رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني يلتقي نخبة من الجالية العراقية في المركز الكلداني العراقي بميشيغان      أول تعليق من كاهن كنيسة سيدني عقب "الهجوم الإرهابي"      مصدر: والد المشتبه به في هجوم كنيسة سيدني لم يشهد أي علامات تطرف على ابنه      أستراليا.. الشرطة تؤكد الطابع "الإرهابي" لهجوم في كنيسة      السوداني يسعى إلى حل التداعيات الناجمة عن سحب المرسوم الجمهوري الخاص بتعيين غبطة الكاردينال ساكو      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية بيرسفي      مارتن منّا: هناك محاولات لإعلان التوأمة بين عنكاوا و وستيرلينغ هايتس الأميركية      اللقاء العام لمجلس الرهبنات الكاثوليكيّة في العراق/ أربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل السفير الفرنسي لدى جمهورية العراق      قناة عشتار الفضائية تتمنى الشفاءالعاجل للمطران مار ماري عمانوئيل      سنتكوم: الولايات المتحدة لم تشن ضربات جوية في العراق      الكونغرس الأمريكي يوافق على تمديد برنامج التنصت على مواطني دول أخرى      هل تنقل سماعات الأذن بياناتك الشخصية؟      بوكيتينو وغوارديولا.. حديث عن "تعويذة تشلسي" يشعل الأجواء      البابا يستقبل أعضاء "الشبكة الوطنية لمدارس السلام"      معرض ميسي يفتح أبوابه.. فماذا يمكن أن تشاهد؟!      تقنية ثورية.. زرع جهاز في العين قد يعالج مرض السكري      رئاسة إقليم كوردستان: نجاح الانتخابات يعتمد على مشاركة جميع الأحزاب والكيانات السياسية فيها      العراق.. أكثر من 27 ألف إصابة بالحصبة و43 وفاة بالمرض      خطوة عراقية أخرى باتجاه وقف إهدار ثروات الغاز المصاحب
| مشاهدات : 1457 | مشاركات: 0 | 2019-11-11 09:32:53 |

في كلمته قبل التبشير الملائكي البابا يتحدث عن قيامة الموتى

 

عشتار تيفي كوم – اذاعة الفاتيكان/

كانت عقارب الساعة تشير إلى الثانية عشرة ظهرا عندما أطل البابا فرنسيس من على شرفة مكتبه الخاص في القصر الرسولي بالفاتيكان ليتلو مع وفود الحجاج والمؤمنين المحتشدين في ساحة القديس بطرس صلاة التبشير الملائكي.

توقف البابا في كلمته عند إنجيل هذا الأحد الذي يقدم لنا تعليماً ليسوع حول قيامة الموتى. فعندما سأل الصدوقيون، الذين لا يؤمنون بالقيامة، يسوعَ عن امرأة تزوجت سبعة أخوة وعمن سيكون زوجها في القيامة؟ قال لهم الرب "فلا الرجال منهم يتزوجون، ولا النساء يزوجن. فلا يمكن بعد ذلك أن يموتوا، لأنهم أمثالُ الملائكة، وهم أبناء الله لكونهم أبناء القيامة". لقد دعا يسوع محاوريه، كما يدعونا اليوم، إلى التفكير بأن حياتنا الأرضية هذه ليست البُعدَ الوحيد، لأن ثمّةَ بعداً آخر، لا يموت فيه الإنسان بل يظهر تماماً كابن لله.

وقال البابا إن الإصغاء إلى هذه الكلمات يمنح العزاء ويبعث على الرجاء، ونحن بأمس الحاجة لها في زماننا الحاضر الغني بالمعارف بشأن الكون، لكنه يفتقر إلى المعرفة حول الحياة الأبدية. وأضاف أن هذه الثقة الجلية التي كشف عنها الرب حول القيامة ترتكز تماما إلى أمانة الله، الذي هو إله الحياة. ولفت البابا إلى أن هذا السؤال يطرحه كل شخص على نفسه إذ يقول: بعد نهاية مسيرة الحج الأرضي ماذا سيحصل بحياتنا؟ هل ستصبح ملكاً للعدم والموت؟ وأوضح فرنسيس أن الرب أجاب قائلا إن الحياة هي ملكٌ لله الذي يحبنا، فأكد أنه "إله إبراهيم وإله إسحق وإله يعقوب. فما كان إله أموات، بل إله أحياء، فهم جميعا عنده أحياء". ختاما أشار البابا إلى أنه في هذه الكلمات يكمن سر القيامة، لأنه فيها يتّضح سر الحياة التي هي أقوى من الموت عندما تُبنى من خلال العلاقات الحقيقية وروابط الأمانة، وحذر في هذا السياق من مخاطر الأنانية والانغلاق على الذات.

 

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6801 ثانية