عيد استقلال جمهورية ارمينيا الاولى      النص الكامل لكلمة غبطة البطريرك يونان في افتتاح المؤتمر الأول حول التراث المسيحي المشترك في الوادي المقدس، لبنان      وفد يزور كنائس الحبانية للكشف على الاحتياجات المطلوبة لصيانتها وتعميرها      النائب اللبناني نعمت افرام: مسيحيو واقليات الشرق يتركون الشرق نتيجة الانهيار التام لمؤسسات الدولة      البابا يستقبل أعضاء جمعية قانون الكنائس الشرقية وهذا ما قاله أمامهم      دبي ستضيء برج خليفة بألوان العلم الوطني الأرميني بمناسبة يوم استقلال أرمينيا 21 سبتمبر      بالصور.. أبرشية الموصل وكركوك وإقليم كوردستان للسريان الارثوذكس تحتفل باليوبيل الذهبي لسيادة المطران مارغريغوريوس صليبا شمعون/ عنكاوا      ابناء شعبنا يحتفلون بعيد القديس مار متى الناسك/ سهل نينوى      الدكتور روبين بيت شموئيل في الجمعية الأميركية الآشورية في شيكاغو: " أول نص شعري سوريثي وصلنا إلى اليوم يعود لسنة 1591 م "      نيافة الحبر الجليل مار اقليميس يشارك في استقبال قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا في سان دييغو      تعرض مقر للحزب الديمقراطي الكوردستاني الى اطلاق نار في السليمانية      وول ستريت: السعودية طلبت من العراق تزويدها بالنفط.. وبغداد تنفي      رقم قياسي.. ستة أعاصير قرب الولايات المتحدة      "مرض شائع" تسبب بانقراض الإنسان البدائي      برشلونة.. أول من يكسر حاجز المليار يورو في الإيرادات      البابا فرنسيس: الكهنوت هو خدمة وليس وظيفة      عبد المهدي يرسم الخطوط العريضة للعلاقة مع إقليم كوردستان      زيدان يبرر: سبب واحد للخسارة الثقيلة      سليماني في بغداد سراً.. دعوة لضرب "مصالح أميركا"      بعد الطماطم والرمان.. كوردستان تحظر استيراد العسل
| مشاهدات : 1173 | مشاركات: 0 | 2019-08-19 16:13:55 |

توقيع كتاب ( الحماية القانونية للأقليات ) للدكتورة منى ياقو في سيدني

 

عشتارتيفي كوم/

 

شهدت قاعة (ايدن) نينوى سابقا في سيدني حفل توقيع كتاب (الحماية القانونية للأقليات) للدكتورة منى ياقو وذلك بدعوة مفتوحة من الجمعية الأشورية ومنظمة (اثري) ومركز هوزايا للدراسات المستقبلية وذلك عصر يوم الأحد الموافق 18-8-2019 وبحضور جمهور متابع للنشاطات الثقافية والأدبية والعلمية.

قدم الأحتفالية الأساتذة عادل دنو وكلكامش داود، حيث تم التعريف بشكل متناوب وسريع للسيرة الذاتية لحياة الدكتورة التي اختصت في القانون الدولي، والتي تدرّسه في جامعة اربيل وتشرف على رسائل الدكتوراه لبعض طلاب القانون.

ثم ربطة المقابلة مع الدكتورة منى بواسطة (الماسنجر) وتحدثت عن منجزها الثالث عبر شاشات القاعة وسردت نبذة مختصرة من سيرة كفاحها في سبيل امتها وتحت اي المسميات (الكلدانية السريانية الأشورية الأرمنية) من خلال دراستها وتخصصها في القانون ومحاججة المحيطين بها بـ(القانون) كما اعتبرت هذا الكتاب هو تكملة الرسالة التي في داخلها لتقدمها لبني امتها وهي صريحة وعنيدة ومصرة على الأستمرار في نضالها متكئة على قوة القانون التي تسلحت به.

وفُتح باب الأسئلة، واجابت بصراحة وشفافية على الجميع وشكرت منظمي الأحتفالية وجميع الحضور وتمنت ان يستمر التواصل بين الذين في المهجر ومن ظل صامدا في ارض وطن الأجداد .

عدسات عشتار كانت حاضرة ووثقت الأحتفالية بالفيديو والفوتو والقلم.

 

   المخرج

غازي ميخائيل هرمز

مدير مكتب فضائية عشتار

سيدني استراليا





























اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.2032 ثانية