أول تعليق من كاهن كنيسة سيدني عقب "الهجوم الإرهابي"      مصدر: والد المشتبه به في هجوم كنيسة سيدني لم يشهد أي علامات تطرف على ابنه      أستراليا.. الشرطة تؤكد الطابع "الإرهابي" لهجوم في كنيسة      السوداني يسعى إلى حل التداعيات الناجمة عن سحب المرسوم الجمهوري الخاص بتعيين غبطة الكاردينال ساكو      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية بيرسفي      مارتن منّا: هناك محاولات لإعلان التوأمة بين عنكاوا و وستيرلينغ هايتس الأميركية      اللقاء العام لمجلس الرهبنات الكاثوليكيّة في العراق/ أربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل السفير الفرنسي لدى جمهورية العراق      قناة عشتار الفضائية تتمنى الشفاءالعاجل للمطران مار ماري عمانوئيل      محافظ نينوى يزور مطرانية القوش      معرض ميسي يفتح أبوابه.. فماذا يمكن أن تشاهد؟!      تقنية ثورية.. زرع جهاز في العين قد يعالج مرض السكري      رئاسة إقليم كوردستان: نجاح الانتخابات يعتمد على مشاركة جميع الأحزاب والكيانات السياسية فيها      العراق.. أكثر من 27 ألف إصابة بالحصبة و43 وفاة بالمرض      خطوة عراقية أخرى باتجاه وقف إهدار ثروات الغاز المصاحب      فيتو أميركي ضد عضوية فلسطين في الأمم المتحدة      السبب الحقيقي وراء انقطاع خدمات Meta المستمر      جدل حول آثار جانبية حادة لاستخدام الأدوية المضادة للذهان لتخفيف الزهايمر      مايلز كاغينز‏: الحوار حول استئناف تصدير نفط إقليم كوردستان سيبدأ قريباً      إلزام يوفنتوس بدفع 9.7 مليون يورو كرواتب متأخرة لرونالدو
| مشاهدات : 2150 | مشاركات: 0 | 2019-08-17 10:03:49 |

المطران أوكين لموقع قناة عشتار الفضائية : قطعوني من شجرة في الشرق واريد ان اعود

 

عشتار تيفي كوم/

حوار صحفي اجراه لموقعنا الزميل توفيق سعيد

مار بولي كاربوس أوكين مطران الكنيسة السريانية الارثوذكسية في ابرشية هولندا، حصل على بكالوريوس في اللاهوت من انكلترا وحصل على الماجستير من جامعة اوكسفورد في الدراسات السريانية واكمل الدكتوراه في نيوجيرسي اميركا من مواليد 10 / 6 / 1971 .

س / كم كنيسة لديكم في هولندا وكم عدد المسيحيين المغتربين ؟

        اليوم لدينا اثنا عشر كنيسة ودير مار افرام اما الربان هنا يتجاوز عددهم 15 الف مؤمن وهم من اوطان مختلفة من العراق , طور عابدين , سوريا , لبنان , والاراضي المقدسة .

س / هناك مسيحيون من الطوائف الاخرى هنا ماهي كنائسهم وكيف هو وضعهم العام ؟

     نعم اكيد هناك الكثير منهم ولديهم كنائس مثلا الكلدان لديهم كنيسة يرعاها الاب فراس غازي والكنيسة الاشورية مار اوراهم اوديشو والكاثوليك اب اسطيفانوس .

س / كيف هو وضع شعبنا هنا ؟

       الوضع بشكل عام جيد خصوصا لمن يحملون الجنسية الهولندية وهناك قداديس بكل اللغات وخصوصا العربية والسريانية في كنيسة مار بطرس وبولص بحيث نجعل المؤمنين لايحسون بالغربة هنا .

س / حدثني عن علاقتكم بكنيسة العراق ؟

     لم اذهب الى العراق ابدا ولكني اتمنى ذلك , وانا اعرف الجميع السريان والكلدان والكاثوليك والاشوريين وأقرأ وأسمع عن الكنائس هناك , وكذلك لي علاقة مع رجال الحكومة وساعدتهم هنا في رفع اسم العراق.

س / ماذا توجهون من رساله لشعبنا الصابر في العراق ؟

   هناك حوار بين الشاعر والناي , سال الشاعر الناي قائلا لم صوتك حزين ايها الناي فأجابه قائلا : قطعوني من شجرة في الشرق واريد ان اعود .. فكنيسة الشرق هي الجذور وهي مهمة جدا وهي شهيدة المسيح .. والشرق هو مهدنا ايمانا وتراثا وعليه يجب ان يكون هناك اشخاص باستمرار يفهمون الحياة الصعبة , ونحن علينا ان نشارككم لتقوية الايمان وانتصار الكنيسة المسيحية لنبقى مثل الحجر في مكانه قوي وهم , ولاتنسى هناك علاقة بين الجغرافيا والايمان والتراث والحضارة وهو المجد والمجد يمنحنا الحياة .. شكرا لكم تذكرونا هناك فنحن نحبكم ..










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5837 ثانية