الجامعة الكاثوليكية في اربيل تفتتح مشروع (BEEM)      دعوة الى الصلاة من أجل وحدة المسيحيين في كاتدرائية ما يوسف الكلدانية ببغداد مساء 25 كانون الثاني      ماكرون في تغريدة: سنساعد مدارس مسيحيي الشرق      قضاء تلكيف يحتضن أوّل ماراثون للسلام بمشاركة شباب من مختلف المكونات      قرية مايي برواري بالا تتزين بالثلوج      اعترافات شفاء النعمة صاحب فتاوي تفجير المراقد وسبي الأيزيديات وطرد المسيحيين من الموصل      الحرب في سوريا تتسبب بتهجير المجتمع المسيحي      البيان الختامي لاجتماع اللجنة التنفيذيّة لمجلس كنائس الشرق الأوسط في قبرص      الذكرى الرابعة لتأسيس منظمة شلومو للتوثيق      الآراميون في شرق الأناضول - تركيا حفاظ على إرث المسيحيين السريان في ماردين التركية      انطلاق مظاهرة في بغداد للمطالبة بإخراج القوات الأمريكية من العراق      كارفاخال يشيد بزيدان.. ويتحدث عن "لحظة الخوف" مع ريال مدريد      تحذير عسكري أميركي: داعش قد يعود      الفيروس الغامض.. الصين تعزل 18 مليون مواطن وإجراءات عالمية      للكسالى والمشغولين.. خزانة ملابس "ثورية" من سامسونغ      البابا فرنسيس: عندما نستقبل مسيحيين آخرين نحن نقبلهم كعطيّة مُنحت لنا      كلوب: هدف صلاح في مانشستر يونايتد "مخطط له" منذ 2018      مجلس العموم البريطاني يصادق نهائياً على اتفاق بريكست      سنّة العراق الأكثر قلقاً من إمكانية انسحاب القوات الأميركية من البلاد      أستراليا تعود للحر والحرائق.. وإخلاء مناطق بالعاصمة
| مشاهدات : 1080 | مشاركات: 0 | 2019-08-08 12:18:58 |

قداس يوم الشهيد الاشوري في كنيسة ماريوخنا المعمدان الاشورية / عنكاوا

 

عشتارتيفي كوم/

تقرير:  يوخنا دانيال

 

في السابع من شهر آب وفي كل عام يصادف تذكار يوم الشهيد الاشوري، اذ في مثل هذا اليوم تقام قداديس وانشطة خاصة في الكنائس الشرقية في الوطن والمهجر تعبر عن اهمية ودلالات وعظمة هذا اليوم  في التاريخين القومي والكنسي للاشوريين خاصة والمسيحيين عامة.

وبهذه المناسبة العزيزة على قلوب ابناء شعبنا اقام الاب ( مارتن نبيل ) كاهن كنيسة ماريوخنا المعمدان الاشورية في عنكاوا قداسا مهيبا ومعبرا يوم الاربعاء السابع من الشهر الحالي وحضره الاب ايشاي داؤد كاهن كنيسة ماركيوركيس في اربيل وجمع غفير من ابناء الرعية.

وفي بداية القداس قرأ الاب (مارتن نبيل ) فصلا  من الانجيل المقدس حسب البشير متي، حيث يؤكد فيه السيد المسيح له المجد على وجوب التبشير بالمبادئ المسيحية السمحاء والقيم الانسانية، ويوصينا بضرورة التحلي بالحكمة والصبر والحذر اثناء التبشير بها وتطبيقها.

كما تلى الاب مارتن نبيل كلمة قيّمة ومعبرة بمناسبة يوم الشهيد الاشوري وقال: "ان الشهادة هي قمة التضحية من اجل قضية عادلة والشعب الاشوري شعب التضحيات في المجالين القومي والديني"، واكد بأن الاشوريين لهم حقوق تأريخية وقومية في ارض الاباء والاجداد لذا فانهم مستعدين لتقديم القرابين والشهداء في كل الازمنة ليعيشوا في امان وحرية وكرامة، والكنيسة دوما تقف مع مؤسساتنا ومنظماتنا القومية والدينية المخلصة التي تناضل وتسعى من اجل حقوقنا المشروعة وعلينا ان نكون حذرين من الجهات والاشخاص المنحرفين الذين يتربصون بنا  الغدر من اجل مصالحهم الخاصة ونكون موحدين ومتعاونين مع بعضنا لخير امتنا وشعبنا وكنيستنا.

وفي ختام القداس صلى الاب مارتن نبيل  صلاة الغفران والبركة على المؤمنين، وطلب منهم بأن يحيوا دوما مناسبة يوم الشهيد الاشوري وكل المناسبات القومية والدينية الاخرى، كي نبقى متمسكين بتاريخنا الخالد ومبادئنا القومية والدينية الواعدة.





































اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.2556 ثانية