الفنانة سوسن نجار القادمة من امريكا تزور قناة عشتار الفضائية في دهوك      رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني يلتقي نخبة من الجالية العراقية في المركز الكلداني العراقي بميشيغان      أول تعليق من كاهن كنيسة سيدني عقب "الهجوم الإرهابي"      مصدر: والد المشتبه به في هجوم كنيسة سيدني لم يشهد أي علامات تطرف على ابنه      أستراليا.. الشرطة تؤكد الطابع "الإرهابي" لهجوم في كنيسة      السوداني يسعى إلى حل التداعيات الناجمة عن سحب المرسوم الجمهوري الخاص بتعيين غبطة الكاردينال ساكو      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية بيرسفي      مارتن منّا: هناك محاولات لإعلان التوأمة بين عنكاوا و وستيرلينغ هايتس الأميركية      اللقاء العام لمجلس الرهبنات الكاثوليكيّة في العراق/ أربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل السفير الفرنسي لدى جمهورية العراق      سنتكوم: الولايات المتحدة لم تشن ضربات جوية في العراق      الكونغرس الأمريكي يوافق على تمديد برنامج التنصت على مواطني دول أخرى      هل تنقل سماعات الأذن بياناتك الشخصية؟      بوكيتينو وغوارديولا.. حديث عن "تعويذة تشلسي" يشعل الأجواء      البابا يستقبل أعضاء "الشبكة الوطنية لمدارس السلام"      معرض ميسي يفتح أبوابه.. فماذا يمكن أن تشاهد؟!      تقنية ثورية.. زرع جهاز في العين قد يعالج مرض السكري      رئاسة إقليم كوردستان: نجاح الانتخابات يعتمد على مشاركة جميع الأحزاب والكيانات السياسية فيها      العراق.. أكثر من 27 ألف إصابة بالحصبة و43 وفاة بالمرض      خطوة عراقية أخرى باتجاه وقف إهدار ثروات الغاز المصاحب
| مشاهدات : 1565 | مشاركات: 0 | 2019-06-16 10:56:57 |

العراق يقرر منح تأشيرات دخول للمستثمرين الأميركان بشكل مباشر

 

عشتارتيفي كوم- المعلومة/

 

أعلن مكتب ممثلية التجارة الامريكية، السبت، أن العراق قرر منح تأشيرات دخول للمستثمرين الأميركان بشكل مباشر عبر مكتب خاص في مطار بغداد الدولي بهدف تسهيل زيارات اللجنة الوطنية للاستثمار للمستثمرين الأمريكيين.
وذكر موقع مكتب ممثلية التجارة الامريكية في بيان ترجمته وكالة /المعلومة/ أن “الجلسة الثانية لمجلس التجارة والاستثمار بين الولايات المتحدة والعراق عقدت في العاصمة واشنطن والذي تم تأسيسه بموجب اتفاقية إطار التجارة والاستثمار الموقعة بين البلدين في عام 2005، ترأسها وزير التجارة العراقي محـمد هاشم العاني ونائب الممثل التجاري الأمريكي جيفري جريش”.
وأضاف، أن “ العراق والولايات المتحدة ناقشا خلال الاجتماع مجموعة من قضايا التجارة والاستثمار الثنائية وزيادة دمج العراق في الاقتصاد العالمي والبحث عن سبل لتشجيع المزيد من الوصول المتبادل إلى الأسواق ، وبالتالي خلق فرص عمل وجذب الاستثمارات إلى كلا البلدين”.
وأعربت الولايات المتحدة عن دعمها لقرار العراق بـ”إعادة الانضمام إلى منظمة التجارة العالمية والقيام بالإصلاحات المحلية اللازمة للتوافق مع التزامات منظمة التجارة العالمية وتحرير التعريفات الجمركية والتجارة في الخدمات. كما أعربت الولايات المتحدة عن دعمها لقرار العراق بقبول الإعلانات الضريبية المعدة وفقًا للمعايير المالية الدولية”.
وبحسب البيان فإن “ العراق اكد للولايات المتحدة انه سيصدر تأشيرات دخول لمدة 12 شهرا للمواطنين الأمريكيين وتسهل زيارات اللجنة الوطنية للاستثمار للمستثمرين الأمريكيين من خلال منح تأشيرات دخول متعددة لمدة 6 أشهر عبر مكتب خاص لإصدار التأشيرات يقع في المطار”.
واوضح البيان، أنه “لتحسين الوصول إلى الأسواق الثنائية والمتبادلة ، أثارت الولايات المتحدة مسألة الحد من متطلبات الوثائق غير الضرورية واستخدام المعايير الدولية. كما شجعت الولايات المتحدة العراق على تخفيض تعريفة الدواجن، فيما ناقش العراق والولايات المتحدة أيضا واردات الأرز والقمح وشفافية عملية مناقصة الحبوب في العراق بموجب مذكرتي تفاهم، كما اشترك العراق مع الولايات المتحدة في مذكرة تفاهم لزيادة مشتريات الأدوية والأجهزة الطبية والمعدات “.










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5833 ثانية