شبيبة كنيسة ماريوسف في الشيخان تقيم مهرجانها الأول وذلك تزامناً مع استقبال أعياد الميلاد ورأس السنة الميلادية المجيدة      رئيس منظمة خاصة بمراقبة حقوق الأقليات: مليون مسيحي و300 ألف إيزيدي تركوا العراق منذ 2014      غبطة البطريرك يونان يدشّن النصب التذكاري للقديسة الشهيدة سارة ويفتتح معرضاً عن تاريخ الكنائس في حوض البحر المتوسّط - ناحية نمرود – قره قوش، العراق      احتفالية خاصة بمناسبة اعياد الميلاد لاطفال المدارس في برطلي      كلمة الكاردينال ساكو في ندوة: “بناء السلام في الشرق الأوسط من خلال تعزيز التنوّع الثقافي والديني”      الكونغرس الأميركي يتبنى قرارًا يعترف بحصول الإبادة الارمنية      النص الكامل لموعظة غبطة البطريرك يونان خلال قداس عيد مار بهنام وسارة في دير مار بهنام وسارة – ناحية نمرود – قره قوش، العراق      USAID تجهّز ثلاثة قرى لم يصلها الدعم بالمولدات الكهربائية لتمكين العيادات الصحية التابعة لها      النائبة بيدء خضر السلمان تطالب بإدراج اسم السريان في الدستور وتستحصل تأييد نواب المكون المسيحي      غبطة البطريرك يونان يحتفل بالقداس الإلهي بمناسبة عيد مار بهنام وسارة في دير مار بهنام وسارة – ناحية نمرود – قره قوش، العراق      رونالدينيو يصدم ميسي: ليس الأفضل في التاريخ      الصدر يأمر بغلق المؤسسات التابعة للتيار الصدري ويستثني سرايا السلام      يوماً بعد يوم كنوز نوتردام تظهر للعلن      الذكرى السنوية الخمسون للسيامة الكهنوتية للبابا فرنسيس      الأمم المتحدة تعلق على حادثة ساحة الوثبة: يجب تقديم الجناة إلى العدالة      نيمار يطعن برشلونة بـ"تحرك قانوني" مفاجئ      بالصور.. ندوة حوارية بمناسبة اليوم العالمي للعمل التطوعي      اكتشاف حطام سفينة من زمن المسيح فيها نبيذ وزيت زيتون      رسالة البابا فرنسيس بمناسبة اليوم العالمي للسلام 2020      "هل أنت مجنون؟".. رونالدو يصب غضبه على "مهووسه"
| مشاهدات : 1237 | مشاركات: 0 | 2019-08-14 09:34:51 |

بعض قرارات السينودس الكلداني المنعقد في عنكاوا 3-10 آب 2019

 

عشتار تيفي كوم - اعلام البطريركية الكلدانية/

إتخذ آباء السينودس الكلداني بعض القرارات العملية والتنظيمية:

1- تعميم تقويم البطريركية في كل الأبرشيات. وبالنسبة لأبرشيات الخارج يكون بحسب الصيغة التالية:  تقويم البطريركية الكلدانية مع الشعار وتحته: ابرشية مار توما الرسول – استراليا أو ديترويت … الخ. وسوف نُدرج فيه أسماء قديسينا وشهدائنا، ويمكن طلبه من دار نجم المشرق في بغداد.

2- يستعمل الكهنة صليباً خشبياً مشرقياً موحداً في إعطاء البركة الختامية للقداس. وسوف تقدم البطريركية هذا الصليب لكافة الأبرشيات.

3- تطبيق الحق الخاص للكنيسة الكلدانية المقدَّم للمصادقة، بخصوص الفقرة التي تنص على أن لا يحق للأساقفة الذين تجاوزت أعمارهم الثمانين سنة التصويت في السينودس.

4- لا يحق للقُسس والشمامسة الذين تركوا الكنيسة الكلدانية الكاثوليكية وانتموا إلى كنائس غير كاثوليكية، المشاركة في القُدسيات في الكنيسة الكلدانية الكاثوليكية بحسب القانون.

5- يترك القرار للأسقف المحلي بقبول دعوات متأخرة لأشخاص متزوجين او عُزّاب، حسب حاجة الأبرشيات الى كهنة، وبموجب الشروط المطلوبة: ثقافة لاهوتية جيدة، معرفة بالطقوس، سمعة حسنة وسيرة حميدة.

6- تشجيع السياحة الى مناطقنا الاثرية وحثّ الكهنة على تنظيم سفرات الى بلدات سهل نينوى ومناطق دهوك، عمادية، زاخو، عقرة …الخ. هذه السفرات ترسخ العلاقة مع اخوتهم وتعرّفهم بمناطقهم التاريخية.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.3920 ثانية