غبطة البطريرك يونان يصل إلى مطار اربيل الدولي ويزور دار مطرانية أبرشية حدياب – اربيل وسائر إقليم كوردستان في عينكاوا      البابا وشيخ الأزهر يقترحان الرابع من شباط يومًا عالميًا للأخوّة      حضور المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية في مؤتمر المساواة الجندرية      للمرة الثالثة في أقل من شهر.. مجلس الشيوخ يناقش قرار الإعتراف بالإبادة      ناحية برطلة تشهد سوق الميلاد الخيري الثالث من أجل التأكيد على هويتها      جمعية حدياب للكفاءات نظمت ورشة علمية اكاديمية حول التظاهرات العراقية      اِتحاد الأدباء السريان يحتفل بتوقيع المجموعة القصصية (تَيْم وَطَن) للقاصة والإعلامية جورجينا بهنام حبابه      وزير الإقليم لشؤون المكونات يزور متحف التراث السرياني      حميد مراد من ساحة التحرير ببغداد: المتظاهرون السلميون سيكتبون تاريخ العراق الجديد      حفل افتتاح منظمة top mountain في اربيل      تسببوا بخلافات عائلية وطلاق.. كوردستان تطلق حملة ضد السحرة      صحيفة الغارديان: طعن جماعي في بغداد      ترامب ينفي إرسال 12 ألف جندي للشرق الأوسط      هل انتهى مشوار كاتانيتش مع العراق .. وكيل اعماله يكشف الحقيقة      البابا يدعو المؤمنين إلى بناء حياتهم على الصخرة التي هي الرب يسوع      "احتيال بلا حدود".. أنشأ حدودا وهمية ووعد مهاجرين بتهريبهم      أسطورة برشلونة يؤكد "ظلم" رونالدو في ترتيب "الكرة الذهبية"      وزير المالية والإقتصاد في إقليم كوردستان: تم تثبيت مطالب الإقليم في موازنة العراق      ابتكار تطبيق يتنبأ بحروب المياه.. ماذا قال عن العراق وإيران؟      الولايات المتحدة: خبراء دستوريون يؤكدون أن دونالد ترامب ارتكب مخالفات تستدعي العزل
| مشاهدات : 876 | مشاركات: 0 | 2019-07-30 10:44:54 |

"نزاهة كوردستان" تقدم طلباً للحكومة لإنشاء محكمة تختص بالفساد

سبق أن دعت هيئة النزاهة حكومة الإقليم إلى إجراء إصلاحات واسعة في القطاع العام وإنشاء مجلس لمكافحة الفساد على غرار مجلس مماثل في بغداد (كوردستان 24)

 

عشتارتيفي كوم- كوردستان24/

 

قدمت هيئة النزاهة في إقليم كوردستان، طلباً رسمياً لحكومة إقليم كوردستان لإنشاء محكمة تركز على قضايا الفساد في الإقليم.

وسبق أن دعت هيئة النزاهة حكومة الإقليم إلى إجراء إصلاحات واسعة في القطاع العام وإنشاء مجلس لمكافحة الفساد على غرار مجلس مماثل في بغداد.

وقال المدير العام في هيئة النزاهة مشير إبراهيم لكوردستان 24 "قدمنا طلباً لرئيس حكومة إقليم كوردستان لتشكيل لجنة رفيعة المستوى لمكافحة الفساد برئاسة رئيس الوزراء مسرور بارزاني لمحاربة الفساد بشكل فعال".

 ويتركز برنامج عمل حكومة مسرور بارزاني على الاصلاح الشامل وتحسين الخدمات الرئيسية ومحاربة الفساد والروتين الحكومي وتنويع مصادر الاقتصاد.

وقال عضو لجنة النزاهة في برلمان كوردستان دابان محمد لكوردستان 24 إنه يتعين على البرلمان اقرار مجلس لمكافحة الفساد قبل انشاء المحكمة.

وتابع "سنقدم دعمنا الكامل لمثل هذا المشروع... وعندما يصل الاقتراح إلى البرلمان، ستقوم لجنتنا بتقييمه بالتفصيل وتبت فيه".

كان رئيس هيئة النزاهة أحمد أنور أعلن في وقت سابق من هذا الهر عن اعداد إستراتيجية بمساعدة وكالة بريطانية لمكافحة الفساد، معرباً عن أمله بأن يوافق عليها مجلس الوزراء الجديد ويثريها بمقترحات تجعلها أكثر فاعلية.

وبحسب هيئة النزاهة فقد تم تسجيل 231 قضية فساد منذ مطلع العام الجاري، فضلاً عن 495 قضية ما زالت قيد التحقيق وتشمل ملفات تعود للسنوات القليلة الماضية.

وتتصدر شكاوى الفساد معظم دعوات المواطنين في اقليم كوردستان والعراق عموماً.

ولطالما قال قادة اقليم كوردستان إن مكافحة الفساد لا تقل أهمية عن محاربة داعش.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.4941 ثانية