الرسالة البطريركيّة لقداسة البطريرك مار آوا الثالث لمناسبة العيد العظيم لقيامة ربّنا للعام 2024.      صور.. رتبة غسل أقدام التلاميذ - كنيسة الصليب المقدس للأرمن الأرثوذكس/ عنكاوا      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس خميس الفصح ورتبة غسل أقدام التلاميذ في كنيسة عذراء فاتيما، جونيه – كسروان، لبنان      البطريرك ساكو في قداس الفصح في قرية هزارجوت: غسل الارجل يرمز الى غسل القلوب      المديرية العامة للدراسة السريانية تفتتح معرضا للرسم والخط والزخرفة باللغة السريانية في محافظة البصرة      الرسالة البطريركيّة لقداسة البطريرك مار آوا الثالث، لمناسبة رأس السنة الآشوريّة الجديدة 6774      الثقافة السريانية وفرقة شمشا للتمثيل يحتفيان بيوم المسرح العالمي- عنكاوا      سوق خيري‏ بمناسبة عيد القيامة المجيد - عنكاوا      تخرج دفعة جديدة من طلبة كلية نصيبين اللاهوتية المسيحية الاشورية في سيدني      الثقافة السريانية تهنئ المسرحيين السريان بيومهم العالمي      "يورو 2024".. اليويفا يدرس مشكلة تؤرق بال المدربين      البابا فرنسيس: لنطلب من الرب نعمة ألا نتعب من طلب المغفرة      الإبداع والتميز مع الشابة العراقيّة فبيانا فارس      ليس العمر.. ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله      خبيرة ألمانية تدعو إلى الصيام عن البلاستيك      كلمة رئيس الوزراء مسرور بارزاني بشأن القرارات المُتخذة في اجتماع مجلس الوزراء      الكهرباء العراقية تعتزم شراء غاز حقل كورمور بإقليم كوردستان      الخارجية الروسية: أنشطة "الناتو" في شرق أوروبا والبحر الأسود تهدف للاستعداد لمواجهة محتملة مع روسيا      الولايات المتحدة تعرض 10 ملايين دولار مكافأة مقابل معلومات عن "القطة السوداء"      العراق يتجه لحجب "تيك توك"
| مشاهدات : 1891 | مشاركات: 0 | 2019-08-21 15:36:49 |

الإعلان في الإمارات عن تأسيس لجنة عليا لتحقيق أهداف وثيقة الأخوّة الإنسانية

قداسة البابا فرنسيس وفضيلة الإمام أحمد الطيب أبو ظبي شباط فبراير 2019 (AFP or licensors)

 

عشتارتيفي كوم- أخبار الفاتيكان/

 

وضع إطار عمل لتحقيق أهداف وثيقة الأخوّة الإنسانية التي وقعها قداسة البابا فرنسيس وفضيلة الإمام أحمد الطيب شيخ الأزهر في أبو ظبي في شباط فبراير المنصرم، هذه هي مهمة لجنة عليا لتطبيق أهداف الوثيقة أُعلن عن تأسيسها في أبو ظبي سيكون عليها أيضا متابعة تنفيذ الوثيقة إقليميا ودوليا وعقد لقاءات دولية لنشر أفكار الوثيقة.

أُعلن في أبو ظبي في 19 آب أغسطس الجاري عن تشكيل لجنة عليا لتحقيق أهداف وثيقة "الأخوّة الإنسانية من أجل السلام العالمي والعيش المشترك" والتي وقعها في أبو ظبي في 4 شباط فبراير 2019 قداسة البابا فرنسيس وفضيلة الإمام أحمد الطيب شيخ الأزهر. هذا وتضم اللجنة المطران ميغيل أنخيل أيوسو غويكسوت رئيس المجلس البابوي للحوار بين الأديان، الدكتور محمد المحرصاوي رئيس جامعة الأزهر، المونسنيور يؤانس لحظي جيد السكرتير الشخصي للبابا فرنسيس، القاضي محمد محمود عبد السلام المستشار السابق لشيخ الأزهر، الشيخ محمد خليفة المبارك رئيس دائرة الثقافة والسياحة في أبو ظبي، الدكتور سلطان فيصل الرميثي الأمين العام لمجلس حكماء المسلمين، والسيد ياسر حارب المهيري الكاتب والإعلامي الإماراتي.

ومن بين أهم مهام اللجنة وضع إطار عمل للمرحلة القادمة لتحقيق أهداف وثيقة الأخوّة الإنسانية والعمل على إعداد خطط وبرامج ومبادرات لتفعيل بنود الوثيقة ومتابعة تنفيذها على المستويات الإقليمية والدولية، هذا إلى جانب عقد لقاءات دولية مع القادة والزعماء الدينيين ورؤساء المنظمات العالمية والشخصيات المعنية لدعم ونشر ما تسعى إليه الوثيقة. سيكون على اللجنة العليا أيضا حث السلطات التشريعية على الاهتمام ببنود الوثيقة في التشريعات الوطنية من أجل أن تترسخ لدى الأجيال القادمة قيم الاحترام المتبادل والتعايش كأخوة في الإنسانية.

وتجدر الإشارة إلى تعليق الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة على هذا الحدث مشيرا إلى أن إعلان تشكيل اللجنة يؤكد الحرص على تنفيذ رؤى مشتركة لبلورة المبادرات والأفكار الداعية إلى التسامح والتعاون والعيش المشترك ووضعها موضع التنفيذ.

 

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6168 ثانية