إصدار كتاب جديد باللغة السريانية لمرحلة الرابع الابتدائي الَّذي سَيُعتَمَد تدريسه للعام الدراسي الحالي 2020/2019 في الحكومة الاتحادية      تعيين الخوراسقف جوزف شمعي مدبّراً بطريركياً لأبرشية الحسكة ونصيبين      كلمة رئيس الرابطة السريانية حبيب افرام في مؤتمر" لقاء صلاة الفطور، لبنان وطن الحوار والحضارات"      وحدة الدراسة السريانية تقيم لقاءا تربويا في دهوك      بالصور .. زيارة الاسقف مار بنيامين إيليا والوفد المرافق له الى القوش ودير الربان هرمز      مدينة آشور الأثرية في متحف التراث السرياني      كيلي كرافت مندوبة الولايات المتحدة الدائمة لدى الأمم المتحدة تحذر من استهداف الأقليات الدينية من بينها المسيحيون      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يستقبل نيافة المطران مار أوسطاثيوس اسحق ووفداً من كنيسة مار إغناطيوس في دبي      الكاردينال بارولين: ندعم استقرار العراق، والعيش الكريم لجميع مواطنيه      وفد كنيسة المشرق الاشورية القادم من استراليا في سميل وبيرسفي      لودريان ومسرور البارزاني يبحثان العلاقات السياسية والعسكرية والاقتصادية بين فرنسا وإقليم كوردستان      قرار "مكالمات التطبيقات الذكية" يشعل الشارع في لبنان      على غرار 11 سبتمبر.. فرنسا تحبط "هجوما إرهابيا"      وفاة ملاكم أميركي.. وفيديو للكمة القاتلة داخل الحلبة      بروفيسور يبيع لمتحف أميركي رقائق من إنجيل تاريخي مصري وجده بمكب للقمامة بمحافظة المنيا      البابا فرنسيس: لا يمكن للمبشر أن يكون عائقًا لعمل الله المبدع      افتتاح بطولة عشائر السريان في برطلي بنسختها السادسة 2019      تقرير: عشرات الصحفيين العراقيين يفرّون صوب كوردستان وخارج العراق بعد تهديدات      هيرو مصطفى ذات الأصول الكوردية سفيرة للولايات المتحدة في بلغاريا      العراق ينشأ أربع خطوط صد لإحباط تسلل 6000 داعشي من سوريا
| مشاهدات : 1109 | مشاركات: 0 | 2019-06-20 10:05:22 |

بعد تهريبهم للمخدرات.. شرطة أرمينيا تحتجز السائق وتغلق الخط البري بين بغداد ويريفان

 

عشتارتيفي كوم- خبر أرمني/

 

قامت الشرطة الأرمنية باعتقال سائق حافلة النقل البري المسؤل عن خط العراق – أرمينيا في أول رحلة تقوم قامت بها وزارة النقل العراقية بين العراق وأرمينيا.

وقال مصدر في وزارة النقل العراقية أن “وفد وزارة النقل المكلف بأفتتاح خط النقل البري بين العراق وأرمينيا تم اعتقالهم من قبل الشرطة الأرمنية على النقطة الحدودية الايرانية الأرمنية”.

واوضح المصدر ان اسباب الاعتقال جاءت بعد ان تم الكشف عن وجود ٣ كيلو غرام من الممنوعات_المخدرة في حقيبة السائق والتي كان ينوي ترويجها وبيعها في أرمينيا. واكد المصدر انه تم اعتقال السائق وترحيله بطائرة مروحية الى العاصمة يريفان من اجل التحقيق معه بعد ان اعترف ان تلك المواد التي كانت بحوذته عائد الى المدير العام للشركة العراقية، وتم اطلاق سراح باقي افراد الوفد مع الحافلة بعد تدخل طاقم السفارة العراقية في أرمينيا.

وأشار المصدر إلى أن الحافلة كانت خالية من المسافرين لانها الرحلة الاولى لافتتاح هذا الخط، وكانت تضم فقط مسؤولي الشركة العراقية مؤكدا أن الجانب الأرمني قام بإلغاء الخط البري بين بغداد وأرمينيا بعد هذه الحادثة.

وكانت وزارة النقل العراقية قد أعلنت، في وقت سابق، نجاح الخط البري العراق- أرمينيا، بوصول أولى الحافلات إلى مدينة يريفان.

وقال بيان للوزارة، إن “الخط التجريبي قد نجح بوصول الحافلة الى مدينة يريفان حيث تم استقبال وفد الوزارة وحافلة الشركة العامة لنقل المسافرين، من قبل السفارة العراقية”.

وتابع: “الحافلة انطلقت من بغداد مرورا بالأراضي الايرانية وصولا الى أرمينيا، حيث تتطلع الشركة الى إطلاق خطوط اخرى في مجال السياحة والتبادل التجاري مع ارمينيا”.











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.9250 ثانية