بالصور .. عدسة قناة عشتار تتجول في بطنايا من خلال برنامج "مخييتا دماثا"      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يوشّح شماسين إكليريكيين بالإسكيم الرهباني ليكونا راهبين في دير الصليب المقدّس      بدء أسبوع الصلاة من أجل وحدة المسيحيين (18 إلى 25 كانون الثاني)      اختطاف والدي كاهن كلداني جنوب شرق تركيا      المركز الأكاديمي الاجتماعي في عنكاوا يقيم ورشة عمل تفاعلية اجتماعية      بطريرك الأرمن الجديد في تركيا يبدأ مهامه رسميا      كلارا عوديشو، رئيسة كتلة المجلس الشعبي في برلمان كوردستان تهنىء بالرسامة الكهنوتية للشماسين حنا (لوفين) جهاد عيسى ومدين شامل خضر      كاهنان جديدان للبطريركية الكلدانية ببغداد      نحو 260 مليون مسيحي حول العالم تعرضوا ’للاضطهاد الشديد‘ عام 2019      صوت الشهداء تصدر دليل الصلاة لمساعدة المسيحيين على الصلاة من أجل المؤمنين المضطهدين      تقرير مصور .. روسيا تحيي عيد الغطاس      الرئيس بارزاني يستقبل القنصل الأمريكي في أربيل      رحلات وهمية وآلاف الدولارات ورجل إيرلندي.. هكذا تنقل تركيا المرتزقة السوريين إلى ليبيا      إيموبيلي يناطح رقم ميسي.. «هاتريك مثير» هدية هالاند لدورتموند في مباراته الأولى      العراق.. جرحى في ساحة التحرير.. ومدن الجنوب تستعد "للتصعيد"      متظاهرو بغداد يرفعون أعلام الأمم المتحدة طلباً لتدخل أممي      معركة "عاتية" أمام أسر ضحايا تحطم الأوكرانية في إيران      الدوري الإنجليزي ينصح حكامه "بالفار" قبل منح البطاقة الحمراء      فيديو مخيف.. طفل الـ6 سنوات يقود سيارة دفع رباعي أمام والديه      البابا فرنسيس: الجوهري في الحياة هي علاقتنا مع الله
| مشاهدات : 1670 | مشاركات: 0 | 2019-08-09 13:17:52 |

قداس التناول الاحتفالي لـ 60 متناولا ومتناولة في بلدة برطلي السريانية

 

عشتار تيفي كوم/

ترأس نيافة المطران مار طيماثاوس موسى الشماني رئيس ابرشية دير مار متى وتوابعها للسريان الارثوذكس قداس التناول الاحتفالي لستين تلميذا و تلميذة في كنيسة مارت شموني ببلدة برطلة السريانية وعاونه خلال القداس الاب افرام الخوري قرياقوس وبحضور خوارنة وكهنة الكنائس في كل من بلدات برطلة وبعشيقة وبحزاني وقرى ميركي والفاف والمغارة التابعة لأبرشية الدير وجمع من الشمامسة وأهالي المتناولين وابناء برطلة.

وبعد أن قرأ التلاميذ المشاركون في التناول قراءات من سفر المزامير وبولس الرسول والكتاب المقدس تلا نيافة المطران مار طيماثاوس موسى الشماني فصلا من الانجيل المقدس ثم القى نيافته موعظة قيمة قدم خلالها شرحا وافيا عن معاني سر التناول الاحتفالي شاكرا اللجنة التنظيمية ومعلمات المتناولين والمتناولات والاباء الكهنة ومقدما تهانيه وتبريكاته للمتناولين وذويهم على هذه البركة التي حلت بينهم.

بعدها تقدم التلاميذ والتلميذات نحو المذبح لاقتبال القربان المقدس من لدن نيافة المطران مار طيماثاوس موسى الشماني وسط اجواء روحية وايمانية .

ثم القى الاب الخوري داود دوشا كلمة هنأ خلالها المتناولين والمتناولات جسد ودم السيد المسيح له المجد بعد ذلك القى الاب يعقوب سعدي راعي كنيسة مارت شموني كلمة شكر خلالها اللجنة التنظيمية وجميع معلمي ومعلمات التناول الاحتفالي كما شكر قناة عشتار الفضائية ممثلة بمديرها العام رازميك مراديان والعاملين فيها قائلا ان قناة عشتار هي قناة شعبنا القناة المتميزة التي تغطي جميع المناسبات والنشاطات الدينية والاجتماعية والثقافية لكنائسنا وكل الكنائس الشقيقة .

وفي الختام تم التقاط الصور التذكارية حيث هنأ اهالي المتناولين ابنائهم بهذه المناسبة.












































































اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.2440 ثانية