جوزف شمعي مدبّراً بطريركياً لأبرشية الحسكة ونصيبين      كلمة رئيس الرابطة السريانية حبيب افرام في مؤتمر" لقاء صلاة الفطور، لبنان وطن الحوار والحضارات"      وحدة الدراسة السريانية تقيم لقاءا تربويا في دهوك      بالصور .. زيارة الاسقف مار بنيامين إيليا والوفد المرافق له الى القوش ودير الربان هرمز      مدينة آشور الأثرية في متحف التراث السرياني      كيلي كرافت مندوبة الولايات المتحدة الدائمة لدى الأمم المتحدة تحذر من استهداف الأقليات الدينية من بينها المسيحيون      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يستقبل نيافة المطران مار أوسطاثيوس اسحق ووفداً من كنيسة مار إغناطيوس في دبي      الكاردينال بارولين: ندعم استقرار العراق، والعيش الكريم لجميع مواطنيه      وفد كنيسة المشرق الاشورية القادم من استراليا في سميل وبيرسفي      لودريان ومسرور البارزاني يبحثان العلاقات السياسية والعسكرية والاقتصادية بين فرنسا وإقليم كوردستان      قرار "مكالمات التطبيقات الذكية" يشعل الشارع في لبنان      على غرار 11 سبتمبر.. فرنسا تحبط "هجوما إرهابيا"      وفاة ملاكم أميركي.. وفيديو للكمة القاتلة داخل الحلبة      بروفيسور يبيع لمتحف أميركي رقائق من إنجيل تاريخي مصري وجده بمكب للقمامة بمحافظة المنيا      البابا فرنسيس: لا يمكن للمبشر أن يكون عائقًا لعمل الله المبدع      افتتاح بطولة عشائر السريان في برطلي بنسختها السادسة 2019      تقرير: عشرات الصحفيين العراقيين يفرّون صوب كوردستان وخارج العراق بعد تهديدات      هيرو مصطفى ذات الأصول الكوردية سفيرة للولايات المتحدة في بلغاريا      العراق ينشأ أربع خطوط صد لإحباط تسلل 6000 داعشي من سوريا
| مشاهدات : 713 | مشاركات: 0 | 2019-06-11 10:20:42 |

المخابرات الأميركية: “داعش” يستعد لشن هجمات في الولايات المتحدة وأوروبا

 

عشتارتيفي كوم- اليوم/

 

فقد تنظيم داعش الإرهابي أراضي الخلافة المزعومة، التي أعلنها في العراق وسوريا، لكن يبدو أنه يعمل في الجبال المحظورة شمال شرقي أفغانستان، على توسيع نطاق وجوده، عبر تجنيد عناصر جدد، والتخطيط لشن هجمات قد تطال الولايات المتحدة ودول غربية أخرى.

وبحسب مسؤول في المخابرات الأميركية بأفغانستان، فإن موجة الهجمات الأخيرة في العاصمة الأفغانية كابول والتي نفذها داعش، ما هي إلا تمرين عملي لشن هجمات أكبر في الولايات المتحدة وأوروبا.

المسؤول الذي طلب عدم تحديد هويته، كشف لوكالة الأسوشيتد برس، أن داعش يشكل تهديدا لأوطانهم، مشيراً أن التفويض الأساسي له حاليا هو القيام بهجمات في الولايات المتحدة وأوروبا، وقال إنها مسألة وقت فقط.

المسؤول الاستخباراتي الأمريكي، أوضح أن التنظيم الإرهابي يسيطر على مناطق رئيسية ومرتفعات، ويمكنه الوصول بسهولة إلى المال والسلاح، مضيفا أنه بدون استراتيجية قوية لمكافحة الإرهاب، سيكون بوسع داعش القيام بهجوم واسع النطاق في الغرب بواسطة عناصر قال إنهم جاؤوا من آسيا الوسطى ودول عربية والشيشان، والهند وبنغلاديش، بالإضافة إلى الأيغور في الصين.

وفي سياق متصل، توقع تقرير أميركي أن يوسع تنظيم داعش عملياته خارج سوريا والعراق، بعد انحسار نفوذه هناك، لتطال الولايات المتحدة، وذلك بإرسال متطوعين للتسلل عبر حدود المكسيك.

تقرير قناة فوكس نيوز الأمريكية، اعتمد على اعترافات داعشي كندي ألقي القبض عليه في شمال وشرق سوريا. وجاء في التقرير أن الإرهابيين يحاولون استغلال نقاط ضعف الحدود الأميركية مع المكسيك، وذلك باستخدام الناطقين باللغة الإنغليزية لتسهيل دخولهم، أو تسلُّلهم، واستهداف المنشآت العسكرية والمؤسسات المالية.

وأشار التقرير إلى اعترافات أبو هنريكي الكندي، الذي سافر إلى سوريا وخطط مع استخبارات داعش للسفر إلى الولايات المتحدة للاشتراك في خطة هجمات على الولايات المتحدة.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.8031 ثانية