العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية بيرسفي      مارتن منّا: هناك محاولات لإعلان التوأمة بين عنكاوا و وستيرلينغ هايتس الأميركية      اللقاء العام لمجلس الرهبنات الكاثوليكيّة في العراق/ أربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل السفير الفرنسي لدى جمهورية العراق      قناة عشتار الفضائية تتمنى الشفاءالعاجل للمطران مار ماري عمانوئيل      محافظ نينوى يزور مطرانية القوش      زيارة وفد هنغاري الى دار مطرانية القوش      تعرض الأسقف مار ماري عمانوئيل للطعن داخل كنيسة في استراليا      كنيسة ماريوسف تحتفل برسامة شمامسة وشماسات من أبناء خورنتها / الشيخان      المدير العام للدراسة السريانية يقدم التهاني لمعالي وزير التربية      مفاجأة ... 5 أنواع من الفواكه تحتوي على نسبة عالية من البروتين      نتائج بطولة (رواد برطلي الثانية) بكرة القدم الخماسية – يوم الثلاثاء      نيجيرفان بارزاني: الوضع في الشرق الأوسط مرشّح للأسوأ إن لم يبدأ حوار بين جميع الأطراف      10 الاف عن كل يوم.. البرلمان ينظر بمقترح "بيع الحريّة" للمحكومين      عقوبات أميركية جديدة على إيران بعد الهجوم على إسرائيل      “نيدو” و”سيريلاك” لهما طعم آخر بالبلدان الفقيرة! تقرير يتهم “نستله” بالتمييز بين أطفال العالم      سان جيرمان يعبر برشلونة إلى نصف نهائي أبطال أوروبا      سفير الاتحاد الأوروبي: زيارة نيجيرفان بارزاني الأخيرة الى بغداد مهمة      نتائج بطولة (رواد برطلي الثانية) بكرة القدم الخماسية – يوم الاثنين      5 سنوات على حريق كاتدرائية نوتردام، و90% نسبة إنجاز عملية الترميم
| مشاهدات : 1433 | مشاركات: 0 | 2019-10-31 14:56:04 |

رئيس إقليم كوردستان: نرفض أي تعديل في الدستور العراقي يضر بالديمقراطية والفدرالية بالعراق

 

عشتار تيفي كوم – رووداو/

أكد رئيس إقليم كوردستان، نيجيرفان البارزاني، اليوم الخميس، 31 تشرين الأول، 2019 أنه "نرفض أي تعديل في الدستور العراقي يضر بالديمقراطية والفدرالية في العراق"، موضحاً أننا "في إقليم كوردستان ندعم خطوات الحكومة العراقية نحو الإصلاح".

وقال نيجيرفان البارزاني في كلمة له في المؤتمر السادس لنقابة محامي كوردستان: "صدرت قوانين هامة في كوردستان للحد من العنف والدفاع عن حقوق المرأة والطفل، ورئاسة إقليم كوردستان تدعم بكل قوة سيادة القانون واستقلال القضاء".

وأضاف أن "تنفيذ القوانين بالصورة الصحيحة مهم كأهمية القوانين وصياغتها، نحن بحاجة إلى وعي عصري للتعامل مع القانون"، مؤكداً على ضرورة أن "يكون احترام القانون معياراً لإخلاص الفرد".

وأوضح نيجيرفان البارزاني أن "دستور إقليم كوردستان يجب أن يتخذ من المواطن والإنسان محوراً رئيساً لأهدافه".

وحول الدستور العراقي قال: "دستور العراق متقدم مقارنة بكثير من الدساتير الأخرى لكن عدم تنفيذه وإهماله هو المشكلة الرئيسة فيه"، موضحاً "لا نمانع أي تعديل في الدستور يخدم مواطني العراق، لكن يتعين أن يكون واضحاً لدى الجميع أن أي تغيير أو تعديل على الدستور ينبغي أن يراعي حقوق المكونات كافة".

متابعاً "نحن نرفض أي تعديل للدستور العراقي يضر بالديمقراطية والفدرالية في العراق"، مشيراً إلى أنه "ليست هناك حكومة تستطيع حل كل المشاكل المتراكمة في العراق خلال سنة واحدة كما أننا في إقليم  كوردستان ندعم خطوات الحكومة العراقية نحو الإصلاح".

واستدرك نيجيرفان البارزاني بالقول: "شعب العراق يريد تحسين واقعه المعيشي وليس زيادة تأزيم الأوضاع في البلاد"، مؤكدا ان "العراق بحاجة الى استقرار أمني وسياسي وحل الأزمات والمشاكل لا يكون بزعزعة الامن والاستقرار"، لافتاً إلى أن "المشاكل والأزمات التي يشهدها العراق بسبب الأخطاء التي ارتكبتها الحكومات المتعاقبة على حكمه لسنوات طوال ولا تستطيع أي حكومة أن تحل تلك المشاكل في عام واحد".

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6680 ثانية