جهود حثيثة لإعادة بناء قرية مسيحية تم تدميرها بالكامل تقريبًا بواسطة داعش      البابا فرنسيس يلتقي مجموعة من العراقيين في ساحة مار بطرس بالفاتيكان      مع زيادة الاضطهاد على مستوى العالم.. ما هو مصير المسيحية في العديد من البلدان؟      مقتل طالب مسيحي جراء انفجار عبوة ناسفة بالقرب من جامعته في دمشق      غبطة البطريرك يونان يعقد اجتماع السينودس الدائم في مقرّ الكرسي البطريركي – بيروت      نائب رئيس الجمهورية مايك بينس يجتمع مع مارتن منّا رئيس غرفة التجارة الكلدانية الأمريكية لمناقشة وقف ترحيل المواطنين العراقيين      البابا فرنسيس يعبّر عن قربه من الشعب العراقي      ملك الاردن يؤكد على أهمية حماية الوجود المسيحي في المنطقة      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يستقبل معالي وزير الأوقاف الدكتور محمد عبد الستّار السيّد في جامعة أنطاكية السورية      توصيات عملية لكنائسنا حول ظاهرة وباء كورونا      روسيا تعلق على مقتل عشرات الجنود الأتراك في إدلب      يوم "الإصابات الأولى".. كورونا يضرب حول العالم      يوروبا ليغ.. أرسنال يودع ومانشستر يونايتد إلى دور الـ16      أكبر رجل سنا في العالم: كان يجب أن أكون ميتا الآن      البابا فرنسيس يحتفل برتبة تبريك الرماد ويفتتح زمن الصوم المبارك      مجلس النواب العراقي يؤجل جلسته إلى يوم السبت المقبل      مسرور بارزاني يتفقد مستشفى الطوارئ لمتابعة إجراءات مواجهة كورونا      النجمة الروسية ماريا شارابوفا تقول وداعا للتنس      شرب الحليب والمرض الخبيث.. دراسة تكشف العلاقة      محافظ اربيل: تعليق احتفالات "نوروز" للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا
| مشاهدات : 817 | مشاركات: 0 | 2019-10-09 16:49:52 |

الرئيس بارزاني قلق من وقوع كارثة للكورد في سوريا ويوجّه دعوة لامريكا والتحالف

 

عشتارتيفي كوم- باسنيوز/

 

أعرب الزعيم الكوردي رئيس الحزب الديمقراطي الكوردستاني مسعود بارزاني ، عن قلقه العميق من وقوع كارثة للكورد في سوريا ، داعياً امريكا والتحالف الدولي ضد الارهاب بلعب دورهما في حماية الكورد ، لافتاً الى ان الشعب الكوردي قدم الكثير من التضحيات في الحرب ضد الارهاب .

جاء ذلك خلال استقبال الزعيم الكوردي للقنصل العام الامريكي في اربيل ستيف فيگن ، في منتجع صلاح الدين القريب من اربيل ، حيث جرى خلال اللقاء " بحث صريح ومفصل للوضع في سوريا واحتمال وقوع حرب وكارثة للكورد هناك ، حيث جدد الرئيس بارزاني تعبيره عن قلقه العميق من ذلك ، مطالباً امريكا والتحالف الدولي ضد الارهاب بلعب دورهما في حماية الكورد ".

  الزعيم الكوردي لفت خلال اللقاء الى ان " الشعب الكوردي قدم الكثير من التضحيات في الحرب ضد الارهاب ونحن اليوم ننتظر من الولايات المتحدة والتحالف والمجتمع الدولي بعدم السماح بتعرض الكورد الى كوارث اخرى امام انظارهم" مشدداً على ان " مسؤولية كبيرة تقع على عاتق الولايات المتحدة والتحالف في هذا الصدد" .

كما جرى خلال اللقاء ، بحث التوترات الاخيرة في المحافظات العراقية ، حيث اوضح الرئيس بارزاني " انهم مع تلبية المطالب المشروعة للمواطنين ، فيما وفي الوقت نفسه انهم ضد تحميل الحكومة الحالية مسؤولية الفساد الذي حصل سابقاً وان يركب انتهازيون مسؤولون عن الوضع القائم موجة الاحتجاجات الشعبية لمعاداة رئيس الوزراء عادل عبدالمهدي ،مجدداً  دعمه لحكومته ".

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.9860 ثانية