نشاطات وزيارات غبطة البطريرك يونان في سهل نينوى      نداء البطريرك ساكو لإغاثة مسيحيي بلدات سهل نينوى      نساء مكوّنات بعشيقة يقدّمن تحفاً قنّية في بازار ألوان لمناهضة العنف ضد المرأة      غبطة البطريرك يونان يصل إلى مطار اربيل الدولي ويزور دار مطرانية أبرشية حدياب – اربيل وسائر إقليم كوردستان في عينكاوا      البابا وشيخ الأزهر يقترحان الرابع من شباط يومًا عالميًا للأخوّة      حضور المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية في مؤتمر المساواة الجندرية      للمرة الثالثة في أقل من شهر.. مجلس الشيوخ يناقش قرار الإعتراف بالإبادة      ناحية برطلة تشهد سوق الميلاد الخيري الثالث من أجل التأكيد على هويتها      جمعية حدياب للكفاءات نظمت ورشة علمية اكاديمية حول التظاهرات العراقية      اِتحاد الأدباء السريان يحتفل بتوقيع المجموعة القصصية (تَيْم وَطَن) للقاصة والإعلامية جورجينا بهنام حبابه      عبد المهدي يأمر بشن عملية عسكرية في ثلاث محافظات بينها كركوك      مظاهرات العراق: ارتفاع عدد قتلى الاحتجاجات، والولايات المتحدة تفرض عقوبات على 3 قادة من الحشد الشعبي      متدرب سعودي يقتل ثلاثة في إطلاق نار قاعدة للبحرية الأمريكية بولاية فلوريدا      "ناسا" تستعين بفيل البحر لفهم التغيرات المناخية      بيع قميص أسطورة كرة القدم البرازيلي بيليه بمزاد علني      البابا: مغارة الميلاد علامة بسيطة ورائعة لإيماننا.. ويجب ألا تُفقد      تسببوا بخلافات عائلية وطلاق.. كوردستان تطلق حملة ضد السحرة      صحيفة الغارديان: طعن جماعي في بغداد      ترامب ينفي إرسال 12 ألف جندي للشرق الأوسط      هل انتهى مشوار كاتانيتش مع العراق .. وكيل اعماله يكشف الحقيقة
| مشاهدات : 691 | مشاركات: 0 | 2019-08-07 11:52:16 |

بغداد تعتزم إرسال رواتب موظفي إقليم كوردستان بعد عيد الأضحى

 

عشتار تيفي كوم - رووداو/

تعتزم وزارة المالية العراقية إرسال رواتب موظفي إقليم كوردستان بعد انقضاء عطلة عيد الأضحى، فيما يؤكد مدير فرع أربيل للبنك المركزي العراقي، أن الحكومة المركزية غير قادرة على صرف رواتب جميع الموظفين قبل العيد.

وقال مقرر اللجنة المالية في البرلمان العراقي، أحمد الصفار، لشبكة رووداو الإعلامية، إنه "تحدث مع مسؤولي وزارة المالية الذين أكدوا عدم إمكانية إرسال رواتب موظفي إقليم كوردستان قبل العيد، لأن عملية إرسال وصرف الرواتب تحتاج لعدة أيام من أجل إتمامها".

وأضاف الصفار أن "الحكومة العراقية سترسل الرواتب إلى إقليم كوردستان بنفس الطريقة التي أرسلت من خلالها رواتب الشهر المنصرم".

من جهته أكد مدير فرع أربيل للبنك المركزي العراقي، عابد صالح، أن "الحكومة المركزية غير قادرة على صرف رواتب جميع الموظفين قبل العيد".

وأوضح صالح أن "عدداً من الوزارات ستتسلم الرواتب عقب انقضاء عطلة العيد، وكذلك موظفي إقليم كوردستان".

ومنذ مطلع عام 2019 ترسل الحكومة المركزية يومي 16 و17 من كل شهر 453 مليار دينار كقسم من رواتب موظفي إقليم كوردستان، فيما تتكفل وزارة الموارد الطبيعية في حكومة إقليم كوردستان بتأمين القسم الآخر من الرواتب، والبالغ 378 مليار دينار.











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.8748 ثانية