رجال دين مسيحيين في العراق يحذرون من تداعيات الهجمات العسكرية التركية في إقليم كوردستان ونينوى على تدهور الوضع الامني      الدراسة السريانية تعقد اجتماعا لتطوير الاداء الوظيفي      بالصور .. حفل تكريم المشاركين في مسابقة جائزة يونان هوزايا للدراسات المستقبلية – المركز الاكاديمي / عنكاوا      الملتقى الثقافي الشبابي في برطلي .. فعاليات متنوعة أدبية وفكرية وفنية فلكلورية      رئيس الجمهورية العراقية يتسلم أوراق اعتماد السفير الفاتيكاني الجديد      رسالة البابا فرنسيس بمناسبة الذكرى الخامسة والسبعين لنشأة الأمم المتحدة      تقرير: بعشيقة وبحزاني، ايزيديون يرفعون الصليب المقدس فوق بيوت جيرانهم المسيحيين المغتربين      اليونانيين والأرمن والمسيحيين من بين أكثر المجموعات المستهدفة في وسائل الإعلام التركية      اضطهاد مستمر لمسيحيي إيران تجبرهم على الفصل بين العائلات      رئيس أساقفة الموصل مرشحًا لجائزة سخاروف لحريّة الفكر التابعة للبرلمان الأوروبي      39 قتيلاً جراء المواجهات الدامية بين أرمينيا وأذربيجان في "قره باغ"      الرئيس بارزاني يستقبل مستشار الأمن الوطني العراقي      صحيفة: بريطانيا تستعد لعزل عام اجتماعي في شمال البلاد وربما لندن      بعد ثنائيته أمام روما.. رونالدو يواصل كتابة التاريخ ويحقق إنجازاً غير مسبوق      ناغورنو كاراباخ.. تبادل لإطلاق النار وتحذير من التدخل التركي      العراق.. "النجباء" تهدد السفارة الأمريكية بأسلحة دقيقة      الأردن: إطلاق مسار معمودية الحج المسيحي      قفزة كبيرة في وفيات كورونا والإصابات عند عتبة جديدة في كوردستان      اغتيال موظف لدى بعثة الأمم المتحدة في مطار كركوك      صحيفة أميركية تحذر من تفجر مواجهة أميركية إيرانية خلال الأسابيع المقبلة
| مشاهدات : 1699 | مشاركات: 0 | 2019-07-20 11:41:44 |

جمعية الثقافة الكلدانية في عنكاوا تستضيف د. روبين بيت شموئيل

 

عشتار تيفي كوم/

ضمن نشاطات جمعية الثقافة الكلدانية في عنكاوا ، استضافت الجمعية المدير العام للثقافة والفنون السريانية في اقليم كوردستان  د. روبين بيت شموئيل بمحاضرة تحت عنوان "اللغة وطن لمن لا وطن له" بحضور نخبة من الادباء والشعراء والمهتمين بشؤون الثقافة.

في البداية رحب الشاب نوفان شامايا بالحضور وقدم سيرة حياة الدكتور روبين بانه حاصل على بكالوريوس في الهندسة الكيميائية جامعة بغداد وبكالوريوس في اللغة العبرية جامعة بغداد ودكتوراه دولية من الجامعة اللبنانية في اللغة السريانية وادابها وحاليا يعمل مديرا عاما للثقافة والفنون السريانية في اربيل.

بعدها اعتلى المنصة د. روبين مرحبا بالحضور تحدث قائلا ان اللغة السورث كانت اللغة المحكية لمعظم سكان بلاد النهرين وذلك في حوالي القرن العاشر قبل الميلاد وحتى انتشار العربية في هذه البلاد حيث تقلص ظل السورث واقتصر على المسيحيين واليهود قائلا ان اللغة هي الظاهرة الحضارية الاعظم في حياة الانسان وان لغة الانسان الاول اي الانسان البدائي تطورت من لغة الرموز الى لغة الكلام اذ كان الانسان يفهم الاخر بوساطة اعضاء الجسم والاحاسيس وبالاخص عن طريق حاستي النظر والسمع واول حقيقة علمية تستخلصها هذه المعلومة ان لغة الكلام اقدم من لغة الكتابة فان اللغات المحكية اقدم من اللغات المدونة اذ تكلم الانسان اولا ثم بعد الاف السنين بدأ يكتب والانسان يتعلم لغة الام قبل ان يذهب الى المدرسة ليتعلم الكتابة.

لتختتم محاضرة اللغة وطن لمن لا وطن له  بطرح عدد من الاسئلة من قبل الحضور واجاب عليها الدكتور روبين بسلاسة .















اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.4870 ثانية