الرسالة البطريركيّة لقداسة البطريرك مار آوا الثالث لمناسبة العيد العظيم لقيامة ربّنا للعام 2024.      صور.. رتبة غسل أقدام التلاميذ - كنيسة الصليب المقدس للأرمن الأرثوذكس/ عنكاوا      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس خميس الفصح ورتبة غسل أقدام التلاميذ في كنيسة عذراء فاتيما، جونيه – كسروان، لبنان      البطريرك ساكو في قداس الفصح في قرية هزارجوت: غسل الارجل يرمز الى غسل القلوب      المديرية العامة للدراسة السريانية تفتتح معرضا للرسم والخط والزخرفة باللغة السريانية في محافظة البصرة      الرسالة البطريركيّة لقداسة البطريرك مار آوا الثالث، لمناسبة رأس السنة الآشوريّة الجديدة 6774      الثقافة السريانية وفرقة شمشا للتمثيل يحتفيان بيوم المسرح العالمي- عنكاوا      سوق خيري‏ بمناسبة عيد القيامة المجيد - عنكاوا      تخرج دفعة جديدة من طلبة كلية نصيبين اللاهوتية المسيحية الاشورية في سيدني      الثقافة السريانية تهنئ المسرحيين السريان بيومهم العالمي      "يورو 2024".. اليويفا يدرس مشكلة تؤرق بال المدربين      البابا فرنسيس: لنطلب من الرب نعمة ألا نتعب من طلب المغفرة      الإبداع والتميز مع الشابة العراقيّة فبيانا فارس      ليس العمر.. ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله      خبيرة ألمانية تدعو إلى الصيام عن البلاستيك      كلمة رئيس الوزراء مسرور بارزاني بشأن القرارات المُتخذة في اجتماع مجلس الوزراء      الكهرباء العراقية تعتزم شراء غاز حقل كورمور بإقليم كوردستان      الخارجية الروسية: أنشطة "الناتو" في شرق أوروبا والبحر الأسود تهدف للاستعداد لمواجهة محتملة مع روسيا      الولايات المتحدة تعرض 10 ملايين دولار مكافأة مقابل معلومات عن "القطة السوداء"      العراق يتجه لحجب "تيك توك"
| مشاهدات : 1587 | مشاركات: 0 | 2019-10-05 09:21:59 |

البابا فرنسيس يستقبل المشاركات في مجمع عام بنات القديس بولس

 

عشتار تيفي كوم - اذاعة الفاتيكان/

استقبل قداسة البابا فرنسيس صباح يوم الجمعة في القصر الرسولي بالفاتيكان المشاركات في مجمع عام بنات القديس بولس والذي يُعقد في مدينة أريتشا الإيطالية من الخامس من أيلول سبتمبر وحتى الخامس من تشرين الأول أكتوبر 2019 حول موضوع: "قُم وسِر"، الثقة في الوعد.

وجه البابا فرنسيس كلمة إلى المشاركات في مجمع عام بنات القديس بولس القادمات من القارات الخمس، استهلها مرحّبًا بالجميع وشاكرا الرئيسة العامة على الكلمة التي وجهتها، وتوقف من ثم عند الموضوع المُختار لأعمال مجمعهن العام الحادي عشر: "قُم وسِر" ( تثنية الاشتراع 10، 11)، الثقة في الوعد، وقال إنه موضوع يذكّر بخبرة موسى، وبخبرة إبراهيم، وإيليا، وكثيرين - وبشكل عام بخبرة شعب الله. وأشار إلى أن تاريخ الخلاص هو متجذر في الاستعداد للانطلاق، للسير، لا بمبادرة شخصية، وإنما كجواب على الدعوة وفي الثقة بالوعد. إنها خبرة النعمة التي - كما يقول القديس بولس - أُعطيت لنا في يسوع المسيح. "لم تختاروني أنتم، بل أنا اخترتكم" (يوحنا 15، 16)، وهذا ينطبق ليس فقط على الدعوة، وإنما أيضًا على حاضرنا ومستقبلنا "بمعزلٍ عنّي لا تستطيعون أن تعملوا شيئًا"، يقول الرب (يوحنا 15، 5).

ذكّر الأب الأقدس في كلمته أيضًا بما قاله البابا القديس يوحنا بولس الثاني في الإرشاد الرسولي - الحياة المكرسة، حول أنه في هذه "الأزمنة الصعبة"، الإيمان ضروري أكثر من أي وقت مضى. وتابع البابا فرنسيس مشيرا إلى أن كثيرين يقولون إن الحياة المكرسة تمرّ بشتاء بسبب تضاؤل الدعوات، وأضاف أن التحدي الكبير يكمن في تخطّي الشتاء للإزهار مجددا وإعطاء الثمر. وتوقف الأب الأقدس أيضًا عند الجرأة الإرسالية مذكّرا بأن رائد الرسالة هو الروح القدس. وتابع كلمته إلى المشاركات في مجمع عام بنات القديس بولس مشيرًا إلى الرسالة وإلى الحفاظ في القلب على شعور الرأفة إزاء الاحتياجات الكثيرة المحيطة بنا. وأضاف البابا فرنسيس أن هذا كله هو مستحيل بدون الإيمان: إيمان إبراهيم الذي "آمَن راجيًا على غير رجاء" (روما 4، 18)؛ إيمان مريم التي آمنت وقالت "فليكُن لي بحسب قولِكَ" (لوقا 1، 38)؛ إيمان بطرس الذي قال "يا رب، إلى مَن نذهب وكلامُ الحياةِ الأبدية عندَك" (يوحنا 6، 68). هذا وأشار البابا فرنسيس في كلمته إلى المشاركات في مجمع عام بنات القديس بولس إلى أنه في أوقات التعب والإحباط، قال الله لإيليا "قُم فكُل" (سفر الملوك 1، 19، 5)، وأضاف الأب الأقدس قائلا لا تدعن التعب يوقفكن. وتوقف البابا فرنسيس مجددا عند موضوع مجمعهن العام الحادي عشر "قُم وسِر"، وأضاف قُم وسِر مثل مريم المجدلية في فجر القيامة (راجع يوحنا 20، 1 -2)؛ وكبطرس والتلميذ الآخر اللذين ذهبا مسرعيْن إلى القبر (راجع يوحنا 20، 3 – 4)؛ وقبلهم وأولا كمريم في زيارتها إلى أليصابات (راجع لوقا 1، 39). وتابع البابا فرنسيس قائلا: السير بالجرأة التي تأتي من الروح القدس والإبداع الذي ميّز مؤسِّسَكن، وختم كلمته إلى المشاركات في مجمع عام بنات القديس بولس مانحًا بركته لهن ولجماعاتهن المنتشرة في العالم.

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5771 ثانية