الرسالة البطريركيّة لقداسة البطريرك مار آوا الثالث، لمناسبة رأس السنة الآشوريّة الجديدة 6774      الثقافة السريانية وفرقة شمشا للتمثيل يحتفيان بيوم المسرح العالمي- عنكاوا      سوق خيري‏ بمناسبة عيد القيامة المجيد - عنكاوا      تخرج دفعة جديدة من طلبة كلية نصيبين اللاهوتية المسيحية الاشورية في سيدني      الثقافة السريانية تهنئ المسرحيين السريان بيومهم العالمي      القداس الالهي بعيد بشارة العذراء مريم بالحبل الالهي‏ - كنيسة ام النور في عنكاوا      البطريركية الكلدانية تلغي المظاهر الخارجية للاحتفال بعيد القيامة      بمشاركة مدير قسم الدراسة السريانية في تربية البصرة .. وفد مشترك يقدم محاضرات توعوية وهدايا لطلبة المدارس      العيادة المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية افزروك شنو      الرسالة البطريركيّة لقداسة البطريرك مار آوا الثالث لمناسبة العيد العظيم لقيامة ربّنا للعام 2024      ليس العمر.. ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله      خبيرة ألمانية تدعو إلى الصيام عن البلاستيك      كلمة رئيس الوزراء مسرور بارزاني بشأن القرارات المُتخذة في اجتماع مجلس الوزراء      الكهرباء العراقية تعتزم شراء غاز حقل كورمور بإقليم كوردستان      الخارجية الروسية: أنشطة "الناتو" في شرق أوروبا والبحر الأسود تهدف للاستعداد لمواجهة محتملة مع روسيا      الولايات المتحدة تعرض 10 ملايين دولار مكافأة مقابل معلومات عن "القطة السوداء"      العراق يتجه لحجب "تيك توك"      الاتحاد الاسباني يرفض تخفيف عقوبة تشافي      انفوجرافيك.. عيد القيامة والبيض الملون      توضيح من مالية كوردستان حول مشروع (حسابي)
| مشاهدات : 2018 | مشاركات: 0 | 2019-08-21 10:09:49 |

دب يسحب "عاشق الطبيعة" بعيدا.. ويفترسه حتى الموت

 

عشتار تيفي كوم - وكالات/

كان الفنان الفرنسي جوليان غوتييه محبا للطبيعة ولذا فقد استخدم أصوات الطبيعة في موسيقاه، لكنه لم يدر في ذهنه على ما يبدو أنه سيكون ضحية للطبيعة خلال رحلته الاستكشافية الأخيرة إلى كندا استكمالا لمشروعه الموسيقي الأخير.

ووفقا لأصدقاء الفنان جوليان غوتييه، البالغ من العمر 44 عاما، فقد كان الفنان ضحية لهجوم بعد أن دخل دب معسكره بالقرب من قرية توليتا، على نهر ماكنزي في الأقاليم الشمالية الغربية في كندا، في الساعات الأولى من يوم الخميس الماضي.

ورافقت عالمة الأحياء كاميل توسكاني المؤلف الموسيقي الفرنسي غوتييه في رحلته الاستكشافية في شمال غربي كندا ذات الكثافة السكانية المنخفضة، حيث سجل أصواتا جديدة لعمله.

وكان غوتييه وتوسكاني يخططان للسفر من فورت بروفيدنس إلى إينوفيك، وهما بلدتان تفصل بينهما أكثر من 1600 كيلومتر من البرية، في غضون 30 يوما.

وقالت توسكاني، التي أطلقت إشارة استغاثة بعد الحادثة، لصحيفة لو باريزيان الفرنسية إن الدب دخل معسكره ليلا وسحب غوتييه بعيدا.

من ناحيتها أفادت الشرطة الملكية الكندية بأنها تلقت إشارة استغاثة من توسكاني، التي تمكنت من تحديد موقع مجموعة أخرى من المتنزهين إثر هجوم الدببة، لكن وبسبب سوء الأحوال الجوية تأخرت عملية استعادة جثة غوتييه حتى اليوم التالي.

ولم يحدد المسؤولون نوع الدب المتورط في الحادث، لكنهم قالوا إن اثنين من الدببة، أشيب ودب أسود، قتلا الأسبوع الماضي كجزء من التحقيق.

وتم نقل الدبين إلى المختبرات، لإجراء اختبارات لتحديد ما إذا كان أي منهما مسؤولا عن الهجوم.

ووفقا للمسؤولين عن الحياة البرية في كندا، فإنه على الرغم من عدد الدببة في المنطقة، تعتبر الهجمات على الناس أمرا نادرا، إذ قالت المتحدثة باسم الموارد الطبيعية في كندا ميغان فولبرغ إنه لم تسجل سوى 4 هجمات دامية ضد أشخاص، في المنطقة ذاتها، خلال 20 عاما.

وبعد العلم بمقتل الفنان الفرنسي، أشاد أصدقاء غوتييه به، حيث كتب الموسيقار في أوركسترا بريتاني السمفونية مارك فيلدمان، على صفحة الأوركسترا في فيسبوك يقول "بادئ ذي بدء.. أراد (غوتييه) أن ينقل بموسيقاه حبه واحترامه للطبيعة إلى الجمهور".

يشار إلى أن أحدث مشاركة لغوتييه على وسائل التواصل الاجتماعي كانت قبل 8 أيام من وفاته، وكتب يصف رحلته "مغامرة مكثفة، ومرهقة وملهمة في آن".

وكتب أيضا أنه واجه مع زميلته توسكاني، خلال الأيام الخمسة الأولى من رحلته في كندا، 4 دببه وذئبا.

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6267 ثانية