عيد استقلال جمهورية ارمينيا الاولى      النص الكامل لكلمة غبطة البطريرك يونان في افتتاح المؤتمر الأول حول التراث المسيحي المشترك في الوادي المقدس، لبنان      وفد يزور كنائس الحبانية للكشف على الاحتياجات المطلوبة لصيانتها وتعميرها      النائب اللبناني نعمت افرام: مسيحيو واقليات الشرق يتركون الشرق نتيجة الانهيار التام لمؤسسات الدولة      البابا يستقبل أعضاء جمعية قانون الكنائس الشرقية وهذا ما قاله أمامهم      دبي ستضيء برج خليفة بألوان العلم الوطني الأرميني بمناسبة يوم استقلال أرمينيا 21 سبتمبر      بالصور.. أبرشية الموصل وكركوك وإقليم كوردستان للسريان الارثوذكس تحتفل باليوبيل الذهبي لسيادة المطران مارغريغوريوس صليبا شمعون/ عنكاوا      ابناء شعبنا يحتفلون بعيد القديس مار متى الناسك/ سهل نينوى      الدكتور روبين بيت شموئيل في الجمعية الأميركية الآشورية في شيكاغو: " أول نص شعري سوريثي وصلنا إلى اليوم يعود لسنة 1591 م "      نيافة الحبر الجليل مار اقليميس يشارك في استقبال قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا في سان دييغو      تعرض مقر للحزب الديمقراطي الكوردستاني الى اطلاق نار في السليمانية      وول ستريت: السعودية طلبت من العراق تزويدها بالنفط.. وبغداد تنفي      رقم قياسي.. ستة أعاصير قرب الولايات المتحدة      "مرض شائع" تسبب بانقراض الإنسان البدائي      برشلونة.. أول من يكسر حاجز المليار يورو في الإيرادات      البابا فرنسيس: الكهنوت هو خدمة وليس وظيفة      عبد المهدي يرسم الخطوط العريضة للعلاقة مع إقليم كوردستان      زيدان يبرر: سبب واحد للخسارة الثقيلة      سليماني في بغداد سراً.. دعوة لضرب "مصالح أميركا"      بعد الطماطم والرمان.. كوردستان تحظر استيراد العسل
| مشاهدات : 923 | مشاركات: 0 | 2019-08-22 09:30:25 |

ضمن فعاليات اليوم الثاني من أعمال مؤتمر "الأديان في خدمة السلام"، "خاتم من أجل السلام" في مدينة لينداو الألمانية

 

عشتارتيفي كوم- أبونا/

 

ضمن فعاليات اليوم الثاني من أعمال مؤتمر الأديان في خدمة السلام، الذي تنظمه الأمم المتحدة في لينداو الألمانية حاليًا، أقيم أمس احتفال مهيب بإزاحة الستار عن نصب تذكاري وسياحي كبير، يسمى بالخاتم من أجل السلام Ring for peace، وهو مبادرة شريكة لتجمع الأديان من أجل السلام Religions for peace، وكذلك التحالف الدولي للحضارات الذي يعتبر من مكاتب الأمم المتحدة في نيويورك.

وبعد مسير مشترك للمشاركين الـ900 في المؤتمر الدولي الجامع، التأموامه أهالي لينداو عند النصب المنحوت الخشبي الجديد، في منطقة luitpoldark، واتخذوا شكل خاتم دائري عند البحيرة، وأدارته الإعلامية في تلفزيون دوتشيه فيليه DW الألماني زهرة ندجبات، وهي من أصول إيرانية، وتحدث فيه عدد من الرسميين وأعضاء الوفود القادمين من 125 دولة.

وكانت الكلمة الأبرز للمفوض السامي في الأمم المتحدة لتحالف الحضارات ميغيل موراتينوس، وهو وزير خارحية اسبانيا الاسبق. وركز على ضرورة استخدام الكلمات الايجابية والمضيئة في البحث عن صيغة مشتركة للتناغم بين أصحاب الأديان المتعددة.

ويرتفع الخاتم المنحوت الخشبي 7 امتار ونصف، ويمثل شكلا هندسيًا متداخل الخيوط ومتناغمًا فيها، وقد هندسه الدكتور Gerhard Ecker. أما النحات على أرض الواقع فهو الألماني أيضًا Ulrich Chneider. وسيبقى النصب في لينداو رمزًا للسلام في العالم، وبالأخص في جهود اتباع الديانات في صنعه معًا.

هذا واستمرت أمس أعمال المؤتمر وبالأخص في جلسة خاصة حول المرأة ودورها الديني في صنع السلام في منطقة الشرق الاوسط، وشاركت بها ممثلة عن كنائس الشرق الأوسط الوزيرة المصرية نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة في الحكومة المصرية الحالية.











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.3784 ثانية