الأدباء السريان يؤبنون شهيد الثقافة والوطن ابراهيم الخياط      بالصور .. المهرجان السنوي الثاني للقاء ابناء السلام بيومه الثاني /عنكاوا      المطران وردة: من شأن التصعيد التركي ان يحقق أجندة داعش أي “إزالة المسيحيّة من الوجود في الشرق الأوسط”      حبيب أفرام: مؤتمر بيروت ليس للبحث عن هوية للمسيحيين .. عندنا هويتنا منذ القرون الأولى      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يجتمع بالمجلس الملي لرعية السريان الأرثوذكس في اللاذقية      غبطة البطريرك يونان يحتفل بالقداس السنوي لفرسان مار اغناطيوس الأنطاكي، مدينة أَرونا - شمال إيطاليا      السيد ججو يجتمع مع موظفي المديرية - والقسم السرياني، في بغداد      منظمة اليونسكو والإمارات يبرمان اتفاقًا لإحياء التراث المسيحي في الموصل      مرصد سورا لحقوق الانسان في اوربا يطالب البرلمان والاتحاد الاوربي تشكيل محكمة دولية لما تعرض له الشعب العراقي من جرائم دولية تعد من ضمن جرائم ضد الانسانية ومحاسبة مرتكبيها      رئيس أساقفة حلب للروم الكاثوليك يدين الهجوم التركي في شمال شرق سورية      وفد من وزارة البيشمركة يزور بغداد      مدرب الأرجنتين يحدد موعد عودة ميسي إلى صفوف المنتخب      بعد الإعدامات.. تحذير أميركي من تطهير عرقي تركي للأكراد      انفجار مركبة مفخخة قرب سجن يضم مسلحي داعش في الحسكة      العثور على "الفصل المفقود" من أول رواية في العالم      قبل انتهاء مسيرته.. راموس يبحث عن "اللقب الناقص"      البابا فرنسيس يلتقي مجموعة من الرهبان الكبوشيين: ليكن الفرح قوّتكم!      المجلس الأعلى لمكافحة الفساد في العراق يحيل ملفات تسعة من كبار المسؤولين إلى القضاء بينهم وزراء ومحافظون      3 خيارات أميركية للرد على العملية التركية في سوريا      بورقة فارغة.. طالبة تحصل على "الدرجة النهائية"
| مشاهدات : 1002 | مشاركات: 0 | 2019-09-21 10:21:31 |

الكاردينال بانياسكو: أحمل لمسيحيي لبنان والشرق رسالة تشجيع ودعوة للعودة إلى الأعماق

 

عشتار تيفي كوم - النشرة/

ركّز رئيس هيئة المجالس الأسقفية الكاثوليكية في أوروبا الكاردينال انجيلو بانياسكو، الّذي كان قد وصل إلى الديمان آتيًا من زيارة تضامن مع كنائس سوريا في حلب، على أنّ "مؤتمر التراث المسيحي المشترك يؤكّد أنّ الوادي المقدس لم يمت كأنّه مدفن، بل هو مستمرّ حيًّا، مدرسة حياة تقوم على الإيمان الّذي لا يزال يحيي ضمائرنا الفرديّة، ويحيي شعوبنا المهدّدة بأخطار العولمة واستباحة الهوية".

ولفت خلال اختتام مؤتمر التراث المسيحي المشترك في الوادي المقدس، أعماله، إلى أنّ "تاريخ هذا الوادي يتّصل اتّصالًا مباشرًا بقراءة متكاملة لكلّ تاريخ الخلاص، وبدون هذه القراءة لا يمكن أن نستشرف آفاق المستقبل. ولذلك نحن واثقون بأنّ رياح العلمنة لا يمكنها أن تميت الزرع الّذي غرسه الله في العالم". ونوّه إلى أنّ "مع هذا الوادي، تتأكّد مقولة أنّ المسيحيين يحملون الهمّ ويعرفون المعاناة ولكنّهم لا يفقدون الأمل ولا يُحبطون، لأنّ الشر لا يمكن أن يكون أقوى من الخير".

وشدّد بانياسكو على "أنّني فرح جدًّا برابطة قنوبين للرسالة والتراث، الّتي أسّستها البطريركية المارونية سنة 2000، وأوكلت إليها أمر البحث عن سبل استعادة تراث الوادي المقدس في حياتنا المعاصرة، وعن سبل المحافظة عليه بأنماط الحياة المعيوشة. وأنا واثق من أنّ هذا العمل الثقافي الروحي يتيح عودة إلى ينابيع هذا التراث، عودة حجّ ديني، وعودة سياحة دينيّة، وكلاهما تتيحان لأصحابهما الخروج من هذا الوادي بحالة تجدد ونقاء". وبيّن أنّ "العائد إلى عمق هذا الوادي يكتشف ذاته ويصالحها ويتكامل مع آخرين من ثقافات مختلفة، ويلتقي بالآخر المطلق الّذي هو الله. وهكذا يتحوّل هذا الوادي درب اللقاء بالله".

وأشار إلى أنّ "من هنا، أوجّه إلى كلّ المسيحيين في لبنان والشرق رسالة تشجيع ودعوة لهم لكي يعودوا إلى أعمق الأعماق حيث الله في هذا الوادي المقدس، وحيث الصدى الدائم لصوته تعالى منذ القدم يسأل آدم: أين أنت؟ والجواب عن هذا السؤال هو بمقاربة واقعنا المعاصر بمنطق الإيمان المسيحي".

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.1798 ثانية