إصدار كتاب جديد باللغة السريانية لمرحلة الرابع الابتدائي الَّذي سَيُعتَمَد تدريسه للعام الدراسي الحالي 2020/2019 في الحكومة الاتحادية      تعيين الخوراسقف جوزف شمعي مدبّراً بطريركياً لأبرشية الحسكة ونصيبين      كلمة رئيس الرابطة السريانية حبيب افرام في مؤتمر" لقاء صلاة الفطور، لبنان وطن الحوار والحضارات"      وحدة الدراسة السريانية تقيم لقاءا تربويا في دهوك      بالصور .. زيارة الاسقف مار بنيامين إيليا والوفد المرافق له الى القوش ودير الربان هرمز      مدينة آشور الأثرية في متحف التراث السرياني      كيلي كرافت مندوبة الولايات المتحدة الدائمة لدى الأمم المتحدة تحذر من استهداف الأقليات الدينية من بينها المسيحيون      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يستقبل نيافة المطران مار أوسطاثيوس اسحق ووفداً من كنيسة مار إغناطيوس في دبي      الكاردينال بارولين: ندعم استقرار العراق، والعيش الكريم لجميع مواطنيه      وفد كنيسة المشرق الاشورية القادم من استراليا في سميل وبيرسفي      لودريان ومسرور البارزاني يبحثان العلاقات السياسية والعسكرية والاقتصادية بين فرنسا وإقليم كوردستان      قرار "مكالمات التطبيقات الذكية" يشعل الشارع في لبنان      على غرار 11 سبتمبر.. فرنسا تحبط "هجوما إرهابيا"      وفاة ملاكم أميركي.. وفيديو للكمة القاتلة داخل الحلبة      بروفيسور يبيع لمتحف أميركي رقائق من إنجيل تاريخي مصري وجده بمكب للقمامة بمحافظة المنيا      البابا فرنسيس: لا يمكن للمبشر أن يكون عائقًا لعمل الله المبدع      افتتاح بطولة عشائر السريان في برطلي بنسختها السادسة 2019      تقرير: عشرات الصحفيين العراقيين يفرّون صوب كوردستان وخارج العراق بعد تهديدات      هيرو مصطفى ذات الأصول الكوردية سفيرة للولايات المتحدة في بلغاريا      العراق ينشأ أربع خطوط صد لإحباط تسلل 6000 داعشي من سوريا
| مشاهدات : 728 | مشاركات: 0 | 2019-06-13 09:57:12 |

أوبر تختار استراليا كأول سوق دولية لخدمة التاكسي الطائر "أوبر إير"

UBER

 

عشتارتيفي كوم- بي بي سي/

 

قالت شركة أوبر لخدمات سيارات الأجرة إن أستراليا ستكون أول سوق دولية لخدمتها الخاصة بالتاكسي الطائر "أوبر أير".

واختارت الشركة ملبورن الأسترالية لتكون ثالث مدينة لتجريب برنامجها الخاص بسيارات الأجرة الجوية، بعد مدينتي دالاس ولوس أنجليس.

ومن المقرر أن تبدأ الرحلات الجوية التجريبية عام 2020، على أن تنطلق العمليات التجارية عام 2023.

وتعكف العديد من الشركات على تطوير فكرة التاكسي الطائر كأسلوب مستقبلي للنقل.

وقالت أوبر إن تعزيز حركة النقل الجوي كفيل بتخفيف الاختناق المروري في المدن.

وقال إريك أليسون، الرئيس العالمي لقسم الطيران بالشركة "أوبر إليفيت"، إنه بينما "تنمو المدن الكبرى، فإن الاعتماد الكبير على امتلاك سيارة خاصة لن يكون حلا مستديما".

وأضاف أليسون: "أوبر أير تمتلك طاقات هائلة للمساعدة في الحدّ من الاختناق المروري".

ونوه أليسون عن أن أوبر أير قادرة على قطع مسافة 19 كيلومترا في عشر دقائق فقط، بدلا من ساعة كاملة بالسيارة.

وتعمل أوبر مع وكالة الفضاء الأمريكية ناسا والجيش الأمريكي على تطوير برنامجها الخاص بسيارات الأجرة الطائرة، كما تتعامل مع شركتي تصنيع للطائرات هما إمبراير، وبيبيستريل.

وأعلنت أوبر العام الماضي أنها ستفتتح معملا في باريس لتطوير سيارات الأجرة الطائرة.

يأتي ذلك في فترة اختبار تمر بها أوبر بعد بداية محبطة مُنيت بها الشركة في سوق الأسهم الشهر الماضي.

وأظهر تقرير العائدات الأول لشركة أوبر أنها تكبدت خسائر قيمتها مليار دولار، حيث واجهت منافسة قوية في مضمار نقل الركاب، فضلا عما تكبدته الشركة الأمريكية من تكاليف إضافية تتعلق بخدمتها الخاصة بتوصيل الأطعمة "أوبر إيتس".

 

عودة إلى المستقبل

ليست أوبر الشركة الوحيدة في مضمار تجريب سيارات الأجرة الطائرة، الذي يُذكّر بأسلوب النقل في مسلسل الرسوم المتحركة الأمريكي "ذا جتسونز".

وتتنافس شركات التقنية على الريادة في تطوير سيارات أجرة صالحة لنقل المسافرين جوا، بينما تُجري أيرباص وعدد من الشركات اختبارات لسيارات الأجرة الطائرة ذاتية القيادة.

وأجرت دبي أول اختباراتها في مجال خدمة سيارات الأجرة الطائرة ذاتية القيادة عام 2017.

وعلى نحو منفصل، كشفت إحدى الشركات التي يموّلها لاري بيدج، مؤسس غوغل، عن سيارة أجرة طائرة ذاتية القيادة وتعمل بالكهرباء تستطيع أن تقطع 180 كيلومترا في الساعة.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.4315 ثانية