غبطة البطريرك يونان يصل إلى مطار اربيل الدولي ويزور دار مطرانية أبرشية حدياب – اربيل وسائر إقليم كوردستان في عينكاوا      البابا وشيخ الأزهر يقترحان الرابع من شباط يومًا عالميًا للأخوّة      حضور المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية في مؤتمر المساواة الجندرية      للمرة الثالثة في أقل من شهر.. مجلس الشيوخ يناقش قرار الإعتراف بالإبادة      ناحية برطلة تشهد سوق الميلاد الخيري الثالث من أجل التأكيد على هويتها      جمعية حدياب للكفاءات نظمت ورشة علمية اكاديمية حول التظاهرات العراقية      اِتحاد الأدباء السريان يحتفل بتوقيع المجموعة القصصية (تَيْم وَطَن) للقاصة والإعلامية جورجينا بهنام حبابه      وزير الإقليم لشؤون المكونات يزور متحف التراث السرياني      حميد مراد من ساحة التحرير ببغداد: المتظاهرون السلميون سيكتبون تاريخ العراق الجديد      حفل افتتاح منظمة top mountain في اربيل      تسببوا بخلافات عائلية وطلاق.. كوردستان تطلق حملة ضد السحرة      صحيفة الغارديان: طعن جماعي في بغداد      ترامب ينفي إرسال 12 ألف جندي للشرق الأوسط      هل انتهى مشوار كاتانيتش مع العراق .. وكيل اعماله يكشف الحقيقة      البابا يدعو المؤمنين إلى بناء حياتهم على الصخرة التي هي الرب يسوع      "احتيال بلا حدود".. أنشأ حدودا وهمية ووعد مهاجرين بتهريبهم      أسطورة برشلونة يؤكد "ظلم" رونالدو في ترتيب "الكرة الذهبية"      وزير المالية والإقتصاد في إقليم كوردستان: تم تثبيت مطالب الإقليم في موازنة العراق      ابتكار تطبيق يتنبأ بحروب المياه.. ماذا قال عن العراق وإيران؟      الولايات المتحدة: خبراء دستوريون يؤكدون أن دونالد ترامب ارتكب مخالفات تستدعي العزل
| مشاهدات : 722 | مشاركات: 0 | 2019-07-30 10:16:08 |

العراق يعلن إنشاء أكبر قاعدة بحرية للجيش في البصرة

رسم هندسي للقاعدة المزمع إنشاؤها

 

عشتارتيفي كوم- العربية نت/

 

أعلنت الحكومة العراقية على "تويتر" عن خطط لإنشاء قاعدة بحرية حديثة حسب المعايير الدولية في محافظة البصرة.

كما أعلنت وزارة الدفاع العراقية، عن إنشاء أكبر قاعدة بحرية عسكرية للجيش العراقي في البصرة جنوبي البلاد.

جاء ذلك في بيان للوزارة صدر مساء السبت، قالت فيه إن "وزير الدفاع نجاح الشمري، زار محافظة البصرة يرافقه وزير النقل عبد الله لعيبي ورئيس لجنة الأمن والدفاع النيابية محمد رضا ومعاون رئيس أركان الجيش للعمليات الفريق الركن عبد الأمير رشيد يار الله وكبار الضباط في الوزارة".

وأضاف البيان، "كان في استقبالهم قائد عمليات البصرة الفريق الركن قاسم نزال وقائد القوة البحرية الفريق البحري الركن أحمد جاسم معارج، واطلع الوفد على مراحل إنشاء ميناء الفاو الكبير، معلنا عن إنشاء أكبر قاعدة بحرية عسكرية للجيش العراقي"، دون تفاصيل إضافية حول تلك القاعدة أو تاريخ بدء إنشائها أو تكلفتها ومساحتها.

وأوضح البيان، أن "وزير الدفاع تفقد أيضا قيادة قاعدة أم قصر البحرية وقاعدة الشعيبة الجوية مطلعا على تفاصيل عملهما، وأكد على ضرورة الارتقاء بواقع المؤسسة العسكرية بجوانبها المختلفة".

وتأتي أهمية البصرة لوجود ميناء البصرة فيها، إذ يعتبر المنفذ البحري الوحيد للعراق، إذ يتم تصدير كل كمية الخام عبر موانئها على الخليج العربي حيث تبلغ طاقة تصدير النفط العراقي عبر موانئ البصرة حاليا قرابة (4) ملايين برميل يوميا.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.7779 ثانية