عيد استقلال جمهورية ارمينيا الاولى      النص الكامل لكلمة غبطة البطريرك يونان في افتتاح المؤتمر الأول حول التراث المسيحي المشترك في الوادي المقدس، لبنان      وفد يزور كنائس الحبانية للكشف على الاحتياجات المطلوبة لصيانتها وتعميرها      النائب اللبناني نعمت افرام: مسيحيو واقليات الشرق يتركون الشرق نتيجة الانهيار التام لمؤسسات الدولة      البابا يستقبل أعضاء جمعية قانون الكنائس الشرقية وهذا ما قاله أمامهم      دبي ستضيء برج خليفة بألوان العلم الوطني الأرميني بمناسبة يوم استقلال أرمينيا 21 سبتمبر      بالصور.. أبرشية الموصل وكركوك وإقليم كوردستان للسريان الارثوذكس تحتفل باليوبيل الذهبي لسيادة المطران مارغريغوريوس صليبا شمعون/ عنكاوا      ابناء شعبنا يحتفلون بعيد القديس مار متى الناسك/ سهل نينوى      الدكتور روبين بيت شموئيل في الجمعية الأميركية الآشورية في شيكاغو: " أول نص شعري سوريثي وصلنا إلى اليوم يعود لسنة 1591 م "      نيافة الحبر الجليل مار اقليميس يشارك في استقبال قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا في سان دييغو      تعرض مقر للحزب الديمقراطي الكوردستاني الى اطلاق نار في السليمانية      وول ستريت: السعودية طلبت من العراق تزويدها بالنفط.. وبغداد تنفي      رقم قياسي.. ستة أعاصير قرب الولايات المتحدة      "مرض شائع" تسبب بانقراض الإنسان البدائي      برشلونة.. أول من يكسر حاجز المليار يورو في الإيرادات      البابا فرنسيس: الكهنوت هو خدمة وليس وظيفة      عبد المهدي يرسم الخطوط العريضة للعلاقة مع إقليم كوردستان      زيدان يبرر: سبب واحد للخسارة الثقيلة      سليماني في بغداد سراً.. دعوة لضرب "مصالح أميركا"      بعد الطماطم والرمان.. كوردستان تحظر استيراد العسل
| مشاهدات : 499 | مشاركات: 0 | 2019-08-21 10:13:42 |

ميسي أو رونالدو؟.. دراسة علمية تحسم "لقب الأفضل"

 

عشتار تيفي كوم - سكاي نيوز عربية/

زعمت دراسة جامعية أنها استطاعت أخيرا أن تفض الاشتباك على صراع أفضل لاعب في الأعوام الأخيرة بين النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي والنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو.

وأوضحت صحيفة "أس" الإسبانية عبر موقعها باللغة العربية أن جامعة لوفان البلجيكية طورت برنامجا يدعي "تقييم الأفعال"مع شركة "ساي سبورتس" الهولندية المتخصصة في احصائيات كرة القدم، يعتمد على تقدير الاحتمالات التي تحلل جميع ما يمكن أن يقوم به لاعب كرة القدم على أرض الملعب.

وأوضح الأستاذ في جامعة لوفان، جيسي دايفس،المسألة بقوله: "في العادة، تحدد قيمة اللاعب عبر تسجيل الأهداف أو صناعتها، إلا أن تسجيل الهدف أمر نادر، حيث يتم تقدير قرابة 1600 فعل يمكن القيام به خلال المباراة، ونموذجنا يراقب كافة الأفعال، التمريرات والتسديدات والمرواغات، ويتم حساب القيمة على هذا الأساس".

وأضاف: "مع هذا الكم من البيانات، يقوم البرنامج بتحليل ما يقوم به اللاعب والتي تعود بالنفع على فريقه ونتيجة المباراة".

وبناء على ذلك ، قامت الدراسة البحثية بتحليل إحصائيات كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي من موسم 2013-2014 إلى موسم 2017-2018، في الدوري الإسباني، واستبعدوا أدائهما خلال مباريات دوري أبطال أوروبا وكأس ملك إسبانيا والمباريات الدولية، وأسفرت هذه الدراسة عن كون ميسي أكثر حسمًا للمباريات، حيث حصل على قيمة وصلت إلى 1.21، في حين وصلت قيمة رونالدو إلى 0.61.

وكشف توم ديكرو، طالب دكتوراه شارك في تطوير الدراسة أن المواسم الأولى كانت الدرجة متقاربة للغاية بين ميسي ورونالدو، لكن منذ 2015 ابتعد الأرجنتيني بشكل كبير عن منافسه الأزلي.











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.0729 ثانية