بيان للمجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري بذكرى مذبحة صوريا 1969      فيديو .. المسيحيون يحيون عيد اكتشاف خشبة الصليب في كنائس القامشلي / سوريا      بالصور .. مراسيم الاحتفال بعيد ارتفاع الصليب المقدس في كنيسة مار كوركيس/ برطلي      ولاية كاليفورنيا تعترف بمذبحتا سيفو وسميل في قرار ملزم      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس عيد الصليب المقدس في كنيسة مريم العذراء في الوكالة البطريركية - روما      بتقدير أمتياز.. ابن برطلي المهندس يوسف بشير يحصل على شهادة الماجستير في الهندسة المدنية      قداس واحتفالية بمناسبة عيد الصليب في كنيسة مار توما للسريان الكاثوليك في الساحل الأيمن من الموصل      كنيسة مارتشموني للسريان الأرثوذكس في برطلة تحتفل بعيد الصليب      افتتاح منتدى برطلة الاجتماعي للمتقاعدين      رفع اكبر واعلى صليب معدني فوق قمة جبل الفاف او جبل مقلوب      بيكهام يجد حلاً لورطة جاريث بيل في ريال مدريد      وزير النفط الاتحادي: حوارات بناءة مع اربيل .. نأمل في اتفاق قريب      سي إن إن": الهجوم على أرامكو السعودية نفذ من العراق      في عامها الرابع موجة جفاف تهدد أستراليا.. فما السبب؟      إنفوغرافيك .. اهم 10 اختراعات غيرت العالم      الموافقة على منح العراق ممراً جوياً ثالثاً وتقليل المسافة الأفقية للطائرات      الأمين العام للأمم المتحدة يطلق خطة جديدة لحماية المواقع الدينية      لا يمكن اعتراضه.. روسيا تصنع سلاح الموت "المجنح"      اكتشاف هولندي: "العصر الذهبي" ليس ذهبيا      جماهير برشلونة: نريد مبابي وليس نيمار
| مشاهدات : 1161 | مشاركات: 0 | 2019-06-17 09:44:13 |

البابا فرنسيس: على جماعاتنا الكنسيّة والمدنيّة أن تكون قريبة من اللاجئين ومتنبّهة لاحتياجاتهم

 

عشتار تيفي كوم - اذاعة الفاتيكان/

في كلمته قبل تلاوة صلاة التبشير الملائكي البابا فرنسيس يذكّر باليوم العالمي للاجئين ويوجّه نداء من أجل السلام في الشرق الأوسط

وفي ختام الذبيحة الإلهية تلا قداسة البابا فرنسيس صلاة التبشير الملائكي مع المؤمنين الحاضرين وقبل الصلاة ألقى الأب الاقدس كلمة قال فيها لقد تمَّ أمس في بوتزو ماجوريه إعلان تطويب إيدفيج كاربوني، امرأة بسيطة من الشعب عانقت الصليب في تواضع حياتها اليومية وقدّمت شهادة إيمان ومحبّة. لنرفع الشكر على هذه التلميذة الأمينة للمسيح التي بذلت حياتها بأسرها في خدمة الله والقريب.

تابع الحبر الأعظم يقول نريد أن نذكر بشكل خاص اللاجئين بمناسبة اليوم العالمي الذي تخصصه لهم هيئة الأمم المتّحدة. هذه المناسبة تدعو الجميع إلى التضامن مع الرجال والنساء والأطفال الذين يهربون من الحروب والاضطهادات وانتهاكات الحقوق الأساسيّة. لتكن جماعاتنا الكنسيّة والمدنيّة قريبة منها ومتنبّهة لاحتياجاتهم وآلامهم.  

أضاف البابا فرنسيس يقول أتابع بقلق نمو التوترات في الخليج العربي. أدعو الجميع لاستعمال الدبلوماسية لحلِّ المشاكل المعقّدة لنزاعات الشرق الأوسط. أجدد أيضًا النداء للجماعة الدوليّة لكي تجتهد قدر المستطاع من أجل تعزيز الحوار والسلام.

تابع الحبر الأعظم يقول في ختام هذا الاحتفال أحيي من كلِّ قلبي جميع الحاضرين، وتمتد تحيّتي بمودّة إلى المرضى والمسنّين والمساجين وجميع الذين رافقونا بشكل روحي عبر الإذاعة والتلفاز. أتوّجه بالشكر أيضًا إلى جميع الذين عملوا من أجل زيارتي القصيرة هذه وتعاونوا بسخاء مع أبرشيّة كاميرينو- سان سيفيرينو ماركيه. أيها الإخوة والأخوات الأعزاء، سيروا متّحدين وفرحين في درب الإيمان والرجاء والمحبّة أمناء لشهادات القداسة التي تغتني بها أرضكم، أفكر بشكل خاص بالقديس فينازيانو والقديس سيفيرينو والقديس انسوفينو والقديس نيكولا دا تولنتينو والقديس باشيفيكو والطوباوية باتيستا فارانو. أفكّر أيضًا بالعديد من القديسين الذين يعيشون بقربنا والذين لم يتم تطويبهم ولم تُعلن قداستهم ولكنهم ساعدوا وحوّلوا عائلات وجماعات بقوّة حياتهم المسيحية.

وختم البابا فرنسيس كلمته بالقول لنتلو الآن معًا صلاة التبشير الملائكي. أوكل الجماعة الأبرشيّة بأسرها إلى العذراء القديسة التي تكرّمونها في مزارات عديدة وتدعونها بلقب "Santa Maria in Via"، فلتساعدكم هي التي حرّكت بحضورها الوالدي جماعة تلاميذ يسوع الأولى ولتساعد كنيسة اليوم أيضًا لكي تعطي شهادة صالحة للإنجيل.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.0616 ثانية