عيد استقلال جمهورية ارمينيا الاولى      النص الكامل لكلمة غبطة البطريرك يونان في افتتاح المؤتمر الأول حول التراث المسيحي المشترك في الوادي المقدس، لبنان      وفد يزور كنائس الحبانية للكشف على الاحتياجات المطلوبة لصيانتها وتعميرها      النائب اللبناني نعمت افرام: مسيحيو واقليات الشرق يتركون الشرق نتيجة الانهيار التام لمؤسسات الدولة      البابا يستقبل أعضاء جمعية قانون الكنائس الشرقية وهذا ما قاله أمامهم      دبي ستضيء برج خليفة بألوان العلم الوطني الأرميني بمناسبة يوم استقلال أرمينيا 21 سبتمبر      بالصور.. أبرشية الموصل وكركوك وإقليم كوردستان للسريان الارثوذكس تحتفل باليوبيل الذهبي لسيادة المطران مارغريغوريوس صليبا شمعون/ عنكاوا      ابناء شعبنا يحتفلون بعيد القديس مار متى الناسك/ سهل نينوى      الدكتور روبين بيت شموئيل في الجمعية الأميركية الآشورية في شيكاغو: " أول نص شعري سوريثي وصلنا إلى اليوم يعود لسنة 1591 م "      نيافة الحبر الجليل مار اقليميس يشارك في استقبال قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا في سان دييغو      تعرض مقر للحزب الديمقراطي الكوردستاني الى اطلاق نار في السليمانية      وول ستريت: السعودية طلبت من العراق تزويدها بالنفط.. وبغداد تنفي      رقم قياسي.. ستة أعاصير قرب الولايات المتحدة      "مرض شائع" تسبب بانقراض الإنسان البدائي      برشلونة.. أول من يكسر حاجز المليار يورو في الإيرادات      البابا فرنسيس: الكهنوت هو خدمة وليس وظيفة      عبد المهدي يرسم الخطوط العريضة للعلاقة مع إقليم كوردستان      زيدان يبرر: سبب واحد للخسارة الثقيلة      سليماني في بغداد سراً.. دعوة لضرب "مصالح أميركا"      بعد الطماطم والرمان.. كوردستان تحظر استيراد العسل
| مشاهدات : 920 | مشاركات: 0 | 2019-08-17 10:01:03 |

عائلة راديو مريم تحتفل بعيدها الاول

 

عشتار تيفي كوم - ستيفان شاني/

تزامناً مع انتقال أُمنا العذراء مريم الى السماء بالنفس والجسد، يوم الخميس 15 آب 2019، احتفلت مؤسسة راديو مريم عراق - اربيل بعيدها الأول بعد التأسيس . 

افتُتِح برنامج الاحتفالية بقداس احتفالي من كنيسة أم النور للسريان الأرثوذكس. عقبها لقاء خاص على الهواء مباشرة، مع رئيس المؤسسة ستيفان شاني، أجراه الأب دنخا عبد الأحد، مدير البرامج، حيث هنّأ فيه شاني جميع المستعمين بالعيد المبارك، وشاكرا كل القائمين على الإذاعة والعاملين فيها، كما وتطرّق إلى أهمية وجود راديو مريم أربيل اول اذاعة كاثوليكية في العراق و أقليم كوردستان وتحديدا في بلدتنا عنكاوا العزيزة، مؤكّدا على بذل الجهود لتطوريها والمزيد من العطاء في المستقبل القريب.

بعدها تابع الأب دنخا اللقاءات مع عددٍ من الأساقفة الاجلاء، الحوار الاول كان مع : المطران مار بشار متى وردة، رئيس أساقفة ايبارشية اربيل الكلدانية، الذي تحدّث عن مريم العذراء من وجهة نظر كتابية؛ والمطران مار أميل شمعون نونا، رئيس أساقفة استراليا ونيوزيلندا الكلدانية، تطرّق عن عقيدة "انتقال مريم" واهيمتها في حياتنا؛ والمطران مار نيقوديموس داود شرف، الذي تكلّم عن هويّة مريم في الفكر الارثذوكسي.

ثم استُكمِلت اللقاءات بمحاورة بعض الكهنة بالتتابع وهم: الأب سالم ساكا، الأب شوان بويا، الأب البير هشام هاتفيا من بغداد، والاب جنان شامل. واهم ما دار خلال هذه الحوارات هو تاريخية عيد الانتقال العذراء مريم، دور الاخيرة كشفيعة لنا لدى ابنها يسوع، أهمية الظهورات في حياة المؤمنين واخيرا إبراز بعض افكار وتأملات آباء الكنيسة عن مريم. كما وأجرى الأب دنخا، في ختام لقاءاته هذه، حوار خاص مع العامين في هذا المؤسسة، تحدّثوا فيه عن خبرتهم البسيطة في العمل، وما الجديد الذي أضافته هذه الإذاعة المباركة على حياتهم. 

وتخلل البرنامج ايضا تراتيل خاصة بهذا العيد، استقبال اتصالات المستمعين المُهنّئين، صلاة المسبحة الوردية من قبل عائلة راديو مريم، وخُتِم بقداس الهي من كاتدرائية مار يوسف الكلدانية ترأسه سيادة المطران مار بشار وكان القداس على نية المؤسسة وجميع العاملين والمتطوعين .

 

























اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.4641 ثانية