أول تعليق من كاهن كنيسة سيدني عقب "الهجوم الإرهابي"      مصدر: والد المشتبه به في هجوم كنيسة سيدني لم يشهد أي علامات تطرف على ابنه      أستراليا.. الشرطة تؤكد الطابع "الإرهابي" لهجوم في كنيسة      السوداني يسعى إلى حل التداعيات الناجمة عن سحب المرسوم الجمهوري الخاص بتعيين غبطة الكاردينال ساكو      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية بيرسفي      مارتن منّا: هناك محاولات لإعلان التوأمة بين عنكاوا و وستيرلينغ هايتس الأميركية      اللقاء العام لمجلس الرهبنات الكاثوليكيّة في العراق/ أربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل السفير الفرنسي لدى جمهورية العراق      قناة عشتار الفضائية تتمنى الشفاءالعاجل للمطران مار ماري عمانوئيل      محافظ نينوى يزور مطرانية القوش      معرض ميسي يفتح أبوابه.. فماذا يمكن أن تشاهد؟!      تقنية ثورية.. زرع جهاز في العين قد يعالج مرض السكري      رئاسة إقليم كوردستان: نجاح الانتخابات يعتمد على مشاركة جميع الأحزاب والكيانات السياسية فيها      العراق.. أكثر من 27 ألف إصابة بالحصبة و43 وفاة بالمرض      خطوة عراقية أخرى باتجاه وقف إهدار ثروات الغاز المصاحب      فيتو أميركي ضد عضوية فلسطين في الأمم المتحدة      السبب الحقيقي وراء انقطاع خدمات Meta المستمر      جدل حول آثار جانبية حادة لاستخدام الأدوية المضادة للذهان لتخفيف الزهايمر      مايلز كاغينز‏: الحوار حول استئناف تصدير نفط إقليم كوردستان سيبدأ قريباً      إلزام يوفنتوس بدفع 9.7 مليون يورو كرواتب متأخرة لرونالدو
| مشاهدات : 1965 | مشاركات: 0 | 2019-08-01 09:20:58 |

زيارة مفاجئة للبابا فرنسيس إلى مقر راهبات بنات المحبة للقديس منصور دي بول في روما

 

عشتارتيفي كوم- اخبار الفاتيكان/

 

قام قداسة البابا فرنسيس بعد ظهر الأحد 29 تموز يوليو الجاري بزيارة مفاجئة إلى المقر الإقليمي "ريجينا موندي" للراهبات بنات المحبة للقديس منصور دي بول في روما. وتضمنت الزيارة لحظتين أساسيتين، كانت الأولى لقاء الأب الأقدس بالراهبة ماريا موتشي التي كانت قد عملت لسنوات في بيت القديسة مرتا في الفاتيكان، أما اللحظة الهامة الثانية فارتبطت بصفحة من التاريخ، حيث صلى البابا فرنسيس وتأمل أمام ذخائر خاصة للبابا القديس يوحنا بولس الثاني محفوظة في كابلة المقر، وهي قميص متسخ بالدم كان يرتديه البابا القديس بوحنا بولس الثاني أسفل ملابسه يوم إطلاق الرصاص عليه في ساحة القديس بطرس في 13 أيار مايو 1981. ولا تزال على هذا القميص بقع الدم والثقوب التي أحدثتها الطلقات النارية، إلى جانب آثار مطهِّر الجروح وعلامات التمزق الناتج عن التدخلات الطبية الأولى في غرفة العمليات في المستشفى. وكانت إحدى الممرضات قد احتفظت بهذا القميص لسنوات إلى أن تم إهداؤه إلى الراهبات بنات المحبة للقديس متصور دي بول في سنة 2000 اليوبيلية.

وحول هذه الزيارة تحدثت إلى موقع فاتيكان نيوز الأخت ماريا روزاريا ماترانغا مسؤولة المقر الإقليمي، وقالت في البداية إن قلوب الراهبات جميعا لا تزال تنبض بالفرح وبالامتنان العميق للبابا فرنسيس على هذه الزيارة المفاجئة. وأضافت أن الأب الأقدس قد دق جرس المدخل ببساطة وقال إنه يريد زيارة الأخت ماريا الراهبة التي عملت لحوالي 40 سنة في الفاتيكان وكرست حياتها لخدمة الكنيسة من خلال العمل المتواضع في المطبخ. وتابعت المسؤولة أن الراهبة التي كانت في الاستقبال لم ترَ سوى رجل يرتدي ملابس بيضاء ينزل من سيارة، وعندما فتحت الباب فوجئت بشكل كبير لدى رؤية البابا وتَمَلكها تأثر كبير ومشاعر قوية. وعن لقاء البابا فرنسيس الأخت ماريا موتشي قالت المسؤولة إن الأب الأقدس توجه إليها مباشرة بمحبة وبدت عليه السعادة لرؤيتها، وقال لها: "وكما جئتُ أنا إلى هنا يمكنك أن تأتي أنتِ إلى بيت القديسة مرتا".

وفي حديثها عن تأمل الأب الأقدس أمام ذخائر القديس البابا يوحنا بولس الثاني قالت الأخت ماريا روزاريا ماترانغا إن البابا فرنسيس قد توقف للصلاة ثم أراد الاستماع إلى قصة هذا القميص، وكانت لقداسته نظرة تعكس الاهتمام والانتباه العميقين وكانت مثيرة للمشاعر رؤية الحبر الأعظم خلال استماعه إلى ما تروي الراهبات. وواصلت المسؤولة متحدثة عن توجه قداسة البابا بشكل تلقائي إلى إحدى الغرف حين لمح داخلها راهبة على كرسي متحرك. وتوقفت الأخت ماريا روزاريا عند تأثر الراهبات باهتمام البابا فرنسيس بهذه الراهبة والتحدث إليها.

وفي ختام حديثها إلى موقع فاتيكان نيوز حول زيارة البابا فرنسيس المفاجئة بعد ظهر الأحد 29 تموز يوليو الجاري إلى المقر الإقليمي "ريجينا موندي" لراهبات بنات المحبة للقديس منصور دي بول في روما، أشارت مسؤولة المقر الأخت ماريا روزاريا ماترانغا إلى اهتمام الأب الأقدس بنشاط الراهبات وما يقدمن من خدمات. وقالت في هذا السياق إن بيتهن هو باب مفتوح حيث يستضفن هنا الراهبات المريضات ولديهن مطعم للفقراء، يوفرن استضافة أيضا للعائلات التي ترافق أطفالها إلى مستشفى الطفل يسوع في روما وغيره من المستشفيات، أي العائلات غير القادرة على تحمل تكاليف الإقامة في فندق. أشارت الراهبة أيضا إلى مشروع لمساعدة الأمهات اللواتي يواجهن مصاعب على تربية أطفالهن، كما وتتعاون راهبات هذه الجمعية مع جماعة سانتيجيديو في استقبال المهاجرين السوريين.

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6899 ثانية