حلب تحتفي بنهوض كاتدرائية ’سيدة المعونات‘ للأرمن الكاثوليك من ركام الحرب      الإجتماع الأول لِشمامِسة أبرشية إسكندنِافيا وألمانيا برئاسة نيافة الأسقف مار عوديشو أوراهام      محاضرة للدكتورة نرمين علي امين عن "الاعمال الآثارية والدراسات التاريخية عن الاديرة والكنائس"      غبطة البطريرك يونان يحتفل بالقداس في دير العائلة المقدسة للراهبات الأفراميات في قره قوش، العراق      أتحاد الأدباء والكتاب السريان يُمنح درع مهرجان كركوك التآخي الثقافي      حميد مراد سكرتير الجمعية العراقية لحقوق الانسان يدعو الى تمكين المرأة في كافة المجالات      منظمة خيروتا تنظم ورشة عمل لمدرسي مادة حقوق الإنسان      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يستقبل نيافة المطران مار قوريلوس كوركيس ووفدًا من كنيسة مار يعقوب في الدوحة – قطر      غبطة البطريرك يونان يحضر أمسية مرتّلة لمدرستي الطاهرة الإبتدائية والثانوية في قره قوش      الكاردينال ساكو يستقبل وفداً من مؤسسة السلام الدولية للإغاثة      مجلس وزراء إقليم كوردستان يقر مشروع قانون الإصلاح ويحيله للبرلمان      العراق.. مظاهرات حاشدة وجلسة مرتقبة للبرلمان      مصدر الرغبة الشديدة في الأكل.. العلم يحدد "السر"      برشلونة يهدي دورتموند بطاقة العبور لأبطال أوروبا      البابا يشجع المؤمنين على الاقتراب من الله والانفتاح على نعمة المصالحة      مسرور بارزاني: الفساد يدمر اقتصادنا ولن أقبل به من أي فرد      الجيش العراقي للمتظاهرين: قواتنا تحميكم لتحقيق مطالبكم المشروعة      تأهب أمني في بغداد.. وناشطو التحرير "سلاحنا السلمية"      أستراليا تستعد لحرائق «خطيرة للغاية»... ودعوات لإلغاء احتفالات رأس السنة      الولايات المتحدة تحضر لأكبر مناورة عسكرية لها في أوروبا منذ 25 عاما
| مشاهدات : 803 | مشاركات: 0 | 2019-11-11 09:32:53 |

في كلمته قبل التبشير الملائكي البابا يتحدث عن قيامة الموتى

 

عشتار تيفي كوم – اذاعة الفاتيكان/

كانت عقارب الساعة تشير إلى الثانية عشرة ظهرا عندما أطل البابا فرنسيس من على شرفة مكتبه الخاص في القصر الرسولي بالفاتيكان ليتلو مع وفود الحجاج والمؤمنين المحتشدين في ساحة القديس بطرس صلاة التبشير الملائكي.

توقف البابا في كلمته عند إنجيل هذا الأحد الذي يقدم لنا تعليماً ليسوع حول قيامة الموتى. فعندما سأل الصدوقيون، الذين لا يؤمنون بالقيامة، يسوعَ عن امرأة تزوجت سبعة أخوة وعمن سيكون زوجها في القيامة؟ قال لهم الرب "فلا الرجال منهم يتزوجون، ولا النساء يزوجن. فلا يمكن بعد ذلك أن يموتوا، لأنهم أمثالُ الملائكة، وهم أبناء الله لكونهم أبناء القيامة". لقد دعا يسوع محاوريه، كما يدعونا اليوم، إلى التفكير بأن حياتنا الأرضية هذه ليست البُعدَ الوحيد، لأن ثمّةَ بعداً آخر، لا يموت فيه الإنسان بل يظهر تماماً كابن لله.

وقال البابا إن الإصغاء إلى هذه الكلمات يمنح العزاء ويبعث على الرجاء، ونحن بأمس الحاجة لها في زماننا الحاضر الغني بالمعارف بشأن الكون، لكنه يفتقر إلى المعرفة حول الحياة الأبدية. وأضاف أن هذه الثقة الجلية التي كشف عنها الرب حول القيامة ترتكز تماما إلى أمانة الله، الذي هو إله الحياة. ولفت البابا إلى أن هذا السؤال يطرحه كل شخص على نفسه إذ يقول: بعد نهاية مسيرة الحج الأرضي ماذا سيحصل بحياتنا؟ هل ستصبح ملكاً للعدم والموت؟ وأوضح فرنسيس أن الرب أجاب قائلا إن الحياة هي ملكٌ لله الذي يحبنا، فأكد أنه "إله إبراهيم وإله إسحق وإله يعقوب. فما كان إله أموات، بل إله أحياء، فهم جميعا عنده أحياء". ختاما أشار البابا إلى أنه في هذه الكلمات يكمن سر القيامة، لأنه فيها يتّضح سر الحياة التي هي أقوى من الموت عندما تُبنى من خلال العلاقات الحقيقية وروابط الأمانة، وحذر في هذا السياق من مخاطر الأنانية والانغلاق على الذات.

 

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.1297 ثانية