جهود حثيثة لإعادة بناء قرية مسيحية تم تدميرها بالكامل تقريبًا بواسطة داعش      البابا فرنسيس يلتقي مجموعة من العراقيين في ساحة مار بطرس بالفاتيكان      مع زيادة الاضطهاد على مستوى العالم.. ما هو مصير المسيحية في العديد من البلدان؟      مقتل طالب مسيحي جراء انفجار عبوة ناسفة بالقرب من جامعته في دمشق      غبطة البطريرك يونان يعقد اجتماع السينودس الدائم في مقرّ الكرسي البطريركي – بيروت      نائب رئيس الجمهورية مايك بينس يجتمع مع مارتن منّا رئيس غرفة التجارة الكلدانية الأمريكية لمناقشة وقف ترحيل المواطنين العراقيين      البابا فرنسيس يعبّر عن قربه من الشعب العراقي      ملك الاردن يؤكد على أهمية حماية الوجود المسيحي في المنطقة      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يستقبل معالي وزير الأوقاف الدكتور محمد عبد الستّار السيّد في جامعة أنطاكية السورية      توصيات عملية لكنائسنا حول ظاهرة وباء كورونا      روسيا تعلق على مقتل عشرات الجنود الأتراك في إدلب      يوم "الإصابات الأولى".. كورونا يضرب حول العالم      يوروبا ليغ.. أرسنال يودع ومانشستر يونايتد إلى دور الـ16      أكبر رجل سنا في العالم: كان يجب أن أكون ميتا الآن      البابا فرنسيس يحتفل برتبة تبريك الرماد ويفتتح زمن الصوم المبارك      مجلس النواب العراقي يؤجل جلسته إلى يوم السبت المقبل      مسرور بارزاني يتفقد مستشفى الطوارئ لمتابعة إجراءات مواجهة كورونا      النجمة الروسية ماريا شارابوفا تقول وداعا للتنس      شرب الحليب والمرض الخبيث.. دراسة تكشف العلاقة      محافظ اربيل: تعليق احتفالات "نوروز" للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا
| مشاهدات : 690 | مشاركات: 0 | 2019-10-09 10:12:53 |

المجلس الأوروبي يتهم جونسون بالتلاعب بمستقبل القارة العجوز

 

عشتار تيفي كوم - سكاي نيوز عربية/

اتهم رئيس المجلس الأوروبي، دونالد توسك، الثلاثاء، رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، بالتلاعب "بمستقبل أوروبا" عبر محاولة تحميل التكتل مسؤولية فشل مفاوضات بريكست.

وكتب توسك في تغريدة وجهها لجونسون "الرهان ليس على الفوز في لعبة سخيفة لتبادل الاتهامات".

وأضاف أن "مستقبل أوروبا والمملكة المتحدة وأمن شعوبنا ومصالحها على المحك. لا تريدون اتفاقا، لا تريدون تأجيلا، لا تريدون إلغاء (بريكست)، إلى أين أنتم ذاهبون؟".

وذكرت شبكة "بي بي سي" أن معاوني جونسون يرون أن المباحثات الجارية مع بروكسل "على وشك الفشل" بعد تحذير المستشارة الألمانية، أنغيلا ميركل، من أن التوصل إلى اتفاق "غير مرجح" دون تنازل من لندن.

ومن المقرر أن يضع كبير مفاوضي الاتحاد الأوروبي، ميشال بارنييه، الأربعاء، أعضاء المفوضية الأوروبية في صورة المباحثات مع لندن، وسيلتقي مساء الثلاثاء وزير الخارجية الأيرلندي، سايمن كوفيني.

ورفضت المفوضية الأوروبية الحديث عن فشل المباحثات، وقالت المتحدثة باسمها، مينا أندريفا، إن "المباحثات التقنية مستمرة اليوم أيضا ولا أرى كيف تكون فاشلة إذا كانت مستمرة اليوم وعلى مدى الأيام القادمة".

ومن المقرر أن تعقد جلسة عمل جديدة عند الساعة 11:00 توقيت غرينيتش بين بولينا ديميك هاك من فريق التفاوض الأوروبي وديفيد فروست مبعوث رئيس الوزراء البريطاني.

ولم يسجل أي اختراق في جلستي عمل الاثنين، وقالت مصادر أوروبية إن نصا جديدا "أوضح" عرض على الأوروبيين، لكنه "لا يستجيب لمطالبهم".

ويبدي الأوروبيون قلقا من محاولة جونسون تحميلهم مسؤولية فشل المباحثات وبالتالي بريكست بدون اتفاق.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.9375 ثانية