بيان للمجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري بذكرى مذبحة صوريا 1969      فيديو .. المسيحيون يحيون عيد اكتشاف خشبة الصليب في كنائس القامشلي / سوريا      بالصور .. مراسيم الاحتفال بعيد ارتفاع الصليب المقدس في كنيسة مار كوركيس/ برطلي      ولاية كاليفورنيا تعترف بمذبحتا سيفو وسميل في قرار ملزم      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس عيد الصليب المقدس في كنيسة مريم العذراء في الوكالة البطريركية - روما      بتقدير أمتياز.. ابن برطلي المهندس يوسف بشير يحصل على شهادة الماجستير في الهندسة المدنية      قداس واحتفالية بمناسبة عيد الصليب في كنيسة مار توما للسريان الكاثوليك في الساحل الأيمن من الموصل      كنيسة مارتشموني للسريان الأرثوذكس في برطلة تحتفل بعيد الصليب      افتتاح منتدى برطلة الاجتماعي للمتقاعدين      رفع اكبر واعلى صليب معدني فوق قمة جبل الفاف او جبل مقلوب      بيكهام يجد حلاً لورطة جاريث بيل في ريال مدريد      وزير النفط الاتحادي: حوارات بناءة مع اربيل .. نأمل في اتفاق قريب      سي إن إن": الهجوم على أرامكو السعودية نفذ من العراق      في عامها الرابع موجة جفاف تهدد أستراليا.. فما السبب؟      إنفوغرافيك .. اهم 10 اختراعات غيرت العالم      الموافقة على منح العراق ممراً جوياً ثالثاً وتقليل المسافة الأفقية للطائرات      الأمين العام للأمم المتحدة يطلق خطة جديدة لحماية المواقع الدينية      لا يمكن اعتراضه.. روسيا تصنع سلاح الموت "المجنح"      اكتشاف هولندي: "العصر الذهبي" ليس ذهبيا      جماهير برشلونة: نريد مبابي وليس نيمار
| مشاهدات : 894 | مشاركات: 0 | 2019-09-09 09:47:20 |

البطريرك ساكو يحتفل بالقداس في كاتدرائية مار يوسف ويعين الأب نظير دكو مسؤولاً عنها والأب جورج بيبن مساعداً له

 

عشتار تيفي كوم - اعلام البطريركية الكلدانية/

إحتفل غبطة أبينا البطريرك الكاردينال مار لويس روفائيل ساكو بقداس الأحد 8 أيلول 2019 في كاتدرائية مار يوسف ببغداد وعاونه إثنين من الكهنة الهنود القادمين للخدمة في كنائس العراق (الأب بول جوزيف والأب جورج بيبن) وبمشاركة الأب نظير دكو والسيمينيري الهندي، الشماس جوزيف والراهبات وجمع المؤمنين.

في الموعظة، وعن الأحد الأول لموسم إيليا أكد غبطته أن التوبة يجب أن تكون بالقول والفعل حيث لا يولد احدنا قديسا، فالكمال لله وحده. أما القديسون فهم بشر مثلنا، لهم طباعهم وضعفاتهم، لكنهم في لحظة ما فهموا دعوتهم، وانفتحوا على مغفرة الله ونعمته، وكافحوا ليسيروا كما يريد الله. وهذا ما يخبرنا عنه انجيل لوقا  في  توبة زكا العشار، رئيس جامعي الضرائب، الذي تغلب على العائقين الجسدي والاخلاقي (قصر القامة والغِنى) وقصد ان يرى يسوع بتجاوز العقبات.

ثم وصف غبطته لحظة الوعي والتغيير التي تضع التائب أمام نفسه وأمام الله فيحصل الانقلاب الجذري، ففي حالة زكا اخترق كلام يسوع قلبه، فنزل بسرعة غير مصدق، وعاد الى بيته لاستقبال يسوع وغمرته نعمة عظيمة. زكا يهتدي أمام أقدام الرب ويقرر فوراً: سأعطي الفقراء نصف اموالي ومن ظلمتهم اعوض لهم باربعة. وياتي جواب يسوع الشافي: اليوم حصل الخلاص لهذا البيت، بيت زكا الذي هو ايضا ابن ابراهيم.

ويلخص غبطته الدرس الذي نتعلمه من زكا بأن ننتبه الى الفرص التي تحمل لنا نعمة الله ولا نفوّتها، وأن نغيّر عقليتنا وأحكامنا عملياً حتى نقدر أن نلتقي بيسوع، ومتى دخل يسوع بيتنا – قلبنا وأقام فيه، فسوف يُغير حياتنا ونظرتنا ومسيرتنا ونعيش بسلام وفرح!

وفي نهاية القداس أعلن غبطته تعيين الأب نظير دكو مسؤولاً عن الكاتدرائية والأب جورج بيبن مساعداً له وتمنى على المؤمنين ان يساعدونهما ويلتفوا حولهما كعائلة من أجل خدمة الكنيسة.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.9292 ثانية