الرئيس بارزاني يستقبل بطريرك كنيسة المشرق الآشورية وأساقفة المجمع المقدس      قداسة البطريرك مار آوا الثالث يترأس الاحتفال بالقدّاس الإلهي ‏لمناسبة تذكار مار كيوركيس الشهيد‏ - نوهدرا (دهوك) ‏      أحتفالية بمناسبة الذكرى 109 للأبادة الجماعية الأرمنية - كنيسة القديس سركيس في قرية هاوريسك      بحضور السيد عماد ججو .. انطلاق المهرجان الادبي الاول للغات الام (الكردية والتركمانية والسريانية ) في محافظة اربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل راعي الكنيسة المشيخية في اربيل      بالصور.. انطلاق اعمال المجمع السنهادوسي لكنيسة المشرق ‏الآشوريّة ‏- أربيل      سيادة المطران يلدو يختتم مهرجان كنيسة مار كوركيس في بغداد بالقداس الاحتفالي      مسؤول كنائس نينوى الكاثوليكية: عدد المسيحيين في العراق آخذ في الانخفاض      رئيس "السرياني العالمي": ليومٍ وطني يخلّد ذكرى الإبادة التي تعرض لها مسيحيو الشرق      قسم الدراسة السريانية لتربية نينوى يقيم درساً تدريبياً لمعلمي ومدرسي مادة التربية المسيحية في قضاء الحمدانية      فرنسا.. إلقاء القبض على "إرهابي" الأولمبياد      كهرباء كوردستان: التيار الكهربائي سيعود إلى طبيعته غداً الجمعة      بدء عملية أمنية واسعة في البتاوين ببغداد تستمر عدة أيام      البابا: السلام عبر التفاوض أفضل من حرب بلا نهاية      الأف بي آي يحذر مجدداً.. أميركا قد تشهد هجوماً داعشياً      يشبه يوتيوب.. منصة "إكس" تعلن قرب إطلاق تطبيق لمقاطع الفيديو      أكثر من نصف سكان العالم معرضون لأمراض ينقلها البعوض      هل يمكن لفيزياء الكم أن تقضي على الشيخوخة وأمراض السرطان؟      بعد مهلة العام.. 3 بدائل أمام "تيك توك" للبقاء حيا في أميركا      حكومة إقليم كوردستان: الأنشطة السياحية تتزايد يوماً بعد آخر وفقاً لخارطة تطوير القطاع السياحي
| مشاهدات : 1194 | مشاركات: 0 | 2019-11-08 16:46:20 |

نداء الى احزاب شعبنا والكنيسة والمنظمات المدنية والشخصيات المهتمة بمصير شعبنا

كامل زومايا

 

تحية طيبة للجميع

كما تعلمون تم تشكيل لجنة لتعديل الدستور الاتحادي بعد الحراك الشعبي الذي كان ومايزال يطالب بدولة مدنية وفصل الدين عن الدولة وبناء دولة المواطنة بعيدا عن المحاصصة ومحاربة الفساد وتقديم الفاسدين للمحاكمة .

اللجنة التي تشكلت ليست بمستوى الطموح ولكن تبقى هذه اللجنة  المنفذ الوحيد الذي نطالب من خلاله تعديل بعض من الفقرات واضافة ما نعتقده يحمي خصوصيتنا وهويتنا الدينية والقومية ، فعلى سبيل المثال لا الحصر تضمين الدستور حق شعبنا في مناطق الحكم الذاتي في مناطقه التاريخية الحالية على اساس الكثافة السكانية وليس على اساس الاغلبية السكانية وهذا الامر مهم للغاية اذا كنا نريد ان نحافظ على خصوصيتنا الثقافية والدينية ووجود ومستقبل شعبنا الى جانب تضمين مقدمة الدستور بما تعرض له شعبنا من ابادة جماعية اسوة بالاخرين او يتم حذفها من الدستور ..

نتمنى على جميع الاحزاب الكلدانية السريانية الاشورية  والكنائس ومنظمات المجتع المدني لشعبنا الى جانب الشخصيات الفاعلة والمهتمة بشؤون ومستقبل شعبنا الجلوس على طاولة مستديرة من اجل تقديم ما هو صالح لشعبنا وهي فرصة مهمة واستثنائية في حياة شعبنا بعد ان كتب الدستور على عجالة دون مراعاة حقوق شعبنا ..

نتمنى من الجميع ان يشاركوا بالطاولة المستديرة ورفع رسالة الى لجنة الدستور ومتابعة الموضوع بشكل جدي لانها سوف لا تنحصر هذه المطالب بهذا الحزب او تلك الكنيسة ، انها حقوق بديهية ومبدأية لشعبنا .

علينا ان نترقي ولو مرة واحدة في تقديم مطالب جدية وواقعية في ظل الحراك الدائر من اجل وطن مستقل ..

علينا ان نتحلى بالمسؤولية القومية لرسم خارطة طريق في تحقيق مطالب شعبنا الى جانب الوحدة القومية التي ما احوجنا اليها ونحن في هذا الظرف الحاسم في حياة شعبنا العراقي وشعبنا الكلداني السرياني الآشوري .

نتمنى ان يلقى نداءنا آذان صاغية من اجل بلورة مطالبنا وان لا تكون المناكفة والعشائرية تحكم بيننا...

نعلم جيدا بأن الجميع هم سياسيين من الدرجة الاولى ولكن نريدكم سياسيين في ادارة الصراع من اجل حقوق شعبنا الكلداني السرياني الآشوري

نتمنى لكم النجاح والموفقية جميعا خدمة لقضايا شعبنا الجريح لتضميد جراحه،  فشعبنا يبقى ويبقى أكبر  حجما وشأنا من جميع القامات والهامات وعلينا ان ننحني لتاريخ وحاضر ومستقبل شعبنا الكلداني السرياني الاشوري الذي يستحق الكثير الكثير

ودمتم مع فائق احترامي والتقدير لكم

كامل زومايا

عنكاوا /8/ تشرين يالثاني / 2019

                    










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5926 ثانية