الجامعة الكاثوليكية في اربيل تفتتح مشروع (BEEM)      دعوة الى الصلاة من أجل وحدة المسيحيين في كاتدرائية ما يوسف الكلدانية ببغداد مساء 25 كانون الثاني      ماكرون في تغريدة: سنساعد مدارس مسيحيي الشرق      قضاء تلكيف يحتضن أوّل ماراثون للسلام بمشاركة شباب من مختلف المكونات      قرية مايي برواري بالا تتزين بالثلوج      اعترافات شفاء النعمة صاحب فتاوي تفجير المراقد وسبي الأيزيديات وطرد المسيحيين من الموصل      الحرب في سوريا تتسبب بتهجير المجتمع المسيحي      البيان الختامي لاجتماع اللجنة التنفيذيّة لمجلس كنائس الشرق الأوسط في قبرص      الذكرى الرابعة لتأسيس منظمة شلومو للتوثيق      الآراميون في شرق الأناضول - تركيا حفاظ على إرث المسيحيين السريان في ماردين التركية      انطلاق مظاهرة في بغداد للمطالبة بإخراج القوات الأمريكية من العراق      كارفاخال يشيد بزيدان.. ويتحدث عن "لحظة الخوف" مع ريال مدريد      تحذير عسكري أميركي: داعش قد يعود      الفيروس الغامض.. الصين تعزل 18 مليون مواطن وإجراءات عالمية      للكسالى والمشغولين.. خزانة ملابس "ثورية" من سامسونغ      البابا فرنسيس: عندما نستقبل مسيحيين آخرين نحن نقبلهم كعطيّة مُنحت لنا      كلوب: هدف صلاح في مانشستر يونايتد "مخطط له" منذ 2018      مجلس العموم البريطاني يصادق نهائياً على اتفاق بريكست      سنّة العراق الأكثر قلقاً من إمكانية انسحاب القوات الأميركية من البلاد      أستراليا تعود للحر والحرائق.. وإخلاء مناطق بالعاصمة
| مشاهدات : 971 | مشاركات: 0 | 2019-07-14 10:15:04 |

مسرور بارزاني يعد المستثمرين بـ"أرضية ملائمة" ويتمسك بـ"الاقتصاد الثلاثي"

رئيس حكومة اقليم كوردستان مسرور بارزاني خلال لقائه السفير التركي لدى العراق فاتح يلدز في اربيل (صورة/ حكومة اقليم كوردستان)

 

عشتارتيفي كوم- كوردستان24/

 

تعهد رئيس حكومة اقليم كوردستان مسرور بارزاني امس السبت بتوفير أرضية "اكثر ملائمة" لجميع المستثمرين في الاقليم، مشددا في الوقت ذاته على ضرورة التنويع بمصادر الاقتصاد وعدم الاعتماد فقط على الدخل الاحادي.

وأدلى بارزاني بهذه التصريحات خلال لقاء عقده في اربيل مع السفير التركي لدى العراق فاتح يلدز الذي ترأس وفداً لتهنئته بمناسبة تسنمه منصبه.

وقال رئيس الوزراء بحسب بيان حكومي، إنه يأمل أن تتطور العلاقات بين تركيا وإقليم كوردستان، لاسيما في القطاع الاقتصادي، مشدداً على ضرورة التنويع بمصادر الاقتصاد وخصوصاً في مجالات الزراعة والصناعة والسياحة، بالشكل الذي لا يجعل دخل كوردستان احادي المصدر.

وأضاف رئيس الوزراء للوفد التركي "سنوفر ارضية أكثر ملائمة للمستثمرين المحليين والاجانب".

كما عبر رئيس الوزراء عن قلقه إزاء وقوع ضحايا بسبب الاشتباكات داخل اراضي اقليم كوردستان، مطالباً جميع الاطراف باحترام سيادة الإقليم، وبأن لا يكونوا سبباً في إلحاق الاذى بالمواطنين.

ودعا رئيس وزراء اقليم كوردستان، الجانب التركي الى تقديم تسهيلات سفر لمواطني الجانبين وعدم تعرض مواطني اقليم كوردستان لمشاكل في المطارات التركية.

هذا وأعرب السفير التركي عن امله بأن تكون انطلاقة الحكومة الجديدة فاتحة خير لأهالي اقليم كوردستان، وأن يتم من خلالها تعزيز العلاقات بين تركيا وإقليم كوردستان، والعراق عموماً.

وعبر رئيس الوزراء عن شكرهِ وامتنانه لزيارة الوفد التركي، الذي ضم ايضاً القنصل التركي في اربيل هاكان كاراجاي.











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.4051 ثانية