إصدار كتاب جديد باللغة السريانية لمرحلة الرابع الابتدائي الَّذي سَيُعتَمَد تدريسه للعام الدراسي الحالي 2020/2019 في الحكومة الاتحادية      تعيين الخوراسقف جوزف شمعي مدبّراً بطريركياً لأبرشية الحسكة ونصيبين      كلمة رئيس الرابطة السريانية حبيب افرام في مؤتمر" لقاء صلاة الفطور، لبنان وطن الحوار والحضارات"      وحدة الدراسة السريانية تقيم لقاءا تربويا في دهوك      بالصور .. زيارة الاسقف مار بنيامين إيليا والوفد المرافق له الى القوش ودير الربان هرمز      مدينة آشور الأثرية في متحف التراث السرياني      كيلي كرافت مندوبة الولايات المتحدة الدائمة لدى الأمم المتحدة تحذر من استهداف الأقليات الدينية من بينها المسيحيون      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يستقبل نيافة المطران مار أوسطاثيوس اسحق ووفداً من كنيسة مار إغناطيوس في دبي      الكاردينال بارولين: ندعم استقرار العراق، والعيش الكريم لجميع مواطنيه      وفد كنيسة المشرق الاشورية القادم من استراليا في سميل وبيرسفي      لودريان ومسرور البارزاني يبحثان العلاقات السياسية والعسكرية والاقتصادية بين فرنسا وإقليم كوردستان      قرار "مكالمات التطبيقات الذكية" يشعل الشارع في لبنان      على غرار 11 سبتمبر.. فرنسا تحبط "هجوما إرهابيا"      وفاة ملاكم أميركي.. وفيديو للكمة القاتلة داخل الحلبة      بروفيسور يبيع لمتحف أميركي رقائق من إنجيل تاريخي مصري وجده بمكب للقمامة بمحافظة المنيا      البابا فرنسيس: لا يمكن للمبشر أن يكون عائقًا لعمل الله المبدع      افتتاح بطولة عشائر السريان في برطلي بنسختها السادسة 2019      تقرير: عشرات الصحفيين العراقيين يفرّون صوب كوردستان وخارج العراق بعد تهديدات      هيرو مصطفى ذات الأصول الكوردية سفيرة للولايات المتحدة في بلغاريا      العراق ينشأ أربع خطوط صد لإحباط تسلل 6000 داعشي من سوريا
| مشاهدات : 1107 | مشاركات: 0 | 2019-06-17 10:21:29 |

قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا، يضع الحجر الاساس لبناية متعددة الاغراض في مدينة ملبورن

 

عشتار تيفي كوم/

زار قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا، بطريرك كنيسة المشرق الآشورية في العالم، يرافقه غبطة المطران مار ميلس زيا، الوكيل البطريركي للكنيسة على ابرشيات استراليا ونيوزلندا ولبنان، ونيافة مار بنيامين ايليا، اسقف فكتوريا ونيوزلندا، ونيافة مار اوراهام يوخانس، أسقف غرب اوربا، مدينة ملبورن، في زيارة استغرقت عدة ايام.

وفي يوم الاحد المصادف 9/6/2019، أقام قداسة البطريرك، قداس عيد البنطقسطي، في كاتدرائية القديس مار عبديشوع، عاونه نيافة الاسقف مار اوراهام يوخانس، بحضور عدد كبير من المؤمنين، حضروا للتناول من يدي قداسته ونيافة الاسقف المرتسم الجديد.

وبعد القداس مباشرة، قام قداسته بوضع حجر الاساس لبناية مركزية جديدة متعددة الاغراض، سيتم تشيدها الى جوار كاتدرائية القديس مار عبديشوع في ضاحية كولارو في مدينة ملبورن.

وستكون البناية الجديدة، مركزاً لمدرسة القديس مار كيوركيس الآشورية لتعليم اللغة، والذي يضم 6 صفوف دراسية وقاعة اجتماعات كبيرة وغيرها من المساحات الاضافية التي سوف تستخدم من قبل الشباب وكبار السن، وللانشطة النسائية واللاجئين.

وساهم في وضع حجر الاساس اضافة الى رعاة الكنيسة الاجلاء، كل من:

السيدة ماريا فامفاكينو، النائبة الفيدرالية لمنطقة كالويل.

السيناتور راف سيكوني، عن مجلس ولاية فكتوريا.

النائي فرانك مكواير، عضو برلمان الولاية عن برودمدوس.

وفي المساء ذاته، شارك قداسة البطريرك ورعاة الكنيسة الاجلاء، في حفل عشاء نظمته الابرشية على شرف حضور قداسة البطريرك.

حيث القيت الخطب القيمة من قبل الرعاة الاجلاء لهذه المناسبة، اضافة الى ترانيم من جوقة الكنيسة وعروض من طلبة مدرسة القديس مار كيوركيس لتعلم اللغة.

وفي الحفل ذاته، افتتحت صالة موناليزا الخاصة المناسبات، والتي تم تجديدها حديثاً.

اختتمت الزيارة البطريركية الى مدينة ملبورن يوم الاثنين المصادف 10/6/2019 حيث التقى المؤمنين في هذه القاعة، بقداسة البطريرك لنوال البركة من لدن قداسته ومن نيافة الاسقف مار بنيامين ايليا.

مكتب الاعلام والثقافة لكنيسة المشرق الآشورية في سيدني

 











































اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.8492 ثانية