إصدار كتاب جديد باللغة السريانية لمرحلة الرابع الابتدائي الَّذي سَيُعتَمَد تدريسه للعام الدراسي الحالي 2020/2019 في الحكومة الاتحادية      تعيين الخوراسقف جوزف شمعي مدبّراً بطريركياً لأبرشية الحسكة ونصيبين      كلمة رئيس الرابطة السريانية حبيب افرام في مؤتمر" لقاء صلاة الفطور، لبنان وطن الحوار والحضارات"      وحدة الدراسة السريانية تقيم لقاءا تربويا في دهوك      بالصور .. زيارة الاسقف مار بنيامين إيليا والوفد المرافق له الى القوش ودير الربان هرمز      مدينة آشور الأثرية في متحف التراث السرياني      كيلي كرافت مندوبة الولايات المتحدة الدائمة لدى الأمم المتحدة تحذر من استهداف الأقليات الدينية من بينها المسيحيون      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يستقبل نيافة المطران مار أوسطاثيوس اسحق ووفداً من كنيسة مار إغناطيوس في دبي      الكاردينال بارولين: ندعم استقرار العراق، والعيش الكريم لجميع مواطنيه      وفد كنيسة المشرق الاشورية القادم من استراليا في سميل وبيرسفي      لودريان ومسرور البارزاني يبحثان العلاقات السياسية والعسكرية والاقتصادية بين فرنسا وإقليم كوردستان      قرار "مكالمات التطبيقات الذكية" يشعل الشارع في لبنان      على غرار 11 سبتمبر.. فرنسا تحبط "هجوما إرهابيا"      وفاة ملاكم أميركي.. وفيديو للكمة القاتلة داخل الحلبة      بروفيسور يبيع لمتحف أميركي رقائق من إنجيل تاريخي مصري وجده بمكب للقمامة بمحافظة المنيا      البابا فرنسيس: لا يمكن للمبشر أن يكون عائقًا لعمل الله المبدع      افتتاح بطولة عشائر السريان في برطلي بنسختها السادسة 2019      تقرير: عشرات الصحفيين العراقيين يفرّون صوب كوردستان وخارج العراق بعد تهديدات      هيرو مصطفى ذات الأصول الكوردية سفيرة للولايات المتحدة في بلغاريا      العراق ينشأ أربع خطوط صد لإحباط تسلل 6000 داعشي من سوريا
| مشاهدات : 727 | مشاركات: 0 | 2019-06-16 10:56:57 |

العراق يقرر منح تأشيرات دخول للمستثمرين الأميركان بشكل مباشر

 

عشتارتيفي كوم- المعلومة/

 

أعلن مكتب ممثلية التجارة الامريكية، السبت، أن العراق قرر منح تأشيرات دخول للمستثمرين الأميركان بشكل مباشر عبر مكتب خاص في مطار بغداد الدولي بهدف تسهيل زيارات اللجنة الوطنية للاستثمار للمستثمرين الأمريكيين.
وذكر موقع مكتب ممثلية التجارة الامريكية في بيان ترجمته وكالة /المعلومة/ أن “الجلسة الثانية لمجلس التجارة والاستثمار بين الولايات المتحدة والعراق عقدت في العاصمة واشنطن والذي تم تأسيسه بموجب اتفاقية إطار التجارة والاستثمار الموقعة بين البلدين في عام 2005، ترأسها وزير التجارة العراقي محـمد هاشم العاني ونائب الممثل التجاري الأمريكي جيفري جريش”.
وأضاف، أن “ العراق والولايات المتحدة ناقشا خلال الاجتماع مجموعة من قضايا التجارة والاستثمار الثنائية وزيادة دمج العراق في الاقتصاد العالمي والبحث عن سبل لتشجيع المزيد من الوصول المتبادل إلى الأسواق ، وبالتالي خلق فرص عمل وجذب الاستثمارات إلى كلا البلدين”.
وأعربت الولايات المتحدة عن دعمها لقرار العراق بـ”إعادة الانضمام إلى منظمة التجارة العالمية والقيام بالإصلاحات المحلية اللازمة للتوافق مع التزامات منظمة التجارة العالمية وتحرير التعريفات الجمركية والتجارة في الخدمات. كما أعربت الولايات المتحدة عن دعمها لقرار العراق بقبول الإعلانات الضريبية المعدة وفقًا للمعايير المالية الدولية”.
وبحسب البيان فإن “ العراق اكد للولايات المتحدة انه سيصدر تأشيرات دخول لمدة 12 شهرا للمواطنين الأمريكيين وتسهل زيارات اللجنة الوطنية للاستثمار للمستثمرين الأمريكيين من خلال منح تأشيرات دخول متعددة لمدة 6 أشهر عبر مكتب خاص لإصدار التأشيرات يقع في المطار”.
واوضح البيان، أنه “لتحسين الوصول إلى الأسواق الثنائية والمتبادلة ، أثارت الولايات المتحدة مسألة الحد من متطلبات الوثائق غير الضرورية واستخدام المعايير الدولية. كما شجعت الولايات المتحدة العراق على تخفيض تعريفة الدواجن، فيما ناقش العراق والولايات المتحدة أيضا واردات الأرز والقمح وشفافية عملية مناقصة الحبوب في العراق بموجب مذكرتي تفاهم، كما اشترك العراق مع الولايات المتحدة في مذكرة تفاهم لزيادة مشتريات الأدوية والأجهزة الطبية والمعدات “.











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.7675 ثانية