بالصور .. عدسة قناة عشتار تتجول في بطنايا من خلال برنامج "مخييتا دماثا"      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يوشّح شماسين إكليريكيين بالإسكيم الرهباني ليكونا راهبين في دير الصليب المقدّس      بدء أسبوع الصلاة من أجل وحدة المسيحيين (18 إلى 25 كانون الثاني)      اختطاف والدي كاهن كلداني جنوب شرق تركيا      المركز الأكاديمي الاجتماعي في عنكاوا يقيم ورشة عمل تفاعلية اجتماعية      بطريرك الأرمن الجديد في تركيا يبدأ مهامه رسميا      كلارا عوديشو، رئيسة كتلة المجلس الشعبي في برلمان كوردستان تهنىء بالرسامة الكهنوتية للشماسين حنا (لوفين) جهاد عيسى ومدين شامل خضر      كاهنان جديدان للبطريركية الكلدانية ببغداد      نحو 260 مليون مسيحي حول العالم تعرضوا ’للاضطهاد الشديد‘ عام 2019      صوت الشهداء تصدر دليل الصلاة لمساعدة المسيحيين على الصلاة من أجل المؤمنين المضطهدين      تقرير مصور .. روسيا تحيي عيد الغطاس      الرئيس بارزاني يستقبل القنصل الأمريكي في أربيل      رحلات وهمية وآلاف الدولارات ورجل إيرلندي.. هكذا تنقل تركيا المرتزقة السوريين إلى ليبيا      إيموبيلي يناطح رقم ميسي.. «هاتريك مثير» هدية هالاند لدورتموند في مباراته الأولى      العراق.. جرحى في ساحة التحرير.. ومدن الجنوب تستعد "للتصعيد"      متظاهرو بغداد يرفعون أعلام الأمم المتحدة طلباً لتدخل أممي      معركة "عاتية" أمام أسر ضحايا تحطم الأوكرانية في إيران      الدوري الإنجليزي ينصح حكامه "بالفار" قبل منح البطاقة الحمراء      فيديو مخيف.. طفل الـ6 سنوات يقود سيارة دفع رباعي أمام والديه      البابا فرنسيس: الجوهري في الحياة هي علاقتنا مع الله
| مشاهدات : 1055 | مشاركات: 0 | 2019-08-08 10:24:25 |

غبطة المطران مار ميلس زيا، يشارك في اجتماع تاريخي مع الرئيس الوزراء، سكوت موريسون، ضمن وفد ضم 21 من قادة المجتمعات الدينية الرئيسية في استراليا

 

عشتارتيفي كوم/

 

في اجتماع تأريخي في سيدني يوم الاثنين 5/8/2019، التقى رئيس الوزراء الأسترالي سكوت موريسون مع 21 من قادة المجتمعات الدينية الرئيسية في استراليا لمناقشة التقدم المحرز في خطط الحكومة لتقديم مشروع قانون للتميز الديني في وقت لاحق من هذا العام.

وكانت الجاليات اليهودية، الكنيسة الكاثوليكية، الكنيسة الأنغليكانية، الكنيسة الموحدة، الهندوسية، الإسلامية، البوذية، ومن كنائس الأرثدوكسية اليونانية، والاقباط، والآشوريين والملكيين من بين الممثلين في هذا الاجتماع.

ومثل كنيسة المشرق الآشورية في هذا الاجتماع، غبطة المطران مار ميلس زيا، الوكيل البطريركي للكنيسة على ابرشيات، استراليا ونيوزلندا ولبنان.

وكنا هناك قدر كبير من الاتفاق في الاجتماع حول العديد من المبادئ التي تصارع الحكومة في السعي لتحقيق توازن عادل وعملي بين الحرية الدينية والحريات المتنافسة ضدها، الامر الذي يبعث برسالة إيجابية الى العالم، حول فعالية استراليا كمجتمع متعدد الديانات والثقافات.

وأشاد رئيس الوزراء، سكوت موريسون، بالدور الذي لعبه المعتقد الديني للافراد في بناء المجتمع الأسترالي، ومطمئناً قادة المجتمعات الدينية المختلفة على حقوق وحريات الأشخاص المؤمنين، في ممارسة معتقداتهم والوعظ بها، وحقوق وحريات المدارس والمؤسسات الدينية وانها ستظل محمية وفقاً للمعايير الدولية.

وستكون هناك لقاءات ومشاورات ايجابية أخرى في هذا الجانب قبل تقديم مشروع هذا القرار.

 

متابعة وترجمة: مكتب الاعلام والثقافة لكنيسة المشرق الآشورية في سيدني

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.6186 ثانية