كلارا عوديشو: في الذكرى الـ87 لمذبحة سميل ننحني إجلالاً و إكراماً لارواح شهداء شعبنا الكلداني السرياني الاشوري      صور من قداس بمناسبة يوم الشهيد الكلداني السرياني الاشوري (سورايا ) في كنيسة الشهداء/ سميل      بالصور .. اتحاد الأدباء والكتاب السريان ينظم جلسة حوارية مصغرة بعنوان (سميل في الذاكرة )      غبطة المطران مار ميلس زيا ينعي حادث التفجير في بيروت      قداسة البطريرك افرام الثاني يتفقّد الأضرار الناجمة عن إنفجار مرفأ بيروت في كنيسة مار أفرام السرياني في الأشرفية      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس عيد التجلّي للراهبات الأفراميات بمناسبة رياضتهنّ الروحية السنوية      كلارا عوديشو: في الذكرى السادسة لتهجير وأبادة شعبنا الكلداني السرياني الاشوري من سهل نينوى      بيان المجلس الشعبي بيوم الشهيد الكلداني السرياني الاشوري (سورايا)      بالصور .. مراسيم قداس عيد التجلي في كنيسة ام النور / عنكاوا      بيان صادر عن بطريركية أنطاكية وسائر المشرق للسريان الأرثوذكس      كوردستان تسجل حصيلة اصابات كبيرة بكورونا      "أكبر عملية في أوروبا".. إعادة عشرات العراقيين إلى بلادهم      قصة شحنة سببت كارثة بيروت.. وقبطان "سفينة الموت" يتحدث      توقعات "متشائمة" لوفيات فيروس كورونا في أميركا      رمي الفؤوس.. لعبة غريبة بالأردن للتنفيس عن الغضب بزمن كورونا      زيدان: بيل لا يريد اللعب.. وما حدث بيننا يبقى "سرا"      البابا فرنسيس: إن السلام سيزهر فقط بغياب الأسلحة النووية      الموقف الوبائي لفيروس كورونا في العراق: 3047 إصابة و67 وفاة جديدة      بعد الفيديو الشهير.. عروس بيروت تكشف "ما حدث عقب الانفجار"      صفقة الـ700 مليون دولار تمت.. روما بحوزة ملياردير أميركي آخر
| مشاهدات : 1395 | مشاركات: 0 | 2019-09-21 10:21:31 |

الكاردينال بانياسكو: أحمل لمسيحيي لبنان والشرق رسالة تشجيع ودعوة للعودة إلى الأعماق

 

عشتار تيفي كوم - النشرة/

ركّز رئيس هيئة المجالس الأسقفية الكاثوليكية في أوروبا الكاردينال انجيلو بانياسكو، الّذي كان قد وصل إلى الديمان آتيًا من زيارة تضامن مع كنائس سوريا في حلب، على أنّ "مؤتمر التراث المسيحي المشترك يؤكّد أنّ الوادي المقدس لم يمت كأنّه مدفن، بل هو مستمرّ حيًّا، مدرسة حياة تقوم على الإيمان الّذي لا يزال يحيي ضمائرنا الفرديّة، ويحيي شعوبنا المهدّدة بأخطار العولمة واستباحة الهوية".

ولفت خلال اختتام مؤتمر التراث المسيحي المشترك في الوادي المقدس، أعماله، إلى أنّ "تاريخ هذا الوادي يتّصل اتّصالًا مباشرًا بقراءة متكاملة لكلّ تاريخ الخلاص، وبدون هذه القراءة لا يمكن أن نستشرف آفاق المستقبل. ولذلك نحن واثقون بأنّ رياح العلمنة لا يمكنها أن تميت الزرع الّذي غرسه الله في العالم". ونوّه إلى أنّ "مع هذا الوادي، تتأكّد مقولة أنّ المسيحيين يحملون الهمّ ويعرفون المعاناة ولكنّهم لا يفقدون الأمل ولا يُحبطون، لأنّ الشر لا يمكن أن يكون أقوى من الخير".

وشدّد بانياسكو على "أنّني فرح جدًّا برابطة قنوبين للرسالة والتراث، الّتي أسّستها البطريركية المارونية سنة 2000، وأوكلت إليها أمر البحث عن سبل استعادة تراث الوادي المقدس في حياتنا المعاصرة، وعن سبل المحافظة عليه بأنماط الحياة المعيوشة. وأنا واثق من أنّ هذا العمل الثقافي الروحي يتيح عودة إلى ينابيع هذا التراث، عودة حجّ ديني، وعودة سياحة دينيّة، وكلاهما تتيحان لأصحابهما الخروج من هذا الوادي بحالة تجدد ونقاء". وبيّن أنّ "العائد إلى عمق هذا الوادي يكتشف ذاته ويصالحها ويتكامل مع آخرين من ثقافات مختلفة، ويلتقي بالآخر المطلق الّذي هو الله. وهكذا يتحوّل هذا الوادي درب اللقاء بالله".

وأشار إلى أنّ "من هنا، أوجّه إلى كلّ المسيحيين في لبنان والشرق رسالة تشجيع ودعوة لهم لكي يعودوا إلى أعمق الأعماق حيث الله في هذا الوادي المقدس، وحيث الصدى الدائم لصوته تعالى منذ القدم يسأل آدم: أين أنت؟ والجواب عن هذا السؤال هو بمقاربة واقعنا المعاصر بمنطق الإيمان المسيحي".

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.6807 ثانية