أول تعليق من كاهن كنيسة سيدني عقب "الهجوم الإرهابي"      مصدر: والد المشتبه به في هجوم كنيسة سيدني لم يشهد أي علامات تطرف على ابنه      أستراليا.. الشرطة تؤكد الطابع "الإرهابي" لهجوم في كنيسة      السوداني يسعى إلى حل التداعيات الناجمة عن سحب المرسوم الجمهوري الخاص بتعيين غبطة الكاردينال ساكو      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية بيرسفي      مارتن منّا: هناك محاولات لإعلان التوأمة بين عنكاوا و وستيرلينغ هايتس الأميركية      اللقاء العام لمجلس الرهبنات الكاثوليكيّة في العراق/ أربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل السفير الفرنسي لدى جمهورية العراق      قناة عشتار الفضائية تتمنى الشفاءالعاجل للمطران مار ماري عمانوئيل      محافظ نينوى يزور مطرانية القوش      السبب الحقيقي وراء انقطاع خدمات Meta المستمر      جدل حول آثار جانبية حادة لاستخدام الأدوية المضادة للذهان لتخفيف الزهايمر      مايلز كاغينز‏: الحوار حول استئناف تصدير نفط إقليم كوردستان سيبدأ قريباً      إلزام يوفنتوس بدفع 9.7 مليون يورو كرواتب متأخرة لرونالدو      العراق يسعى لتوقيع بروتوكول المياه خلال زيارة أردوغان      وزير الخارجية التركي: حماس مستعدة لإغلاق جناحها العسكري إذا أقيمت الدولة الفلسطينية      مفاجأة ... 5 أنواع من الفواكه تحتوي على نسبة عالية من البروتين      نتائج بطولة (رواد برطلي الثانية) بكرة القدم الخماسية – يوم الثلاثاء      نيجيرفان بارزاني: الوضع في الشرق الأوسط مرشّح للأسوأ إن لم يبدأ حوار بين جميع الأطراف      10 الاف عن كل يوم.. البرلمان ينظر بمقترح "بيع الحريّة" للمحكومين
| مشاهدات : 1960 | مشاركات: 0 | 2019-10-12 09:34:34 |

بيان - بمناسبة الذكرى (20) لتأسيس الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية

 

 عشتار تيفي كوم/

في 10/10/ من عام 1999 انعقد المؤتمر التأسيسي للجمعية العراقية لحقوق الانسان في مدينة ديترويت بولاية مشيغان الامريكية وبحضور نخبة من ابناء الجالية العراقية، وممثلين عن المنظمات المدنية، والاحزاب السياسية، والمهتمين بالشأن الحقوقي والانساني والثقافي.

 وكانت اللجنة التحضيرية قد تألفت من السادة " حميد مراد والدكتور مكي طاهر وكريم البصري ورافي شاكر والمرحوم سمير رشو ".

وكان ابرز اهداف الجمعية هو الدفاع عن حقوق الإنسان العراقي وحرياته الأساسية التي كفلها الإعلان العالمي لحقوق الانسان " وان تعمل على إطلاق سراح السجناء والمعتقلين والموقوفين والمحتجزين السياسيين ومتابعة موضوع المفقودين العراقيين في السجون النظام البائد "، وتبني قضايا المواطنين الذين يتعرضون لاضطهادات وضغوط لا قانونية من قبل بعض الدول والدفاع عنهم "، والعمل من اجل احترام سيادة القانون وعدم التدخل في شؤون القضاء لضمان حِماية حقوق الإنسان، إدانة وفضح سياسات التمييز العرقي والديني والمذهبي والسياسي "، والعمل من اجل إعادة المهجرين العراقيين وإعادة حقوقهم التي سلبت منهم "، والتعاون مع المنظمات والشخصيات العراقية والعربية والدولية التي تعمل في مجال حقوق الإنسان "، الى جانب إصدار التقارير السنوية والبيانات وإقامة الندوات والمؤتمرات لنشر ثقافة حقوق الإنسان والسلام ونبذ العنف والتطرف علما ً ان الجمعية مستقلة إنسانية حقوقية طوعية غير ربحية. 

عقدت الجمعية خلال مسيرتها ثمانية مؤتمرات عامة فضلا ً عن المؤتمر التأسيسي، وفي كل مؤتمر يتم انتخاب هيئة ادارية جديدة لتدير عمل الجمعية .. وكان ابرز العاملين في الهيئة الادارية هم " المرحوم زهير الدجيلي والمرحوم الدكتور محمد عمارة وفالح حسون الدراجي واسماعيل محمد اسماعيل ومؤيد المظفر ومحمود الطائي ومهند يوسف وداود أبو سرمد وطالب علي وسالم جميل ونجم الزبيدي وروبرت اوديشو وحامد العيساوي وموسى الفتلاوي ووميض العيداني والدكتور كارزان خانقيني والسيدة سميرة كوري وثامر المعمار وعقيل القفطان وهشام الاسدي وسامح كوركيس وعاتي الاسماعيلي والدكتورة سندس عمارة والسيدات رويدة الوشاح وبروين ميشو ولمى التميمي ووسن الجنابي وماجدة القس يوحنان .. الى جانب اسماء السادة اعضاء اللجنة التحضيرية.  

وان الجمعية ومنذ تأسيسها لغاية الان تدعم الحقوق المشروعة للمواطنين العراقيين وصيانة كرامتهم الوطنية والشخصية بعيدا ًعن اية اعتبارات كانت دينية او قومية او فكرية. كما اقامت الجمعية العشرات من النشاطات الموجهة ضد النظام البائد والمشاركة الفاعلة في جميع الفعاليات التي كانت تقيمها المنظمات والاحزاب في مدن ديترويت والعاصمة واشنطن او امام مقر الامم المتحدة في نيويورك لفضح ممارسات القمع التي كانت السلطات الصدامية تمارسها ضد العراقيين.

وكان لحضور الجمعية الميداني في داخل العراق ودورها الفاعل في ملفات حقوق الانسان، الى جانب زيارتها الى جميع المناطق والمدن المحررة لتوثيق الجرائم التي ارتكبها تنظيم داعش الارهابي ضد العراقيين ونقلها للرأي العام العراقي والدولي، ونتيجة لهذه الجهود الكبيرة اختيرت عضوا ً في الفريق الوطني لحقوق الانسان التابع للأمم المتحدة (UNOPS). 

وللجمعية نشاطات متميزة اخرى على الساحة العراقية منها اصدار البيانات والتقرير السنوي الذي تصدره الجمعية في كل عام والغاية منه احترام الحريات العامة ومعالجة قضايا المواطنين وتقديم الخدمات وتوفير فرص العمل، وانهاء كافة اشكال التمييز والمحاصصة وتسليط الضوء على انتهاكات حقوق الانسان في الدولة العراقية.

وبهذه المناسبة تتقدم ادارة الجمعية بوافر التقدير والاحترام الى جميع السيدات والسادة اعضاء الجمعية، والداعمين والمؤازرين .. وكذلك تتقدم بالشكر الى الاحزاب والمنظمات المدنية ووسائل الاعلام والاكاديميين والشخصيات العامة.

  الجمعية العراقية لحقوق الانسان

في الولايات المتحدة الامريكية

www.ihrsusa.org










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6406 ثانية