عيد استقلال جمهورية ارمينيا الاولى      النص الكامل لكلمة غبطة البطريرك يونان في افتتاح المؤتمر الأول حول التراث المسيحي المشترك في الوادي المقدس، لبنان      وفد يزور كنائس الحبانية للكشف على الاحتياجات المطلوبة لصيانتها وتعميرها      النائب اللبناني نعمت افرام: مسيحيو واقليات الشرق يتركون الشرق نتيجة الانهيار التام لمؤسسات الدولة      البابا يستقبل أعضاء جمعية قانون الكنائس الشرقية وهذا ما قاله أمامهم      دبي ستضيء برج خليفة بألوان العلم الوطني الأرميني بمناسبة يوم استقلال أرمينيا 21 سبتمبر      بالصور.. أبرشية الموصل وكركوك وإقليم كوردستان للسريان الارثوذكس تحتفل باليوبيل الذهبي لسيادة المطران مارغريغوريوس صليبا شمعون/ عنكاوا      ابناء شعبنا يحتفلون بعيد القديس مار متى الناسك/ سهل نينوى      الدكتور روبين بيت شموئيل في الجمعية الأميركية الآشورية في شيكاغو: " أول نص شعري سوريثي وصلنا إلى اليوم يعود لسنة 1591 م "      نيافة الحبر الجليل مار اقليميس يشارك في استقبال قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا في سان دييغو      تعرض مقر للحزب الديمقراطي الكوردستاني الى اطلاق نار في السليمانية      وول ستريت: السعودية طلبت من العراق تزويدها بالنفط.. وبغداد تنفي      رقم قياسي.. ستة أعاصير قرب الولايات المتحدة      "مرض شائع" تسبب بانقراض الإنسان البدائي      برشلونة.. أول من يكسر حاجز المليار يورو في الإيرادات      البابا فرنسيس: الكهنوت هو خدمة وليس وظيفة      عبد المهدي يرسم الخطوط العريضة للعلاقة مع إقليم كوردستان      زيدان يبرر: سبب واحد للخسارة الثقيلة      سليماني في بغداد سراً.. دعوة لضرب "مصالح أميركا"      بعد الطماطم والرمان.. كوردستان تحظر استيراد العسل
| مشاهدات : 1077 | مشاركات: 0 | 2019-08-17 10:03:49 |

المطران أوكين لموقع قناة عشتار الفضائية : قطعوني من شجرة في الشرق واريد ان اعود

 

عشتار تيفي كوم/

حوار صحفي اجراه لموقعنا الزميل توفيق سعيد

مار بولي كاربوس أوكين مطران الكنيسة السريانية الارثوذكسية في ابرشية هولندا، حصل على بكالوريوس في اللاهوت من انكلترا وحصل على الماجستير من جامعة اوكسفورد في الدراسات السريانية واكمل الدكتوراه في نيوجيرسي اميركا من مواليد 10 / 6 / 1971 .

س / كم كنيسة لديكم في هولندا وكم عدد المسيحيين المغتربين ؟

        اليوم لدينا اثنا عشر كنيسة ودير مار افرام اما الربان هنا يتجاوز عددهم 15 الف مؤمن وهم من اوطان مختلفة من العراق , طور عابدين , سوريا , لبنان , والاراضي المقدسة .

س / هناك مسيحيون من الطوائف الاخرى هنا ماهي كنائسهم وكيف هو وضعهم العام ؟

     نعم اكيد هناك الكثير منهم ولديهم كنائس مثلا الكلدان لديهم كنيسة يرعاها الاب فراس غازي والكنيسة الاشورية مار اوراهم اوديشو والكاثوليك اب اسطيفانوس .

س / كيف هو وضع شعبنا هنا ؟

       الوضع بشكل عام جيد خصوصا لمن يحملون الجنسية الهولندية وهناك قداديس بكل اللغات وخصوصا العربية والسريانية في كنيسة مار بطرس وبولص بحيث نجعل المؤمنين لايحسون بالغربة هنا .

س / حدثني عن علاقتكم بكنيسة العراق ؟

     لم اذهب الى العراق ابدا ولكني اتمنى ذلك , وانا اعرف الجميع السريان والكلدان والكاثوليك والاشوريين وأقرأ وأسمع عن الكنائس هناك , وكذلك لي علاقة مع رجال الحكومة وساعدتهم هنا في رفع اسم العراق.

س / ماذا توجهون من رساله لشعبنا الصابر في العراق ؟

   هناك حوار بين الشاعر والناي , سال الشاعر الناي قائلا لم صوتك حزين ايها الناي فأجابه قائلا : قطعوني من شجرة في الشرق واريد ان اعود .. فكنيسة الشرق هي الجذور وهي مهمة جدا وهي شهيدة المسيح .. والشرق هو مهدنا ايمانا وتراثا وعليه يجب ان يكون هناك اشخاص باستمرار يفهمون الحياة الصعبة , ونحن علينا ان نشارككم لتقوية الايمان وانتصار الكنيسة المسيحية لنبقى مثل الحجر في مكانه قوي وهم , ولاتنسى هناك علاقة بين الجغرافيا والايمان والتراث والحضارة وهو المجد والمجد يمنحنا الحياة .. شكرا لكم تذكرونا هناك فنحن نحبكم ..











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.1903 ثانية