رابطة المرأة العراقية في القوش تقيم ندوة بمناسبة حملة مناهضة العنف ضد المرأة      افتتاح كنيسة البشارة بأيسر الموصل .. وعودة 80 عائلة مسيحية نازحة إلى المدينة      رسامة وترقية كوكبة من الشمامسة في كنيسة ام النور/ عنكاوا      رئيس ليتوانيا: اعتراف تركيا بالإبادة الأرمنية مسألة وقت لا أكثر      نشاطات وزيارات غبطة البطريرك يونان في سهل نينوى      نداء البطريرك ساكو لإغاثة مسيحيي بلدات سهل نينوى      نساء مكوّنات بعشيقة يقدّمن تحفاً قنّية في بازار ألوان لمناهضة العنف ضد المرأة      غبطة البطريرك يونان يصل إلى مطار اربيل الدولي ويزور دار مطرانية أبرشية حدياب – اربيل وسائر إقليم كوردستان في عينكاوا      البابا وشيخ الأزهر يقترحان الرابع من شباط يومًا عالميًا للأخوّة      حضور المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية في مؤتمر المساواة الجندرية      برشلونة ينصب مهرجان أهداف في شباك مايوركا      بارزاني وجيفري يعربان عن قلقهما من تدهور الاستقرار في العراق      العراق.. إضراب مدارس وتنظيم مسيرات طلابية      100 حريق في أستراليا والسلطات تطالب السكان بالمغادرة "فورا"      جيمس جيفري يصل إقليم كوردستان ويجتمع مع كبار المسؤولين      عبد المهدي يأمر بشن عملية عسكرية في ثلاث محافظات بينها كركوك      مظاهرات العراق: ارتفاع عدد قتلى الاحتجاجات، والولايات المتحدة تفرض عقوبات على 3 قادة من الحشد الشعبي      متدرب سعودي يقتل ثلاثة في إطلاق نار قاعدة للبحرية الأمريكية بولاية فلوريدا      "ناسا" تستعين بفيل البحر لفهم التغيرات المناخية      بيع قميص أسطورة كرة القدم البرازيلي بيليه بمزاد علني
| مشاهدات : 961 | مشاركات: 0 | 2019-07-16 10:12:21 |

وفد حكومة إقليم كوردستان برئاسة مسرور البارزاني يزور بغداد ويجتمع مع الرئاسات الثلاث

جانب من اجتماع حكومة إقليم كوردستان ليوم أمس الإثنين

 

عشتارتيفي كوم- روودا/

 

يزور وفد  رفيع من حكومة إقليم كوردستان برئاسة مسرور البارزاني، العاصمة العراقية بغداد، اليوم الثلاثاء، 16 تموز، 2019.

وأفاد مراسل شبكة رووداو الإعلامية في بغداد، سنكَر عبدالرحمن، بأنه من المقرر أن يجتمع الوفد مع رؤساء الجمهورية، برهم صالح، والوزراء، عادل عبدالمهدي، ومجلس النواب، محمد الحلبوسي.

وأوضح أن الاجتماعات ستتمحور حول حسم الخلافات المتعلقة بالنفط والموازنة ومستحقات البيشمركة والمناطق المتنازع عليها والتنسيق الأمني في تلك المناطق دون التعمق في التفاصيل.

وأضاف أن الوفد يضم نائب رئيس الوزراء، قوباد الطالباني، وسكرتير مجلس الوزراء ووزراء البيشمركة، والعدل، والداخلية، والمالية والاقتصاد.

‎وأمس الإثنين، عقد مجلس وزراء إقليم كوردستان أول اجتماع رسمي له برئاسة مسرور البارزاني، رئيس المجلس، والذي حدد يوم الثلاثاء موعداً لزيارة وفد رفيع المستوى من حكومة إقليم كوردستان إلى بغداد، "بغرض إبداء حسن النية والرغبة الصادقة في الحوار وإيجاد الحلول المناسبة للإشكالات العالقة بين أربيل وبغداد وفق الدستور".

كما أجرى رئيس الوزراء العراقي، عادل عبدالمهدي، يوم أمس، اتصالاً هاتفياً مع رئيس حكومة اقليم كوردستان مسرور البارزاني، مبدياً رغبته بحل جميع المشاكل العالقة بين بغداد وأربيل بأسرع وقت، داعياً الى "تكاتف جهود الطرفين من أجل مصلحة إقليم كوردستان وعموم العراق لخدمة المواطنين".

وفي 20 حزيران الماضي، زار رئيس إقليم كوردستان، نيجيرفان البارزاني، بغداد، بعد تسنمه المنصب الجديد وعقد فيها سلسلة من اللقاءات، وتقرر خلالها تشكيل لجان مختصة بين الجانبين لحلحلة الخلافات كل على حدة.

وخلال الشهرين الماضيين، أجرت وفود عن الحزب الديمقراطي والاتحاد الوطني بشكل منفصل زيارات إلى بغداد وبحثت مع المسؤولين هناك الأوضاع في كركوك ومستحقات البيشمركة.

وفي وقت سابق، قال عضو البرلمان العراقي عن الحزب الديمقراطي الكوردستاني، دانا جزا، إن هذه الزيارة "مهمة للغاية ومصيرية، ومن الوارد جداً أن تثمر عن توقيع اتفاقيات بين الجانبين".

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.6674 ثانية