قرية مايي برواري بالا تتزين بالثلوج      اعترافات شفاء النعمة صاحب فتاوي تفجير المراقد وسبي الأيزيديات وطرد المسيحيين من الموصل      الحرب في سوريا تتسبب بتهجير المجتمع المسيحي      البيان الختامي لاجتماع اللجنة التنفيذيّة لمجلس كنائس الشرق الأوسط في قبرص      الذكرى الرابعة لتأسيس منظمة شلومو للتوثيق      الآراميون في شرق الأناضول - تركيا حفاظ على إرث المسيحيين السريان في ماردين التركية      قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا يعود إلى مقر أقامته في القلاية البطريركية في اربيل      بيان حول التقارير الأخيرة عن مطراني حلب المخطوفين      مواقف هامّة لغبطة البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بخصوص الأوضاع الراهنة في لبنان      اللجنة التنفيذية لمجلس كنائس الشرق الأوسط تلتئم اليوم في لارنكا      كلوب: هدف صلاح في مانشستر يونايتد "مخطط له" منذ 2018      مجلس العموم البريطاني يصادق نهائياً على اتفاق بريكست      سنّة العراق الأكثر قلقاً من إمكانية انسحاب القوات الأميركية من البلاد      أستراليا تعود للحر والحرائق.. وإخلاء مناطق بالعاصمة      ترامب ينوي توسيع حظر السفر إلى الولايات المتحدة      في ثالث اجتماعاته بدافوس.. رئيس إقليم كوردستان يلتقي رئيس أرمينيا      مسؤول في حزب الله العراقي: اذا التقى برهم صالح بترمب فسنطرده من بغداد      بكين تحذر من سرعة تفشي فيروس كورونا والوفيات ترتفع إلى 9      بعد عام على الفاجعة.. نانت يحقق حلم سالا "المستحيل"      في نيجيريا.. ارهابيون يقتلون كاهن بعد أسابيع من اختطافه وإطلاق سراح أحد الإكليريكيين الأربعة المختطفين
| مشاهدات : 1062 | مشاركات: 0 | 2019-09-09 09:47:20 |

البطريرك ساكو يحتفل بالقداس في كاتدرائية مار يوسف ويعين الأب نظير دكو مسؤولاً عنها والأب جورج بيبن مساعداً له

 

عشتار تيفي كوم - اعلام البطريركية الكلدانية/

إحتفل غبطة أبينا البطريرك الكاردينال مار لويس روفائيل ساكو بقداس الأحد 8 أيلول 2019 في كاتدرائية مار يوسف ببغداد وعاونه إثنين من الكهنة الهنود القادمين للخدمة في كنائس العراق (الأب بول جوزيف والأب جورج بيبن) وبمشاركة الأب نظير دكو والسيمينيري الهندي، الشماس جوزيف والراهبات وجمع المؤمنين.

في الموعظة، وعن الأحد الأول لموسم إيليا أكد غبطته أن التوبة يجب أن تكون بالقول والفعل حيث لا يولد احدنا قديسا، فالكمال لله وحده. أما القديسون فهم بشر مثلنا، لهم طباعهم وضعفاتهم، لكنهم في لحظة ما فهموا دعوتهم، وانفتحوا على مغفرة الله ونعمته، وكافحوا ليسيروا كما يريد الله. وهذا ما يخبرنا عنه انجيل لوقا  في  توبة زكا العشار، رئيس جامعي الضرائب، الذي تغلب على العائقين الجسدي والاخلاقي (قصر القامة والغِنى) وقصد ان يرى يسوع بتجاوز العقبات.

ثم وصف غبطته لحظة الوعي والتغيير التي تضع التائب أمام نفسه وأمام الله فيحصل الانقلاب الجذري، ففي حالة زكا اخترق كلام يسوع قلبه، فنزل بسرعة غير مصدق، وعاد الى بيته لاستقبال يسوع وغمرته نعمة عظيمة. زكا يهتدي أمام أقدام الرب ويقرر فوراً: سأعطي الفقراء نصف اموالي ومن ظلمتهم اعوض لهم باربعة. وياتي جواب يسوع الشافي: اليوم حصل الخلاص لهذا البيت، بيت زكا الذي هو ايضا ابن ابراهيم.

ويلخص غبطته الدرس الذي نتعلمه من زكا بأن ننتبه الى الفرص التي تحمل لنا نعمة الله ولا نفوّتها، وأن نغيّر عقليتنا وأحكامنا عملياً حتى نقدر أن نلتقي بيسوع، ومتى دخل يسوع بيتنا – قلبنا وأقام فيه، فسوف يُغير حياتنا ونظرتنا ومسيرتنا ونعيش بسلام وفرح!

وفي نهاية القداس أعلن غبطته تعيين الأب نظير دكو مسؤولاً عن الكاتدرائية والأب جورج بيبن مساعداً له وتمنى على المؤمنين ان يساعدونهما ويلتفوا حولهما كعائلة من أجل خدمة الكنيسة.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.0723 ثانية